معارف ومعلومات

أفضل 6 قنوات يوتيوب لتعلم الإنجليزية من الصفر وحتى الإحتراف

دليلك لتعلم اللغة الإنجليزية عبر قنوات اليوتيوب

الرابط المختصر:

لقد أصبح التعلم الحر والتعليم عن بُعد من مساقات التعليم المعترف بها عالميًا، وعلى هذا الأساس انتشرت الكثير من قنوات يوتيوب لتعلم الإنجليزية التي توفر تعليمًا للغة الإنجليزية ودروسًا متخصصة في تعلم اللغة من الصفر حتى الاحتراف، وهو ما سمح لكل راغب في التأهل والتميز في هذه اللغة العالمية التي باتت الأولى وأصبحت إجادتها ضرورة من الضرورات سواء تحدثًا أو كتابة أو قراءة وأصبح متوفرًا ذلك من خلال فيديوهات مشتملة على مؤثرات صوتية وبصرية تفاعلية تمنح قدر من التشويق والجذب وزيادة التركيز بعيدًا عن الطرق القديمة المعتمدة على الإلقاء والتلقي.

نصائح أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية عن بُعد عن طريق قنوات يوتيوب لتعلم الإنجليزية

بلا شك أن الانخراط في فصول تعليم اللغة الإنجليزية على أرض الواقع يزيد من الحماسة ويدفع الدارس صوب المذاكرة والاجتهاد، ولكن الدارس الواعي هو من يسعى لتعزيز هذه المشاعر النفسية من تلقاء نفسه مع تعلم اللغة الإنجليزية عن بُعد ومن خلال عدة قنوات يوتيوب لتعلم الإنجليزية ، عبر هذه الأمور:

  • تأجيج مشاعر الشغف والحب لتعلم هذه اللغة العالمية الأولى.
  • اختيار أنسب وأبسط طرق التعلم، والتي بالبديهة متغيرة من شخص لآخر بحسب الظروف العملية والاجتماعية.
  • الممارسة الواقعية لمهارات التحدث والكتابة والقراءة تعزز من سرعة التعلم وحب اللغة.
  • الخجل من الأخطاء المرتكبة مع بدايات تعلم اللغة الإنجليزية يفاقم الشعور بالإحباط ، ولذلك لابد من تنحية هذا الشعور جانبًا وعدم الاكتراث إلى الأخطاء ولكن السعي إلى تصحيحها.
  • وضع برنامج يومي لتعلم اللغة الإنجليزية عبر قنوات يوتيوب لتعلم الإنجليزية والالتزام به من أساسيات التعليم الجيد، علمًا بأن البرنامج ذو طبيعة متغيرة وفق ظروف كل دارس، وهذه من مميزات التعلم الحر، كما ان الالتزام بتخصيص وقت محدد يوميًا على الأقل ساعتين يعد جيدًا في إنجاز تعلم الإنجليزية.
  • من الضروري على الدارس تخصيص مفكرة لتدوين الملاحظات أولًا بأول والرجوع إليها باستمرار، كما أن الاستعانة بقاموس يُعد من أولويات التعلم الجيد والسريع.
  • الممارسة الحقيقية وتعلم اللغة الانجليزية باللغة الانجليزية أنجع طرق الدراسة، ونقصد عدم اللهث وراء الترجمات العربية أو الصياغة بالعربية أولًا ثم ترجمة النص، بل من الضروري أن يتم التدريب على مهارات الكتابة والسماع والتحدث بالإنجليزية.
  • أخيرًا، يجب العلم بأن دراسة أي شيء جديد يكون صعبًا في البدايات، ثم يتحول مع الوقت إلى شغف وولع بشرط الانضباط والممارسة.

أفضل 6 مصادر مرئية لتعلم اللغة الإنجليزية

قناة إبدأ الإنجليزية من البداية

قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

قواعد اللغة الإنجليزية

تعلم الإنجليزية عن طريق القصص

إنجليزية الأعمال

تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

تعلم الانجليزية بالعربية

لا يسعنا في النهاية إلا أن نتمنى لكم التوفيق والنجاح، مع الحث على تعلم مهارات جديدة وتطوير الذات، وأول هذه العمليات هو تعلم اللغة الإنجليزية من مصادرها البسيطة والشيقة.

إقرأ أيضاً: أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية على شبكة الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع