اقتصاد وأعمال

ما هي طريقة الشراء من موقع علي بابا الإلكتروني؟

الرابط المختصر:

يعتبر موقع علي بابا الإلكتروني من أفضل المنصات التي تستطيع عن طريقها شراء كافة المستلزمات التي تحتاج إليها. نظرًا لسهولة تصفحها والبحث من خلاله. علاوة على ذلك وجود تنوع كبير في المنتجات المعروضة. على سبيل المثال إذا كنت تريد الاستيراد من دولة الصين من خلال الإنترنت، في الحقيقة ننصحك باللجوء إلى موقع علي بابا الإلكتروني.

في هذا التقرير سنشرح لك كل شيء، طريقة الشراء من موقع علي بابا الإلكتروني. وسنقدم معلومات عنه منذ تأسيسه وكل ما تريد معرفته قبل بدء رحلة التسوق.

ما هو موقع علي بابا الإلكتروني؟

موقع صيني تأسس عام 1999 بواسطة رجل الأعمال جاك ما بالتعاون مع 17 صديقًا له. يهدف إلى استيراد السلع بالجملة من الصين. ويمتلك علي بابا حوالي 4 آلاف موظف. وبعد تحقيقه نجاحًا كبيرًا في البداية، بدأ في تأسيس 14 فرعًا في بلاد أخرى. كما أصبح الموقع يسير بخطوات ثابتة حتى اقتحم بورصة هونج كونج عام 2007. بحصة بلغت 71.5% وبعد 7 سنوات من هذا التاريخ وقع جاك ما اتفاقية مع وزارة الخارجية الفرنسية. تنص هذه الإتفاقية على زيادة السلع الفرنسية المعروضة بموقع علي بابا.

ومع التطور الكبير الذي شهدته الهواتف الذكية حرص مؤسس موقع علي بابا على مواكبة العصر لذلك أسس تطبيق أندرويد” لـ تصفح المنتجات المعروضة وإتمام عملية الشراء بطريقة سهلة.

  • جولة في موقع علي بابا

لكي تتعرف على طريقة الشراء من موقع علي بابا عليك أولاً معرفة الأقسام المتواجدة في الموقع. حيث يتمتع بوجود عدد ضخم من المنتجات في كافة الأقسام. وأهم المنتجات هي (أجهزة إلكترونية مثل الهواتف و الحاسب الآلي والتابلت، إكسسوارات الأجهزة، ملابس حريمي واطفال ورجالي، واحذية وحقائب، ألعاب أطفال، أثاث منزلي، أدوات مكتبية، أدوات طبية، مفروشات، أدوات رياضية، قطع غيار للسيارات، منتجات غذائية).

إقرأ أيضاً: هل موقع AliExpress الإلكتروني مضمون؟

طريقة الشراء من موقع علي بابا

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى موقع علي بابا ثم النقر على كلمة “تسجيل مجاني” لعمل حساب باسمك على الموقع. حيث لن يكلفك سوى كتابة مجموعة من بياناتك الشخصية. على سبيل المثال الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وكلمة السر، ثم الضغط على كلمة موافق.
  • الخطوة الثانية: بدء عملية تصفح المنتجات والتجول على الموقع لمشاهدة البضائع المعروضة وبالنقر على أي منتج سيتم إضافته فيما يسمى بـ عربة تسوق. إذ يمكنك إضافة ما تريد من منتجات، فالأمر غير مرتبط بعدد معين.
  • الخطوة الثالثة: التواصل مع المورد، على سبيل المثال إذا أردت استيراد نوع معين من لعب الأطفال، ستتواصل مع المورد لتحديد الكمية التي تحتاجها. ولا تنسى الاستفسار عن وجود خصومات أو عروض من عدمه.
  • الخطوة الرابعة: بعد اختيار المنتج والكمية سيكون عليك تحديد الطريقة التي تناسبك لدفع المال ووسيلة الشحن.
  • الخُطوة الخامسة: ستتلقى رسالة على بريدك تفيد بإتمام طلب الشراء الذي تقدمت به. كما يتيح لك الموقع إمكانية تتبع عملية توصيل الطلب إليك عن طريق رقم معين سيتم إرسالها إليك على هاتفك أو بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضاً: خطوات الاستيراد من الصين: 5 أمور ضرورية يجب معرفتها قبل عملية الاستيراد

موعد وصول الطلب

سيصل طلبك إليك بعد 14 يومًا من تاريخ التقدم بالطلب. وذلك بواسطة شركات شحن يتعاقد معها موقع علي بابا لضمان وصول البضائع بسهولة. أما إذا كنت تريد وصول الطلب أسرع من ذلك، سيتطلب ذلك رسومًا إضافية.

طريقة الشراء من موقع علي بابا تبدو سهلة وبسيطة. وبخلاف ذلك سوف تتمتع بالعديد من المميزات الأخرى للتسوق من علي بابا. مصادر الشراء في الموقع متعددة ويمكنك بسهولة اختيار المنتج المناسب بين المعروض مع ضمان جودة المنتجات. بالإضافة إلى اتباع كافة قوانين حماية المستهلك. فإذا لم يصل إليك الطلب بالموعد المحدد، أو كنت غير راض عن المنتج أثناء الاستلام، يمكنك استعادة أموالك وإلغاء الطلب.

إ إلى جانب كل ذلك، يعتبر موقع علي بابا من مواقع التسوق والشحن المجاني السريع في دول محددة . كما يمكنك اختيار اللغة المناسبة بين العربية والإنجليزية. مع وجود خدمة عملاء تستطيع من خلالها الاستفسار عن أي شيء أو حل مشكلة ما واجهتك.

ومن بين المميزات الرائعة في موقع علي بابا، التعرف على تقييم كل منتج من خلال آراء المستهلكين الآخرين، ما يمنحك القدرة على تحديد موقفك من شراء السلعة من عدمه.

ويوفر الموقع كوبونات خصم على بعض السلع المتواجدة في المتجر الإلكتروني، لكي تحصل عليها ستقوم بنسخ كود الكوبون ثم لصقه في عربة التسوق، إذ يمكنك الاستفادة من خصومات رائعة تصل إلى 50% على بعض المنتجات منها الهواتف الذكية والملابس.

كيفية دفع المال بعد الشراء

هناك أكثر من طريقة في موقع “علي بابا” لسداد فاتورة الشراء، مثل البطاقات الائتمانية والتحويلات البنكية والسداد من خلال PayPal، أو ويسترن يونيون.

ويقدم “علي بابا” طرق شحن متعددة، (جوي، بحري، بري).

  • ماذا لو أردت استبدال المنتج من موقع علي بابا؟

يوجد شرط وحيد من أجل استبدال أو إرجاع سلعة قمت بشرائها من الموقع وهو وجود عيب تصنيع بعد استلام الطلب ولكن لا بد أن تحافظ على الغلاف الخاص بالسلعة، حينها سيمكنك استعادة أموالك أو طلب منتج آخر.

إقرأ ايضاً: أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية: قائمة بأشهرها وأكثرها موثوقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!