تنمية بشرية

الناجحون ماذا يفعلون قبل خلودهم الى النوم؟ 8 عادات كانوا يفعلونها قبل النوم

الرابط المختصر:

ماذا يفعل الناجحون قبل النوم ؟ إن آخرَ شيءٍ تفعله قبل أن تخلد للنَّوم يكون له تأثير كبير على مزاجك ومستوى الطَّاقة لديكَ في اليوم التالي. كما أنه غالبًا ما يحدِّد ساعات استغراقك في النوم، وإلى أيِّ مدى كانت مفيدة لكَ،

هنا سنقدم لك ما أشارت إليه الدراسات في علم النَّفس. في الحقيقة الناجِحون يدركون أن نجاحهم يبدأ وينتهي بصحَّتهم العقلية والبدنية التي تقريبًا تعتمد اعتمادًا بشكل كلي على حصولهم على قسطٍ كافٍ من النوم. وقد نصح الطبيب النَّفسي جوناثان ألبيرت بالقيام بهذه الأنشطة.

7 نشاطات يقوم بها الناجحون قبل النوم

1- الناجحون يحددون وقت للتواصل الاجتماعي الواقعي

حيث يقوم الناجحون بالتواصل المُباشر مع عائلتهم وأصدقائهم ليلًا قبل الخلود إلى النوم. ولما لهذا الجانب من أهمية اجتماعية مع هؤلاء الأقارب والأصدقاء من شعورهم بعد انشغالك عنهم. فكذلك له تأثير إيجابي بتفريغ العقل وتصفيته من مشاكل العمل.

2- القراءة

اذا أردنا أن نستعرض أسماء بعض الشخصيات الناجحة فسنرى أن معظمهم يفضل القراءة قبل النوم. على سبيل المثال بيل غيتس الذي جعل من القراءة قبل النوم عادة لا يمكن التخلي عنها.

3- الانعزال عن وسائل التواصل الافتراضية

نواصل الحديث عن التواصل الاجتماعي. و لكن هذه المرَّة بترك التواصل الاجتماعي الافتراضي من خلال المواقع الإلكترونية. وذلك للحصول على جوٍّ من الهدوء بعيدًا عن صخب الأحداث التي حدثت خلال اليوم.

4- الناجحون ينظرون للأمور بإيجابية

إن كثيرًا من الناجحين يستغرقون بضع دقائق قبل الذهاب إلى السرير، كما أنهم يتخيَّلون نتائج إيجابية تحدث للمشاريع التي يعملون عليها رغم ما عليهم من ضغوط وإحساس بالتَّقصير تجاه الأعمال التي كان من المُفترض عليهم فعلها، ولذلك يجب عليهم التَّدريب على تحديد إيجابيات خرجوا بها من اليوم وتجنُّب التَّفكير في الأمور التي لم ينجحوا في تحقيقها.

5- إنجاز المهام اليومية

نأتي إلى أمر ضروري يفعله الناجحون. وهو لا بد من إنجاز المهام اليومية قبل التَّفرُّغ إلى الرَّاحة. وذلك حتى لا يتراكم العمل أو تطالب بأن تفعله في المساء المُعدِّ لأن تنفصل فيه عن العمل. و لذلك اجعل الرَّد على مكالمات العمل في أضيق الحدود أثناء وقت الرَّاحة.

6- تناسي كل ما حدث في اليوم من مشكلات

هذه الحالة من التَّسامح وتناسي ما حدث في اليوم من مشكلات قد تؤثر على العقل وما يحتاج الحصول عليه من صفاءٍ. كما يساعد التَّحرُّر من المُشكلات على النَّوم الجيِّد والاستيقاظ لليوم التالي بإقبال.

7- إدراك أهمية اليوم

بسبب تعدُّد مشاغل الناجحين والأثرياء فلذلك قد يقصِّرون في حقِّ أنفسهم من ناحية النوم. ومن هنا تأتي ضرورة التَّذكير بهذه الخطوة. وهي إدراكهم أهمية النوم وما يحتاج إليه الجسم من عدد ساعات تضاعف من نشاطك اليومي إذا تمَّ الحصول عليها.

8- رسم خطط مستقبلية

النشاط الأخير الذي يقوم به الناجحون قبل النوم هو التخطيط لثلاث مهام مطلوب منهم ان ينجزوها في اليوم التالي. و بذلك تستيقظ وتذهب للعمل سريعًا لتنفيذها؛ فالعقل نستخدمه للتفكير فيما سيحدث كما عبَّر ألبرت آينشتاين.

إقرأ ايضاً:

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!