معارف ومعلومات

ولاية ألاسكا كم تبعد عن روسيا وأميركا؟

روسيا، هي أكبر بلد في العالم، تقع في أوروبا الشرقية وشمال آسيا. وتمتد القارة الأوراسية نحو المحيط الهادئ. كما تغطي روسيا ما يقرب من 6.6 مليون ميل مربع، وتمتد نحو ولاية ألاسكا على جهة الشرق في منطقة كامتشاتكا كراي. تقع جزيرة كامتشاتكا على الحدود مع المحيط وهي أقرب نقطة إلى منطقة ألاسكا. تتميز المنطقة بالجبال والغابات والمنحدرات. وتظهر فيها العديد من النطاقات البركانية.

  • قامت روسيا ببيع ولاية ألاسكا للولايات المتحدة الأمريكية في 1867 مقابل 7.2 مليون دولار. وأعتقد جزء كبير من الشعب الأمريكي أن هذه الأرض أرض قفار وثلوج ولا تصلُح لشيء.
  • كما أطلق بعض الأمريكيين تسمية “حماقة سيوارد” على هذه الصفقة نسبة إلى وزير خارجية أمريكا الذي وقع اتفاقية شراء ألاسكا.
  • بعد نهاية حرب القرم خشيت الإمبراطورية الروسية بأنها لن تستطيع حماية هذه الأرض الواقعة في أقصى شرق الإمبراطورية الروسية فتم بيعها خشية سيطرة بريطانيا عليها.

حدود روسيا مع ولاية ألاسكا

ولاية ألاسكا تقع في الولايات المتحدة في قارة أمريكا الشمالية. وهي أقصى ولاية في الولايات المتحدة من جهة الشمال. مع أنّ ألاسكا أكبر ولاية من حيث المساحة، إلا أنها تعتبر من بين الولايات الأمريكية الأقل اكتظاظا بالسكان. ولاية ألاسكا لها حدوداً بحرية مع الجمهورية الروسية من الجانب الغربي.

المحيط الهادئ ينتشر في الجانب الجنوبي والجنوبي الغربي من ولاية ألاسكا. تغطي ألاسكا مساحة 1,522,596كم². وعلى السواحل القطبية من جهة الغرب والشمال يعيش السكان الأصليون لهذه الولاية (شعب الأسكيمو). كما لا يزال الأسكيمو يمارسون عمل أسلافهم في الصيد في البحر والبر.

يفصل بين ولاية ألاسكا وروسيا مضيق بيرنج. عند أضيق نقطة فإن مضيق بيرنج يبعد حوالي 55 ميلا. ومع ذلك، توجد جزيرتان في وسط مضيق بيرنج. والجزر هي جزيرة ديوميد الكبرى وتقع في الجانب الروسي وجزيرة ديوميد الصغيرة تديرها الولايات المتحدة. أما المسافة بين الجزيرتين هي 3 أميال فقط (4.8 كيلومتر).

مضيق بيرنج، الذي يفصل سيبيريا عن الأسكا في شمال المحيط الهادئ.
وفي وسط الصورة يمكن رؤية جزر ديوميد

السفر بين روسيا وألاسكا

عن طريق الجو، المسافة بين أقرب مطارات روسيا وألاسكا حوالي 2949 ميلا. أي أن الرحلة سوف تستغرق نحو 5.27 ساعة إذا كانت الطائرة تسير بسرعة 560 ميلا في الساعة.

هل من الممكن السباحة من روسيا إلى ألاسكا؟

في الحقيقة تمكن السباح الجريء فيليب كرويزون وهو سباح فرنسي، مبتور الأطراف من السباحة من ولاية ألاسكا إلى روسيا في حوالي 80 دقيقة. وإذا وافقت حكومات كل من روسيا والولايات المتحدة على بناء البنى التحتية وتوفير الموارد اللازمة. فإن الحركة بين روسيا وألاسكا سوف تتم بسرعة. النفق أو الجسر سيجعل حركة البضائع والناس أسرع وأسهل. ومع ذلك، وكما هو الحال الآن، فإن التنقل بين البلدين ليس أمراً سهلاً.

جبال ولاية ألاسكا
جبال ألاسكا

المصادر: 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!