كتب وروايات

أفضل 5 كتب في بناء الثروة المالية وكسب المال

في الحقيقة يريد الجميع تقريبًا أن يصبحوا أثرياء في مرحلة ما من حياتهم. يختار بعض الناس العيش في اقتصاد مقتصد لتوفير المزيد؛ بينما يخاطر آخرون من خلال الاستثمار في استثمارات عالية العائد من أجل بناء ثروة مالية. إضافةً إلى ذلك يرغب الناس في بناء ثروة مالية لتحسين مستواهم المعيشي والتعليمي وكسب احترام الآخرين. لذلك قررنا في هذا المقال أن نجمع لك أفضل 5 كتب في بناء الثروة المالية وكسب المال.

1. كتاب (أغنى رجل في بابل) (بالإنجليزية: The Richest Man in Babylon)

نُشر هذا الكتاب الكلاسيكي عام 1926، ويُعد من أكثر الكتب إلهامًا عن الثروة على الإطلاق. هذه اللعبة الكلاسيكية محبوبة من قبل الملايين لأنها تحمل مفتاح كل ما تريد وكل ما ترغب في معرفته وتحقيقه عن الثراء المالي وبناء الثروة. هذا هو الكتاب الذي يكشف سر الثروة الشخصية. هذا الكتاب يحمل أسرار جني المال والحفاظ عليه، وكسب المزيد منه. في الواقع تم مساعدة عدد لا يحصى من القراء في هذا الكتاب الشهير. يقدم هذا الكتاب فهمًا وحلًا لمشاكلك المالية الشخصية التي سوف تواجهها طيل حياتك.

مغلف كتاب بناء الثروة The Richest Man in Babylon
كتاب أغنى رجل في بابل

2. كتاب (جاري المليونير) (بالإنجليزية: The Millionaire Next Door)

بالطبع غالبًا ما يتم تصوير المليونيرات على أنهم يتمتعون بأنماط حياة باهظة وعادات مالية غير مسؤولة. لكن الحقيقة هي أن أكثر من 99% من أصحاب الملايين يعملون بجد ويدخرون أموالهم إضافةً إلى كونهم مستثمرين ناحين. في هذا الكتاب الأكثر مبيعًا، يكشف المؤلفان: توماس جيه ستانلي وويليام د. أن معظم الأثرياء في أمريكا لا يعيشون في مناطق وأحياء راقية مثل بيفرلي هيلز أو في بارك أفينيو. في الحقيقة يعيشون في مناطق عادية. وهم نفس الأشخاص الذين يمتلكون مصانع التنظيف، وريادة تجارة السيارات، وسلسلة المطاعم الفاخرة، وشركات صناعة الخبز، ومتاجر المجوهرات، ومزارع الماشية، وشركات النقل. لذلك ننصحك أن تبدأ قراءة هذا الكتاب لتعرف كيفية بناء الثروة المالية وكيف يصنع أصحاب الملايين ثرواتهم الضخمة.

مغلف أمامي لكتاب The Millionaire Next Door
The Millionaire Next Door

3. كتاب (أسرار عقل المليونير) (بالإنجليزية: Secrets of the Millionaire Mind)

ظهر هذا الكتاب في قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز وكان رقم 1 في قائمة كتب الأعمال في صحيفة وول ستريت جورنال. في هذا الكتاب الرائع، سوف يُعلّمك المؤلف هارف إيكر كيفية التفكير والتصرف كشخص ثري. وفقًا لهارف إيكر، إذا كنت تقلد الأثرياء بالفكر والعادات، فمن المحتمل أن تصبح ثريًا أيضًا وذلك بواسطة استخدام المبادئ التي يعتمدونها في حياتهم، انتقلت ثروة الكاتب T. Harv Eker من الصفر حتى أصبح مليونير في عامين ونصف فقط. يعتقد أن مفتاح تحقيق الثروة المالية الكبيرة يبدأ بالتفكير لأن الأفكار تؤدي إلى بناء المشاعر التي تؤدي بدورها إلى الأفعال التي تؤدي إلى النتائج. هذا الكتاب هام جدا في بناء الثروة.

مغلف أمامي لكتاب بناء الثروة Secrets of the Millionaire Mind
Secrets of the Millionaire Mind

4. كتاب (فكر لتصبح غنيا) (بالإنجليزية: Think and Grow Rich)

نُشر هذا الكتاب الكلاسيكي الأكثر مبيعًا في عام 1937. وهو بلا شك من بين أفضل الكتب عن بناء الثروة المالية على الإطلاق. ساعد هذا الكتاب ملايين الأشخاص حول العالم على تحقيق أحلامهم. في الحقيقة أمضى المؤلف نابليون هيل حياته في إجراء البحوث حول الأشخاص الناجحين والأثرياء والأقوى على وجه الأرض. بما في ذلك هنري فورد وأندرو كارنيجي وتوماس إديسون وجون دي روكفلر وتشارلز إم شواب. في هذا الكتاب، كشف نابليون هيل عن حكمته في البحث على شكل خطوات وهي بعنوان 13 خطوة للثراء من شأنها أن تغير حياتك.

مغلف أمامي لكتاب Think and Grow Rich
كتاب Think and Grow Rich

5. كتاب (أب غني أب فقير) (بالإنجليزية: Rich Dad Poor Dad)

Rich Dad Poor Dad هو أفضل كتاب مالي شخصي كُتب على الإطلاق. وكان من أكثر الكتب مبيعًا لسنوات عديدة. هل أردت يومًا أن تعرف لماذا يزداد الغني ثراءً والفقراء فقرًا أو لماذا يعاني العديد من المتعلمين تعليماً عالياً مشاكل مالية طوال حياتهم؟ في الحقيقة هذا الكتاب سوف يلخص ويعطيك أفضل الإجابات. إضافةً إلى ذلك سيوضح لك الكتاب كيف ينفق الأغنياء والطبقة الوسطى والفقراء أموالهم. في هذا الكتاب، يقدم لك المؤلف روبرت كيوساكي بعض النصائح الممتازة التي يمكن أن تغير حياتك للأبد وفي كيفية بناء الثروة.

مغلف أمامي لكتاب Rich Dad Poor Dad
كتاب Rich Dad Poor Dad

في النهاية، ذكرنا في هذا المقال أهم 5 كتب في بناء الثروة المالية وكسب المال. ونعتقد أنها من بين الأفضل في تاريخ المال والأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!