أفلام ومسلسلات

كيف أبحث عن فيلم لا أعرف اسمه أو لا أستطيع تذكره؟

كثيراً ما يعلق بذهننا قصة فيلم أو مسلسل ما. لكننا لا نستطيع أن نتذكر اسمه، وهذا يُشعرنا بالضيق، فهل جربت مرة أن أعجبتك قصة فيلم ما وعند الحديث عنها لأصدقائك لم تستطع تذكر اسم ذلك الفيلم؟ أو كنت تريد أن تشاهده مرة أخرى لكنك غير قادر؟ لذلك، يكثر التساؤل عن الموضوع وكيف أبحث عن فيلم لا أعرف اسمه على جوجل؟، لذلك نناقش في هذا المقال الطرق المختلفة لذلك.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التوصل لفيلم لا تعرف اسمه، وفي هذا المقال جمعنا لك أسهلها من خلال قصة الفيلم وبعض صوره، أو حتى بواسطة أسماء بعض المشاركين فيه.

كيف أبحث عن فيلم لا أعرف اسمه أو نسيته؟

يمكنك التوصل للفيلم الذي تجهل اسمه بسهولة من خلال عدة طرق بسيطة، فقط كل ما عليك القيام به هو تذكر بعض أحداث الفيلم، أو أسماء بعض الممثلين فيه، وفيما يلي أهم وأشهر الطرق المستخدمة في البحث عن فيلم نسيت عنوانه عبر ما يلي:

1. موقع What is my movie

فيلم لا أعرف اسمه
واجهة موقع What is my movie

موقع What is my movie هو أحد المواقع الشهيرة التي يمكنك من خلالها العثور على فيلم لا تتذكر اسمه. ويتم ذلك من خلال إدخال بعض الأحداث التي تتذكرها. وسوف يتمكن الموقع من العثور على اسمك الفيلم المناسب. وفيما يلي خطوات إيجاد اسم فيلم نسيت اسمه من خلال What is my movie

  1. ادخل على رابط موقع What is my movie
  2. ستجد خانة البحث أعلى صفحة الموقع، يمكنك كتابة بعض أحداث الفيلم التي تتذكرها جيداً في هذه الخانة، ومن ثم النقر على زر البحث.
  3. سيظهر لك الموقع اسم الفيلم الذي تبحث عنه، مع رابط للمشاهدة مباشرةً، أو تحميل الفيلم ومشاهدته فيما بعد بكل سهولة.

وفي حال لم تستطع وصف الفيلم نتيجة لاستخدام الموقع للغة الإنجليزية. يمكنك حينها ترجمة بعض الأحداث من خلال بعض مواقع الترجمة مثل ترجمة جوجل.

2. موقع Find Any Film

موقع Find Any film هو أحد المواقع التي تمكنك من البحث عن فيلم لا تستطيع تذكر اسمه. فالموقع يحتوي على عدد كبير جداً من الأفلام والمسلسلات، في الواقع تستطيع من خلالها الوصول للفيلم الذي ترغب في مشاهدته بسهولة. ويتم ذلك من خلال البحث في قائمة الأفلام الموجودة على الموقع وذكر أحداث التفاصيل.

3. موقع Film About it

يضم موقع الأفلام Filmaboutit عدداً لا حصر لها من الأفلام والمسلسلات العالمية، والتي من خلالها تستطيع إيجاد ضالتك. ويتم ذلك من خلال ذكر بعض أحداث الفيلم أو الشخصيات الموجودة فيه. علاوة على ذكر بعض العبارات أو الجمل الواردة في الفيلم. وسوف يتمكّن الموقع من العثور على اسم الفيلم الذي تبحث عنه أو نسيت اسمه.

4. من خلال قاعدة بيانات الأفلام IMDB

تضم قاعدة بيانات الأفلام IMDB عدد لا حصر له من الأعمال السينمائية العالمية والمسلسلات. ويمكنك العثور على فيلم لا تتذكره من خلال ذكر بعض الأحداث عنه. أو ذِكْر شخصية أو أكثر، أو من خلال تذكر اسم الشركة المنتجة أو الشركة الموزعة. وسوف يُظهر لك موقع IMDB الفيلم الذي لا تعرف اسمه أو نسيته.

5. من خلال الشبكة العنكبوتية عبر محرك بحث جوجل

يمكنك الوصول إلى أي شيء تريده من خلال جوجل، في الحقيقة الشبكة العنكبوتية بإمكانها مساعدتك في الوصول إلى الفيلم الذي تريده بمجرد ذكر بعض الأحداث عنه، ووضعها في المحرك، أو ذكر بعض العبارات التي قد قيلت في الفيلم، أو بعض ذكر بعض أسماء الممثلين، وإذا كان الفيلم الذي تبحث عنه Trend فسوف يظهر بسرعة عند ذكر بعض الكلمات.

6. من خلال الفيسبوك

لا يقتصر دور الفيسبوك على كونه مواقع تواصل اجتماعي فحسب، بل يمكنك من خلاله إيجاد فيلمك المفضل والذي لا تستطيع تذكر اسمه، وذلك بواسطة الخطوات التالية:

  • ابحث في مربع البحث عن Groups أفلام ومسلسلات، وأرسل طلب الانضمام لها.
  • عند قبول انضمامك إلى هذه المجموعات يمكنك عمل بوست عن الفيلم بذكر أهم الأحداث به والمشاركين في الفيلم.
  • اسأل الأعضاء عن اسم الفيلم الذي تبحث عنه.

7. من خلال صورة الفيلم عبر جوجل

في الواقع لا يقتصر الأمر فقط على العثور على اسم الفيلم من خلال الأحداث، فقد تجد نفسك في بعض الأحيان لا تتذكر الأحداث جيداً لكنك تمتلك صورة للفيلم. وعلى الجانب الآخر لا زلت لا تستطيع تذكر اسمه. وفيما يلي أشهر الطرق التي من خلالها يمكنك العثور على اسم فيلم بواسطة صورته.

تسعى جوجل دائماً تقديم أفضل تجربة لمستخدميها من خلال تقديم الخدمات المتطورة، والتي كان من خلالها يمكنك الوصول إلى اسم الفيلم من خلال صورة، ولعمل ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الصفحة الرئيسية لموقع جوجل على النت.
  • اضغط على كلمة صورة أعلى الصفحة.
  • اضْغط على علامة الكاميرا واختر صورة الفيلم الذي تود البحث عنه والموجودة في معرض الصور على هاتفك أو جهازك.
  • اضغط إنتر وسيقوم جوجل بترشيح اسم الفيلم بجانب الصورة.

8. من خلال صورة الفيلم عبر موقع SauceNao

واجهة موقع SauceNao

يمكنك الوصول إلى فيلمك المفضل باستخدام صورة من خلال موقع SauceNao من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على موقع SauceNao.
  • اضغط على صندوق البحث واختر علامة الكاميرا.
  • اختر صورة الفيلم من معرض الصور الخاص بك.
  • اضغط Enter وستحصل على اسم الفيلم الذي تريده.

جميعنا يمر بتلك اللحظة عندما نحاول تذكر اسم فيلم أو أغنية أو مسلسل، لكننا للأسف لا نستطيع تذكره، لذلك ذكرنا لك أهم خطوات البحث عن (فيلم لا أعرف اسمه) وكيفية البحث عنه بالتفصيل؟ سواء بذكر بعض أحداث الفيلم أو صور أو أسماء الممثلين أو حتى الشركة المنتجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى