اقتصاد وأعمال

8 أفكار من أجل زيادة أرباحك بعيداً عن الوظيفة

هل تتخيَّل أن تزيد أرباحك وأنت تغطُّ في النَّوم؟ أم هل تتخيَّل أن تحصل على أرباحٍ أكبرَ من دخل وظيفتك من بلا مشقة ولا تعب؟ نعم، أصبح الآن ذلك ممكنًا وبشكلٍ كبير. وذلك من خلال عدة طرق لزيادة أرباحك ذكرت في تقرير في موقع entrepreneur “إنتربرنيور”، وهي على النحو الآتي:

8 طرق علمية لزيادة أرباحك

1- بيع المُنتجات والمعلومات

تستطيع عرض منتجاتك أو معلومات تقدِّمها لغيرك عبر كتب، أو أشرطة فيديو أو صوت، على مدوَّنةٍ خاصَّةٍ بك. وذلك لن يتعبكَ أبدًا! فيمكنك عرض كل ما لديك على مدوَّنتك الخاصَّة أو على مواقع خاصَّة للتَّسوُّق. وتجلس في انتظار العروض التي ستحصل عليها لتختار ما تريد منها.

2- الربح بواسطة مواقع التَّواصُل

كذلك تستطيع كسب المال من مواقع التَّواصُل. وذلك بتقديمك خدمات المشتركين في عديدٍ من المواقع التي تحتاج إلى رسومٍ شهريَّةٍ للحصول على محتوى ذي جودةٍ عاليةٍ، وإن كانت لديك مهارةٌ في شيءٍ ما فيُمكنك أن تقدِّم نصائحَ عنه للمُشتركين؛ وبذلك تزيد من أرباحك.

3- تصميم مدوَّنة Blog

هناك طريقة مميَّزة من أجل ربح المال، وذلك عن طريق تصميم مدوَّنة جميلةٍ، وكذلك الاهتمام بها، وشراء اسم نطاق “دومين نيم Domain” خاصٍّ بك، ويجب كذلك دفع ثمن الاستضافة “هوست Host”، لضمان بقاء الُمدوَّنة، ولمزيدٍ من المُميِّزات، ومن ثم يمكنك نشر ما تريد من التَّدوينات المُميَّزة التي تجذب عددًا كبيرًا من مستخدمي الإنترنت وتهمُّهم.

كما أنه بتحميلك إعلانات جوجل Google وغيرها على مدوَّنتك سيكون بإمكانك الربح من الإنترنت وزيادة أرباحك من دون خروجك من المنزل! وقد تستطيع الحصول على 20 دولارًا في اليوم، وربما أكثر من 50 دولارًا أيضًا، وذلك يعتمد على أهمية المحتوى content الذي تقدِّمه وجودته كذلك. ولكن عليك أن تضع في عين الاعتبار أنه عليك أن تعتني بمُدوَّنتك وتحدِّث مقالاتها دائمًا؛ من أجل الربح من الموقع الإلكتروني الخاص بك.

3- اعتماد الرَّدُّ الآلي لعدم خسارة الصَّفقات

إن كنتَ تبيع المُنتجات أو تمارس عملًا تجاريًّا معيَّنًا قد تأتيك أهمُّ الصَّفقات خلال نومك، أو غيابك! فهناك طريقة رائعة لنجاح الصَّفقات من دون أيِّ جهدٍ منك، وهي تثبيت بعض برامج الرَّدِّ الآلي لبيع الخدمات والمُنتجات. مثل OptinMonster، الذي سيسمح لك ببيع المُنتج إذا وصل لسعر مًعيَّنٍ وضعته، أو تخطَّاه حتى. وهكذا تستيقظ من نومك وقد ربحت صفقاتك ونجحت في عملك.

5- تأجير المُمتلكات

تستطيع استغلال كل ما لديك من ممتلكاتٍ خاصَّةٍ من منزلٍ، وحتى مرآب السيارة من أجل زيادة أرباحك! على سبيل المثال إن ذهبت في عطلة تستطيع تأجير منزلك والحصول على المال، وكذلك الأمر مع مرآب السيارات. خاصةً إن كنتَ لا تملك سيارةً؛ فذلك سيجعل من المرأب مدخلًا إضافيًّا. كما يمكنك أن تستغلَّ أيَّ شيءٍ لتستفيد منه، وسترى الأرباح تزدادُ على نحو رائع.

6- الرِّبح من العُمولة

  • الطريقة الأولى: إن كنتَ موهوبًا في أحد المجالات، مثل الكتابة، أو التصوير الفوتوغرافي، وتقدِّم أعمالك المُميَّزة دائمًا، وبشكلٍ كبيرٍ. فيجب عليك متابعة مسار أعمالك. وإن رأيت أحدهم يستغلُّها بشكل غير شرعي، ومن دون الحصول على حقوق ملكيةٍ فكريةٍ، فتستطيع ملاحقته وتغريمه ليُعوِّضك عن استغلال أعمالك من دون إذنٍ.
  • الطريقة الثانية: ولكن إن لم تكن كذلك فالطريقة الثانية هي تحديد عمولة مقدما لتسهيل شراء منتجٍ ما للأشخاص.

7- توظيف وسيط

إن كان لديك كثير من الأعمال ولا تستطيع القيام بها كلِّها. فيمكنك استئجار وسيطٍ للقيام ببعض الأعمال، مثل تصميم تطبيق أو موقعٍ على الإنترنت، أو متابعة أعمالك وتحديثها، أو أيِّ عملٍ تريده مقابل حصوله على جزءٍ من مكاسبك التي تعود لك.

8- التَّخلُّص من المُنتجات القديمة

تخيَّل أنك تستطيع أن تربح من خلال تطبيقات بيع الأشياء القديمة. وذلك بعرضها على مواقع التَّسوُّق، ولكن ستنتظر المشتري الذي يبحث عن مثل هذه المنتجات القديمة التي قد تكون مهمة، وتختاره إن كان مناسبًا لتزداد أرباحك من خلال بيعها.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!