حياة وصحة

عادات تؤدي إلى السرطان: الخبراء يحددون 4 عادات تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

وفقًا لما ينصح به الخبراء المُتخصصون في التوعية بطرق الوقاية من مرض السرطان، فإنه ثمة بعض العادات الخاطئة التي نمارسها باستمرار، ولا نلحظ أنها خاطئة وربما تضر بصحتنا، بل وتزيد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية، وفيما يلي نتناول 4 عادات تؤدي إلى السرطان

لا يوجد شيء مؤكد للوقاية من مرض السرطان يرتبط اهذا لمرض بعلم الوراثة والعوامل البيئية والعمر وغسؤها من الأمور، ومع ذلك ، هناك أدلة قوية على أن هذه العادات يمكن أن تزيد من خطر اصابتك بهذا المرض الفتاك.

4 عادات عادات تؤدي إلى السرطان

أولاً: عدم الحصول على قسط كاف من النوم

تتسبب قلة النوم، وخاصة لفترة طويلة أو على المدى الزمني البعيد، في حدوث خلل بإفراز هرمون الميلاتونين، وهذا هو الهرمون المسؤول على قيام الجسم بأنشطته الطبيعية اليومية. وينصح الخبراء بضرورة تجنب السهر والحصول على قسط كاف من النوم، لتجنب حدوث خلل في هذا الهرمون، حيث يؤدي الخلل في إفرازه إلى تطور أورام سرطانية. فوفقًا لبعض الدراسات، يتسبب هذا الخلل في زيادة فرص الإصابة بالأورام السرطانية في الثدي.

ثانيًا: عادات تؤدي إلى السرطان: تناول كميات كبيرة من اللحم وخاصة اللحوم المعالجة

وفقًا للدراسات التي أجريت في هذا الصدد، فإن تناول اللحوم بكميات كبيرة وخاصة اللحوم المُعالجة، يزيد من احتمالية الموت المبكر، بنسبة تزيد عن الأربعين في المائة. والسبب هو أن هذه اللحوم تحتوي على مركب نترات الصوديوم، الذي يُعد من أكثر المركبات التي تُحدث أضرارًا بالغة بالقناة الهضمية، كما أن الباحثين قد ربطوا بينه وبين الإصابة بعدة أنواع من الأورام السرطانية.

ثالثًا: القهوة المُحمصة

يُفضل بعض الأشخاص تناول القهوة كل يوم في الصباح، لكن القهوة المحمصة تكتسب مركبات أثناء تحميصها تُساهم في تطور الأورام السرطانية، وتُشير الأبحاث إلى أن احتساء القهوة بشكل يومي بمُعدل كوبين أو أكثر خلال اليوم الواحد يزيد من فرص الإصابة بالأورام السرطانية في الرئة بنسبة تتخطى الأربعين في المائة. وجاءت هذه النتائج بعد دراسة أجرتها جمعية مُتخصصة في إجراء أبحاث السرطان بأمريكا، تم خلالها دراسة ما يقرب من مليون ومائتي ألف حالة.

رابعًا: الطعام الساخن

ينصح خبراء الصحة والتغذية بتجنب تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة جدًا، وذلك لأن هذه العادة تزيد من خطر الإصابة بالأورام السرطانية في منطقة المريء وتجويف الفم. لذلك، يُفضل تناول الأطعمة والمشروبات بدرجة حرارة تقل عن ستين درجة سيليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع