ركن التقنية

فشل تحميل تطبيقات متجر جوجل : اسباب فشل التحميل والحلول المتوفرة

الرابط المختصر:

يعاني الكثير من مستخدمي الأندرويد من فشل تحميل بعض تطبيقات متجر جوجل الخاص بـ الهاتف المحمول بالرغم من عدم وجود سبب واضح لذلك، حيث تظهر لهم رسالة خطأ أو يتم رفض تنزيل التطبيق، فما هي الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة؟، وكيف يمكن التغلب عليها؟!

اسباب فشل حميل تطبيقات متجر جوجل

دعونا نؤكد أولًا على أن هذه المشكلة قد تكون عابرة أي إنها تظهر لديك أثناء تنزيل تطبيق ما أما عند تكرار محاولة تنزيله مرة أخرى يتم ذلك بنجاح.

 أما في حالة تكرارها مع أكثر من تطبيق أو بعد مرور فترة من الوقت سواء بضعة دقائق أو ساعات فهنا تكون مشكلة حقيقية يلزم حلها.

قدم الموقع الإلكتروني الهندي الشهير Gadget Now بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلة تحميل اي تطبيق من متجر جوجل.

عليك أولًا وقبل أي شيء أن تتأكد من المساحة الداخلية المتاحة على هاتفك المحمول فربما تكون ممتلئة لهذا لا يمكنك أن تقوم بتنزيل أو تحديث أي تطبيق، وبعدها قم بما يلي:

تأكد من اتصالك بالإنترنت فربما تواجه مشكلة ما به مثل ضعف الاتصال، وإن كنت متصلًا من خلال البيانات الخلوية تأكد من إعدادات هاتفك وإنه يسمح بـ تنزيل التطبيقات من خلالها وليس عبر شبكة الواي فاي فقط.

غالباً ما ستظهر رسالة الخطأ إذا كان التطبيق كبير الحجم أو كنت متصل من خلال شبكة البيانات الخلوية لأن إعدادات أغلب الهواتف تعمل على تنزيل التطبيقات الكبيرة عبر شبكة الواي فاي، لذلك قم بتغير الإعدادات أو أتصل بالواي فاي مباشرة.

تأكد من تنزيل تطبيق واحد فقط وبعد انتهائه قم بتنزيل أي تطبيق آخر وهكذا، وذلك لأن متجر جوجل لا يتيح إمكانية تنزيل أكثر من تطبيق في الوقت ذاته، وإن قمت بذلك ستظهر لك رسالة توضح بأن التطبيق (قيد التنزيل).

لحلول لتخطي فشل تحميل تطبيقات متجر جوجل.

كما أشار الموقع أيضًا إلى أحد الطرق التقنية وهي طريقة إعادة ضبط بيانات حساب جوجل التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة فشل تحميل اي تطبيق من متجر جوجل في حالة ما لم تجدي النصائح السابقة نفعًا، وهي تتم من خلال:

الحلول التقنية

  • قم بالدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بهاتفك المحمول.
  • أنتقل إلى جزء التطبيقات.
  • قم بالضغط على أيقونة اختيار حذف البيانات.
  • أذهب بعدها إلى إعدادات الحسابات وقم بالضغط على أيقونة اختيار حذف حساب جوجل.
  • قم بغلق هاتفك ومن ثم إعادة تشغيله مجددًا.
  • بعد تشغيل الهاتف سيطلب منك إعادة إدخال بيانات حساب جوجل مرة أخرى.
  • قم بإدخال نفس البيانات الخاصة بك مرة أخرى أو يمكنك استخدام ايميل أخر إن كان متاح لديك.

يمكنك الآن تنزيل وتحديث أي تطبيق من متجر جوجل بسهولة بشرط التأكد من جودة اتصالك بالإنترنت ووجود مساحة كافية بهاتفك.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!