حياة وصحة

علاجات طبيعية لتساقط الشعر

الرابط المختصر:

يعاني العديد من الناس من مشكلة تدهور حالة الشعر المزعجة. الامر الذي يؤدي إلى فقد الثقة في الذات والخجل من المظهر حتى لو لم يكن الأمر مرتبطاً بمشكلة صحية أو مجرد نتيجة طبيعية لتقدم العمر. ومع ذلك يمكن لهذا الأمر المفاجئ والسريع أن يكون نتيجة مشكلة صحية كامنة أو نقص في النظام الغذائي. وحينها يكون من الضروري أن استشارة الطبيب للخضوع للفحوصات والتحاليل اللازمة لتشخيص المشكلة وتحديد الطريقة المناسبة لعلاجها. ولذلك سنكرس هذا المقال للحديث عن العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر.

مسببات تساقط الشعر

يحدث تساقط الشعر في كثير من الأحيان نتيجة التوتر أو الاجهاد النفسي والبدني أو نقص الحديد أو فقدان الوزن. وفي هذه الحالة يمكن علاج المشكلة وعكس الضرر الذي لحق بالشعر من خلال العلاجات والأدوية المختلفة.

ونظرا إلى أن معظم الناس يفضلون العلاجات الطبيعية غير المكلفة على الادوية الكيميائية باهظة الثمن، نسرد فيما يلي علاجات طبيعية لتساقط الشعر:

علاجات طبيعية لتساقط الشعر

علاجات طبيعية لتساقط الشعر

عصير البصل

على الرغم من عدم شيوعه، إلا أن العديد من الخبراء يشيدون بفعالية عصير البصل في علاج تساقط الشعر، حيث يعمل عصير البصل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس وتدعيمها بالكبريت، مما يساعد على تكوين بصيلات جديدة ويمنع خسران الشعر.

زيت سمك

يتميز زيت السمك باحتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية والعديد من العناصر الغذائية والبروتينات الحيوية لنمو الشعر. لذلك يمكن لتناول مكملات زيت السمك الغذائية بانتظام أن يعزز طول الشعر وكثافته.

زيت الليمون

يفضل العديد من الناس علاج تساقط الشعر بزيت الليمون نظراً لرائحة الليمون المحببة وقدرته على تعزيز صحة ونمو الشعر. وكل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون الطازج على فروة الرأس وغسله بالشامبو بعد حوالي 15 دقيقة.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على مكافحة تساقط الشعر وهو غير مكلف نسبيا وسهل الاستخدام. فكل ما عليك فعله وضع زيت جوز الهند على الشعر قبل أو بعد غسله أو استخدامه مثل مستحضرات الترطيب والتنعيم التي تترك على الشعر لفترة، للحصول على شعر ذا مظهر وصحة أفضل وأكثر كثافة.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!