منوعات

علامات الحب: 8 إشارات تعني أنك وقعت في الحب

قد تكون فتاة أثارت إعجابك ووجدت نفسك تشعر بمشاعر غريبة عندما تراها ولا تعرف هل هذا ضمن علامات الحب. أم أنه مجرد إعجاب لا أكثر أو أنه الحب من طرف واحد، وقد تظن أنك وقعت في غرام فتاة لكن في الحقيقة مشاعرك ناحيتها لا تعبر عن الحب الصادق والحقيقي، ولذلك سوف نعرض لك مجموعة من العلامات التي يمكنك من خلالها اختبار الشعور الذي تدركه.

علامات الحب

1- التصرف بدون منطق

تؤكد واحدة من الدراسات البحثية التي أجريت بواسطة أحد معاهد البحوث والدراسات العلمية. أن الشخص الذي يقع في الحب يكون عقله مثل عقل مدمن الكوكايين، وهذا معناه أنه عندما يقابل من يحب أو يراه فهو يتصرف بشكل غير منطقي وغير مفهوم، وذلك بسبب رغبته في بقاء علاقته العاطفية.

2- البهجة والسرور

الشعور بالسعادة والبهجة الداخلية من أفضل المشاعر التي قد تدخل على النفس. ولذلك فإن الشخص الذي يقع في درجات الحب المختلفة يحاول بكل الطرق أن يسعد الطرف الثاني، ويقدم له ما يمكن أن يسعده. وعندما تجد شخص يحاول أن يدخل السعادة على قلبك فتأكد أن هذا الشخص يحبك وحب قوي.

قد يهمك أيضاً: مراحل الحب في علم النفس: من الإعجاب إلى الإنجذاب

علامات الحب، البهجة والسرور
البهجة والسرور من علامات الحب

3- من علامات الحب التفكير المستمر بالحبيب

عندما تجد نفسك تفكر في شخص معين بدون انقطاع وتجده على بالك بسبب أو بدون سبب. وتفكر فيه بشكل مستمر فهذا يعني أنك تحبه وأنك وقعت في الحب وهي من إشارات وعلامات الحب عند الرجل والمرأة.

التفكير المستمر بالحبيب من علامات الحب
التفكير المستمر بالحبيب

4- النظر العميق في العينين

من مظاهر لغة الجسد في الحب، التحديق في العينين والنظر المطول إلى عيناي من تحب. دليل على وقوعك في حبه خاصة عندما تتحدث بـ لغات الحب إلى هذا الشخص. وتظل مستمر بالنظر في وجهه حتى ينتهي الحديث بينكم.

النظر في العين من علامات الحب
النظر في العين من علامات الحب

5- التوتر والقلق

من مراحل الحب أن يخاف المحب أن يفقد حبيبه فإن حالة من القلق والتوتر تسيطر عليه، وهذا نتيجة إلى التفكير الطويل والانشغال الدائم بالحبيب مما يترتب عليه إفراز الدماغ هرمون الكورتيزول، الذي يتسبب في حدوث التوتر وهي من أبرز علامات حب الرجل للمرأة وحب المرأة للرجل.

القلق اشارة للوقوع في الحب
القلق من علامات الحب

6- التغير المفاجىء في الحالة النفسية

المحب عندما يكون متعباً ويجد حبيبه بجواره تتغير على الفور حالته النفسية من السيء إلى الأفضل. وهذا التغيير ينتج عنه تخفيف حدة الآلام والمعاناة التي يمر بها بسبب مرض. على سبيل المثال أو تجربة نفسية سيئة نتيجة صدمة أو فقدان أحد الأقارب وغير ذلك.

تغير الحالة النفسية

7- غثيان مصحوب بقلق

تقول إحدى الدراسات أن الوقوع في الحب يجعل المحبين يشعرون بالقلق بالإضافة إلى شعورهم بالغثيان وهذا عرض مرضي قد يصاب به الكثير من العشاق وليس الجميع. لكنه علامة مؤكدة من علامات الحب وكذلك هو من مظاهر ضعف الرجل في الحب وكذلك عند المرأة.

8- الإهتمام المبالغ

التعرف على شخص مختلف عنك والوقوع في حبه يجعلك تهتم بما يهتم به. كما تحاول أن تتعرف على ما يحبه من أشياء حتى تفعلها لكي تجذب أنظاره إليك وهذا ما يجعلك تجرب أشياء جديدة لم تكن تفعلها سابقاً. مثل ممارسة لعبة جديدة، أو رياضة مختلفة وغير ذلك.

قد يهمك أيضاً: التجاهل في الحب: أسبابه وكيفية التعامل معه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!