منوعات

فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية

الرابط المختصر:

لأنهم محور الاهتمام ولأنهم لا يستطيعون الاستجابة لمزاجهم، فإنهم يضطرون إلى ارتداء أقنعة تشبه الصورة التي رسموها لأنفسهم في عيون معجبيهم، وليس صورتهم الحقيقية، فهم أكثر عرضة للاضطرابات النفسية. لهذه الأسباب جميعاً فهناك فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية نتيجة بعض الأدوار التي قاموا بها، او بسبب الخلافات في الوسط الفني وغيرها من الأسباب الأخرى.

كثير من النجوم يعيشون حياة متناقضة، بسبب الحروب والخلافات التي يعايشونها في بيئة فنية لا هوادة فيها، وبين حروب الشائعات والخوف من انحسار النجومية والخسارة الفنية وخسارة المعجبين وكل هذا جعلهم من بين عدة نجوم مشهورين مصابين بأمراض نفسية.

شاهد العالم أجمع مؤخرا، صور الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي التي جرى تداوُلها على الإنترنت، في الحقيقة ظهرت فيها نجمة هوليوود نحيفة بشكل لا يصدّق، إذ لا يكاد وزنها يتعدى 40 كيلوغراما، لا أكثر!

وسبب هذه النحافة المفرطة التي بدت على النجمة العالمية أنها تعاني من مرض نفسي اسمه “أنوركسيا”، ومعناه فقدان الشهية العصبي. كما يشعر الأشخاص المصابون بهذا الداء بفقدان تامّ ومتواصل للشهية وبانعدام الرغبة في تناول الطعام بتاتاً.

ورجّح متتبّعون أن تكون المشاكل النفسية التي كانت أنجلينا جولي تعاني منها خلال هذه الفترة سببَ إصابتها بالـ “أنوركسيا”، لا سيما بعد انتشار خبر طلاقها من زوجها، الممثل الأمريكي براد بيت.

الزوجة السابقة لبراد بيت ليست النجمةَ الوحيدة التي تشكو من أمراض نفسية واضطرابات.
في الواقع هناك فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية فرغم أنهم حققوا طموحاتهم وصاروا يحظون بالشهرة والمال، فإن لائحة كاملة من نجوم هوليوود المشهورين يعانون من أمراض نفسية واضطرابات. وإليكم أشهرَ هؤلاء النجمات والنجوم:

فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية

1- ميل غيبسون “المكتئب” من بين أبرز الفنانين المشهورين المصابين بأمراض نفسية

فنانين مشهورين
ميل جيبسون من ضمن عدة فنانين مصابين بأمراض نفسية

على رأس قائمة فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية جاء اسم ميل غيسبون.

كان كل شيء في حياة هذا الممثل الأمريكي يسير بكيفية طبيعية إلى أن أدّى دورَ شخص مكتئب، لتنقلب حياته رأسا على عقب. فمباشرة بعد انتهائه من تجسيد دوره في الفيلم الشهير The” Beaver”، وكان ذلك في 2011، أصبح غيبسون، مثله مثل الشخصية التي أدى دورها في الشريط، شخصا مكتئباً، لا يجد أي سبب يجعله يشعر بالسعادة في حياته.

2- ليوناردو دي كابريو.. “وسواس قهري”

منذ طفولته، عانى ليوناردو دي كابريو، الحاصل على جائزة الأوسكار، من الوسواس القهري. وأكد دي كابريو، في تصريح صحافي يعود إلى 2004، أن الفيلم المعروف “The Aviator”، الذي أدى فيه دور إنسان يعاني من الوسواس القهري، “أحيى” في ذاته هذا الاضطراب النفسي.

3- جيم كاري و”الاكتئاب”

جيم كاري ومعاناته مع الاكتئاب

منذ مدّة طويلة، يحرص هذا الممثل الكوميدي الأمريكي، الذي اشتهر بدوره “المرِح” في فيلم “القناع” (The Mask) على تناول دواء “بروزاك” لمقاومة الاكتئاب. كما يمارس كاري بعض الطقوس “الروحانية” من أجل الحفاظ نفسية تتمتع بالراحة، وجيم كاري من ضمن عدة فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية.

4- ميغان فوكس و”الوسواس القهري”

وفق تصريحاتها، في وقت سابق، لوسائل إعلام مختلفة، فإن نجمة فيلم “المتحولون ((Transformers” تعاني من “الوسواس القهري”، وتحديدا لدى اضطرارها إلى ولوج الحمّامات العامة أو استعمالها الشوكات والملاعق في المطاعم. غير أن النجمة الأمريكية، وكانت أيضا لاعبة تنس، أضافت أنّ هذا “الوسواس” يتراجع بتقدمها في السن.

5- فان دام الممثل الذي يعرفه الجميع من بين عدة فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية

فان دام

في الحقيقة في 2011، تطرّق فان دام لأول مرّة لمسألة معاناته من اضطراب يدعى “ذو القطبين” في إحدى حلقات برنامج تلفزيون الواقع Behind” Closed Doors”. وأكد نجم الحركة الأمريكي حينذاك أنه مصاب باضطراب ذو القطبين منذ 13 سنة. وفي تفاصيل دقيقة، قال فان دام إن حالته “شديدة” مع تغيّر قوي في المزاج، ولذلك كان يحرص على تناول أدوية مقاومة للاضطراب.

6- هال بيري و”الاكتئاب”

في فترة سابقة من حياتها، استبدّ اليأس بهذه الممثلة الأمريكية إلى درجة أنها حاولت الانتحار. كما عانت بيري من اكتئاب شديد عقب انفصالها (1997) عن دافيد جاستيس، وكان لاعب بيسبول. ولم ينقذ النجمةَ الأمريكية من وضع حد لحياتها سوى تذكرها المعاناةَ التي تكبّدتها أمها من أجل رعايتها وتربيتها وهي طفلة. وقد صرّحت بيري بهذا الخصوص أنها استنتجت أن انتحارها يعدّ فعلا أنانياً، ما جعلها تحجم عن الانتحار.

7- نجمة فيلم Zoro كاثرين زيتا جونز من بين عدة فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية

فنانين مشهورين
كاثرين زيتا جونز

تم تشخيص إصابة كاثرين زيتا جونز بأنها “اضطراب ذو القطبين” – الدرجة الثانية. ويمكن وصف هذا الاضطراب الذي تعاني منه هذه النجمة الأمريكية الحاصلة على جائزة الأوسكار، بأنه عملية تناوب فترات من الابتهاج غير العادي وأخرى من الكآبة.

8- ديفيد بيكهام و”الوسواس القهرى”

نجم الكرة البريطاني ديفيد بيكهام بين عدة فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية

في حوار مع مجلة “Esquire”، قال نجم الكرة البريطاني الشهير إنه عانى من “الوسواس القهري”. ووفق تصريحات دافيد بيكهام، فإنّ أعراض هذا “الوسواس” كانت تتجلى في بعض أنشطته التي يقوم بها بشكل يومي، مثل تأكده بكيفية مستمرة من أنّ أغراضه مرتبة كما ينبغي.

9- جون هام.. مكتئب إضافي من بين عدة فنانين مشهورين مصابين بأمراض نفسية

وصلت معاناة جون هام من الاكتئاب إلى درجة أنه لم يكن يستطيع النوم ليلا ولا حتى تأدية عمله كما يجب. وكان بطل مسلسل “Mad Men” قد صرّح لصحيفة “غارديان” البريطانية بأنه خضع لعلاج وداوم على تناول مضادات الاكتئاب فترة، قبل أن تتحسّن حالته بمرور الوقت.

10- شيلدز و”اكتئاب ما بعد الولادة”

عانت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية، بعد ولادة ابنتها في 2003، مما يسمى “اكتئاب ما بعد الولادة”. بل إن عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية حاولت عدة مرات أن تضع حْـدَا لنهايتها. غير أن نجمة عروض الأزياء نجحت، في نهاية المطاف، في التخلص من هذا الاكتئاب الغريب.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!