ركن التقنيةهواتف ذكية

أفضل طرق شحن الهاتف بسرعة عالية

قد تكون ذاهباً إلى عملك أو في رحلة سفر، تحتاج إلى هاتفك بطاقة شحن عالية، لكن لا يوجد وقت لشحن الهاتف حتى الاكتمال بنسبة 100%، هنا أنت بحاجة إلى أفضل طرق شحن الهاتف بسرعة عالية، هذا ما سنقدمه لك في مقال اليوم، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على طاقة البطارية وشحنها بسرعة وكثافة جيدة.

أهم طرق شحن الهاتف بسرعة عالية

1. لا تستخدم هاتفك وقت الشحن

إذا أردت شحناً سريعاً ومكثفاً للبطارية، عليك أن تتركه بدون إجهاد، فكرة أن تستخدم الهاتف خلال شحنه في الاتصال بشخص ما أو تصفح صفحات التواصل الاجتماعي ولعب الألعاب الإلكترونية، مثل بناء جدار من أعلى وهدمه من أسفل حتى ينهار، لذا اترك هاتفك حتى يكتمل الشحن سريعاً.

2. أغلق البلوتوث والواي فاي

بعض الإضافة والمميزات بالهاتف مثل خاصية Bluetooth، Hotspot، Wi-Fi، تستهلك الكثير من طاقة البطارية، كما تساهم في إبطاء سرعة الشحن، فغلق تلك الخواص يجعل سرعة الشحن أسرع وأكثر كفاءة.

3. اشحن بالشاحن الأصلي

بطارية السمارت فون الليثيوم أيون والليثيوم بوليمر بها دوائر كهربائية معقدة الصنع، أي شحنة كهرباء زائدة أو متذبذبة، تؤدي إلى حرقها وخسارة البطارية أو بطئ شحنها وضعفها، لذا الاستعانة بشاحن أصلي الصنع ومناسب لنوع هاتفك من أهم طرق شحن الهاتف بسرعة عالية.

لمعرفة الشاحن المناسب لهاتفك الخاص، يمكنك تحميل تطبيق احترافي اسمه Accu​Battery، هذا البرنامج يعرض لك تيار الشحن الذي يحتاجه جهازك، مما يوضح لك الفرق بين سرعة شحن توصيلة الـ USB والشاحن الأصلي.

4. لا تستخدم كابل الـ USB في الشحن

بعض المستخدمين بسبب التكاسل أو لعدم وجود وقت، يوصل هاتفه بوصلة USB بحاسوبه المحمول كاللاب توب، هذه الوصلة تشحن البطارية بطاقة نصف أمبير، بينما الشاحن الأصلي يضخ طاقة بقوة واحد أمبير.

كما أن كابل الـ USB، قد يُسبب تزامناً مع جهاز الحاسب الآلي، عند غلق الجهاز عن طريق وضعية الـ Sleep، يتوقف الكابل عن الشحن.

5. ابتعد عن الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي أضعف من الشحن عن طريق السلك، كما أن شحن البطارية اللاسلكي له أضرار على عمر بطارية الهاتف مع الوقت، بجانب أن هناك بعض الأجهزة لا تدعم الشحن اللاسلكي ذا السرعات العالية مثل 40 وات و50 وات.

بكل الحالات الشحن اللاسلكي ليس طريقة جيدة من أجل إنعاش بطارية الهاتف بسرعة وجودة عالية.

6. أغلق تطبيقات الهاتف في الخلفية

هناك تطبيقات على الهاتف تستمر عملها بالخلفية، مثل تطبيق الفيس والواتس آب والماسنجر، حيث تستمر تلك التطبيقات في استقبال الرسائل وإرسال الإشعارات، مما يجعل طاقة البطارية تقل وعند الشحن لن تحصل على طاقة عالية بالسرعة المطلوبة.

لذا غلق هذه البرامج أو إيقافها عن العمل بالخلفية، من خلال النقر على الزر Recently ثم زر Close All، من الطرق الهامة التي تساعدك في تسريع شحن الهاتف.

7. تفعيل ميزة موفر الطاقة

من أفضل طرق شحن الهاتف بسرعة عالية تفعيل خاصية موفر الطاقة
من أفضل طرق شحن الهاتف بسرعة عالية تفعيل خاصية موفر الطاقة

توفير طاقة البطارية طريقة فعالة للحصول على شحن سريع للهاتف، هذه الخاصية مصقولة في جميع أجهزة السمارت فون وخطواتها هي:

  • الدخول نحو إعدادات الجهاز (Settings)
  • الضغط على تبويب البطارية (Battery).
  • فعل خاصية موفر الطاقة (Battery Saver).

بعدها وصل الشاحن بالهاتف، وسوف تلاحظ الفرق والسرعة التي سيتم بها شحن جهازك.

8. لا تستخدم باور بانك سريع الشحن

قد تبدو لك فكرة جيدة أن تستخدم Power Bank سريع الشحن، لكن في الحقيقية أن هذا الشاحن المدخر سوف يضعف من دورات شحن البطارية، مع الوقت تصبح ضعيفة في قابليتها للشحن السريع، لذا يفضل أن تشتري باور بانك جيد الصنع، ذو ماركة معروفة مثل شاومي، وتراقب عملية الشحن بنفسك أولاً بأول.

9. لا تشحن الهاتف داخل الجراب

كلما كانت حرارة الهاتف منخفضة، كان شحن الهاتف أسرع، بناءً عليه وجود الهاتف داخل الـ Cover أو الجراب البلاستيكي يقلل من سرعة الشحن، لأنه يزيد من حرارة الجهاز، لذا انزع الجراب عن هاتفك حتى تنتهي من الشحن كاملاً.

10. لا تشحن الهاتف وأنت نائم

وضع الهاتف بالشاحن ليلاً وأنت نائم، طريقة مألوفة لدى الكثير، إلا أن عواقبها وخيمة، مثل انفجار الجهاز بسبب الشحن الزائد، تلف البطارية وقلة كفاءتها مع الوقت، الهواتف الذكية قد تصمد مع تلك العادات السيئة في الاستخدام عام أو عامين، بعد ذلك تبدأ في تحصيل المشاكل منها.

11. أغلق الهاتف عند الشحن

من أقوى طرق شحن الهاتف بسرعة عالية، هي أن تغلق الهاتف نهائياً وتضعه بالشاحن، حينها لن يعيق الشحن السريع، تطبيقات أندرويد ولا أي إضافات كالشبكة وخواص الشاشة إلخ، فقط ستتفرغ الشحنات الكهربائية لشحن البطارية.

12. تفعيل وضعية الطيران Airplane Mode

قيامك بتشغيل وضعية الطيران، تساعد في إيقاف شبكة الهاتف، سواء الخاصة بالإنترنت أو الاتصال الهاتفي، رغم حصولك على شحن سريع، إلا أنك لن تستطيع إجراء مكالمات أو استقبالها، كذلك ستتوقف الرسائل النصية عن العمل، حتى تلغي تلك الوضعية.

يمكنك تفعيل الخاصية من خلال:

  • الولوج إلى الإعدادات (Settings).
  • تفعيل خاصية (Airplane Mode).

13. أخفض حرارة هاتفك

الحرارة عدو أي جهاز إلكتروني، لذلك آلية التبريد يجب أن تكون متوفراً في معظم الأجهزة الإلكترونية المعقدة الصنع، فيجب عليك الأخذ بعين الاعتبار، عدم وجود هاتفك بمكان قاتم درجة حرارته مرتفعة، ولا تخترقه أشعة الشمس الحارقة، ولا يجب وضعه داخل جراب من البلاستيك مُحكم الغلق.

كل تلك الأمور تؤثر على كفاءة شحن البطارية بسرعة عالية، لذا احرص على وجود هاتفك بدون غطاء، داخل مكان رطب لا تتخلله أشعة شمس.

14. تنصيب برنامج تسريع الشحن

رغم أني لا أحبذ تلك الطريقة، لكن البعض قد يجدها مناسبة له، من خلال تحميل تطبيق من تطبيقات تسريع الشحن الموجودة على المتجر الإلكتروني، حيث تعمل تلك التطبيقات على تعطيل كل العوائق التي تمنع الشحن السريع عن هاتفك، مثل تقليل إضاءة الشاشة وغلق الـ WI-FI وخلافه.

من أهم تلك التطبيقات هذا التطبيق العربي الذي يمكنك تحميله وهو تطبيق تسريع الشحن وإطالة عمر البطارية، فهو من أكثر التطبيقات تحميلاً وله شهرة واسعة وتقييمه 4.2، كما قام حوالي 2 مليون شخص بتحميله من قبل.

15. التأكد من وضع الشاحن

آخر طرق شحن الهاتف بسرعة عالية معنا، طريقة التأكد من توصيل كابل الـ USB، سواء في رأس الشاحن أو اللاب توب بطريقة صحيحة، حتى يتم توصيل التيار الكهربائي، بدون مشاكل نحو البطارية أو حدوث أي عطل في عملية الشحن.

للتأكد من وضع الشحن قم بالخطوات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات.
  • ادخل على الأجهزة المتصلة.
  • اضغط على تفضيلات USB.
  • ستجد قائمة الخيارات، من خلالها يمكنك التأكد من شحن هاتفك عن طريق وصلة الـ USB.

إعداد ومراجعة: محمد غنيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى