اقتصاد وأعمال

4 عملات رقمية جديدة لعام 2022 خطفت الأنظار من باقي العملات

 يبدو أن إقبال المستثمرين على شراء عملات رقمية 2022 سيزيد بشكل ملحوظ خلال السنوات القادمة. لا سيما بعدما أعرب رجل الأعمال المعروف إيلون ماسك عن دعمه لعملة دوجكوين أثناء تواجده ببرنامج “ساترداي نايت لايف” الأمريكي. ليشجع الآخرين على اقتحام هذا المجال الذي أصبحت القيمة السوقية له ما يقرب من 3 تريليون دولار.

وحسب الموقع الفرنسي “mon livret” الفرنسي فإن معظم المستثمرين يعكفون الآن على البحث عن عملات رقمية جديدة تمكنهم من تحقيق أرباح حال الاستثمار بها. مع ارتفاع سعر البيتكوين لحوالي 60 ألف دولار وتخطّي الإيثريوم قيمة 4 آلاف دولار.

وفي هذا التقرير نستعرض 4 عملات رقمية حديثة تنمو بشكل كبير مؤخرًا. ومن المتوقع أن تحقق نجاحًا خلال العام الجديد 2022.

Avalanche

ارتفع سعر هذه العملة الرقمية في بداية العام الماضي إلى 3 دولارات ثم وصل إلى 146 دولارًا في نوفمبر لتتخطى دوجكوين. في الحقيقة، تصنف من بين أعلى 10 عملات مشفرة حول العالم. لذلك وصلت قيمتها السوقية لما يقرب من 26 مليار دولار وفي وقت سابق كان يتم تداول العملة الواحدة بحوالي 116 دولارًا.

شبكة أفالانش يرمز لها بـ “أفاكس” كرمز أصلي وتعد أقوى المنافسين لـ إيثريوم المستجدين بالعقود الذكية. ويتوقع كثيرون أن تتسبب الشراكة مع ديلويت في زيادة قيمتها وفتح الباب أمامها لتصبح بين الأكثر تداولاً في السوق.

شعار عملة Avalanche الرقمية لون أحمر وأبيض
شعار عملة Avalanche الرقمية

Cardano

تبلغ القيمة السوقية لِعملة Cardano الرقمية ما يقرب من 55 مليار دولار. وزاد سعرها خلال العام الماضي على الرغم من أنها كانت بـ 0.20 دولار فقط خلال عام 2020. ليزيد في سبتمبر 2021 ويصل إلى 3 دولارات ما جعلها في المركز الثالث كأكبر عملة رقمية.

ويرجع الفضل في طرح تلك العملة إلى تشارلز هوسكينسون، مؤسس إيثريوم. إلا أنه فضل الانسحاب بعد ذلك بسبب رفضه مخطط فيتاليك بوترين حول الأهداف غير الربحية للعملة ما جعلها عرضة لعدة تغييرات في السعر. ومن المتوقع أن يكون العام الجديد نقطة فاصلة بشأن تواجدها في السوق.

شعار عملة Cardano الرقمية لون فضي
شعار عملة Cardano الرقمية

Solana

تأتي هذه العِملة الرقمية في المركز الخامس من بين أبرز عِملات رقمية 2022. إذ تخطت القيمة السوقية لها حاجز الـ 62 مليار دولار على الرغم من أن سعرها كان 2 دولار فقط مع بداية العام الماضي. ولكن ظل يرتفع حتى وصل إلى 260 دولارًا في نوفمبر الماضي.

واكتسبت العملة شهرة واسعة نظرًا لأنها تعالج المعاملات بسرعة كبيرة إلى جانب ما قاله مؤسس “إف تي إكس”، سام بانكمان فرايد عن تفضيله إياها على غيرها من العملات مثل “إيثر” على سبيل المثال.

شعار Solana
شعار عملة سولانا الرقمية

SHIBA INU

حققت شهرة واسعة في مجال العملات الرقمية خلال العام الماضي، مستغلة التطور الذي شهدته عِملة “دوجكوين”. لتصبح من بين العملات الأقوى حيث سجلت أعلى مستوى في أكتوبر الماضي. ووصلت القيمة السوقية لها حوالي 40 مليار دولار.

ووفقًا لذلك، تلقت شركة روبن هود طلبًا من المستثمرين بعملة “الميم” حيث يطلق عليهم “جيش شيبا”، بإدراج SHIBA INU في منصة التداول.

ورغم ذلك، انخفضت القيمة السوقية للعملة إلى ما يقرب من 20 مليار دولار خلال الشهر الأخير. ما يفرض العديد من التساؤلات بشأن ما إذا كان هذا الانخفاض فرصة ذهبية للشراء ومدى إمكانية استمرار هذا الانخفاض وتأثيره عليها بين أقوى عملات رقمية 2022.

شعار SHIBA INU
شعار عملة شيبا الرقمية

في النهاية، ذكرنا أهم 4 عملات رقمية جديدة لعام 2022، من الممكن أن تشهد إقبالاً كبيرا من المستثمرين. لكن يجب أن ينتبه المستثمرون إلى مخاطر الاستثمار بالعملات وبتداول هذه العملات المشفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!