منوعات

لغة الجسد في الحب: 10 علامات قد تفضح سريرتك

يتمكن الأفراد أثناء مراقبة لغة الجسد لدى الآخرين، من معرفة مدى حب الطرف الآخر له أو معرفة ما إذا كان هذا الحب من طرف واحد فقط، وذلك قبل أن يضع نفسه في موقف محرج عندما يصرح بحبه له. يمكن أيضاً عن طريق هذه اللغة التعبير عن المشاعر الداخلية التي يشعر بها الإنسان تجاه شخص معين. والتعبير عادة يكون بواسطة حركات عفوية لا إرادية، غير مقصودة. إلّا أنها في الواقع تكشف مكامن المشاعر، وهي ما يعرف بلغة الجسد في الحب.

يمكنك قراءة لغة الجسد بسهولة من خلال مراقبة الشخص الذي تحبه أو تشك في حبه لك. هناك كثير من علامات الحب تظهر أثناء حديثنا دون أن نشعر بها. لكن هي تعبر عما بداخلنا والشخص الذكي يستطيع تفسير معنى كل حركة عند التركيز على سلوك الآخرين. وفي هذا المقال جمعنا معظم إشارات لغة الجسد في الحب الدارجة كي تتمكن من اكتشاف وتفسير معنى حركات الآخرين. وأهمها معنى حركة التفاف الرأس وعنق الرقبة ونظرات العيون التي تعتبر أفضل وسيلة لقراءة مشاعر الآخرين، ونبرة الصوت، وتفسير معنى حركة الشفاه.

تفسير علامات لغة الجسد في الحب

1- تحريك القدم والخطوة السريعة

ترتبط إشارة لغة الجسد الأولى بالقدمين والأرجل. إن وجدت الشخص الذي تتكلم معه يحاول إنهاء الحوار بشكل سريع ويمشي بخطوات سريعة معنى ذلك أنه غير معجب بك وغير مهتم لأمرك من الأساس. أما إذا كانت حركة القدمين بطيئة، وهو غير متعجّل في السير فذلك يعني أنّ هناك اهتمام وإعجاب، ويعرف ذلك بحرصه على قضاء أطول وقت بجانبك من خلال عدم الاستعجال بالرحيل.

أما بالنسبة للفتاة فإن وضعت قدم على أخرى أثناء الجلوس أو أرجعت قدمها لمكانها ببطء أيضاً فهي معجبة، وتريد قضاء وقت أطول. علاوة على ذلك، يعتبر اتجاه سير الأقدام تجاه مكان ما أمر مهم؛ فإذا قصدت مكان غير معلوم مع فتاة أثناء التنزه أو أثناء لقاء عابر وكان اتجاه الأرجل لكليكما بنفس الاتجاه بشكل عفوي، يعني ذلك الاتفاق المُسبق على المكان لا إرادياً. وهو اهتمام من كلا الطرفين بالآخر وعلامة إعجاب وحب متبادل.

تفسير الخطوات في لغة الجسد والحب
تفسير معنى الخطوة في لغة الجسد

2- التفاف الرأس والجذع

ترتبط لغة الجسد في الحب بالرأس والجذع. لذلك يمكنك بسهولة أن تكتشف حب الشخص لك عندما تتحدث إليه وتجد أنه التف بكامل جسده نحوك. هذا يعني أنه مهتم لأمرك كثيراً. وكلما غيرت مكان وقوفك مثلاً تجده يُغيّر مجلسه حتى يكون جالس بزاوية متوازية معك وهذا تأكيد إضافي بأنه يحرك جسده وفق جلستك فهناك تناغم كبير بينكما. أما إن وجدته يخالف مجلسك وتتحدث إليه وهو لا يهتم وأثناء حديثه يعطيك ظهره. فهو في هذا الموقف فهو غير مهتم بك ولا يريد إكمال الحوار.

تفسير طريقة التفاف الرأس في لغة الجسد والحب
التفاف الرأس ومعناه في لغة الحب

3- تفسير فتح الذراعين في لغة الجسد

الذراعان واليدان من أطراف الجسم التي تشير إلى الحب أو الكره أو عدم الاهتمام من الأساس. وعلى سبيل المثال عندما يتحدث الشخص وتجد حركات جسده واضحة مثل أن يفتح ذراعيه أثناء الحوار فهو واثق من نفسه، وقادر على التحكم فيما يقول، ومتفاعل معك لذلك تعتبر علامة إعجاب وحب وثقة. وإن وجدت الشخص المقابل يفرك يديه فهو يشعر بالتردد وقد يكون غاضب بعض الشيء.

وإن كنت تتحدث إلى فتاة ووجدتها تنقُر بيديها على منضدة بجوارها أو تخبئ يديها في ملابسها فهي تشعر بالقلق. أما إن وجدتها تحرك يديها كثيراً بدون داعي فهذا أمر يشير إلى التردد ومعنى ذلك أن بداخلها كثير من المشاعر لكنها عاجزة عن الاعتراف بها والتعبير عنها بالشكل الصحيح.

أما أوضح علامات الحب في الذراعين فهي تبادل فتح الذراعين من كلا الطرفين أثناء الحديث؛ ويُفسّر ذلك على أنه تناغم متبادل واتفاق على موضوع الحوار، وإعجاب يصل حد الحب والاهتمام.

تفسير حركة الذراعين في الحب

4- حركة الرأس

تعتبر حركة الرأس من أكثر علامات لغة الجسد في الحب أو البُغض وضوحا بجانب حركات العيون في مختلف المواقف. فإن كنت تتحدث إلى شخص ما ووجدته أثناء الحديث يميل برأسه إلى أحد الجوانب ويكثر من تحريك رأسه في اتجاهات مختلفة فمعنى ذلك أن هناك أمراً ما يشغله وغير منتبه إلى حديثك.

وإن كنت تتحدث إلى فتاة وتريد معرفة شعورها تجاهك. فإن وجدت حركة رأسها ثابتة نحوك ولا تلتفت إلى أي شيء غيرك فأنت تستحوذ على كل اهتمامها وتفكيرها. أما إن وجدتها تنتبه إلى أشياء كثيرة حولها وتحرك رأسها في كل الاتجاهات فهي غير معنية لأمرك، أو على الأرجح لا تعطيك الاهتمام الذي ترغب أنت في الحصول عليه.

ولتفسير هذه الظاهرة بشكل أعمق، يعتبر تركيز اتجاه الرأس مع العينين نحوك علامة استحواذ كامل على الاهتمام. وإذا كانت هذه الحركة متبادلة من الطرفين، فهي أعمق تفسير للغة الجسد في الحب.

تفسير حركة الرأس في لغة الجسد والحب

5- التطبُّع بطباع الآخرين

يعد التطبع ضمن علامات الحب الصادق، فتجد أن الأشخاص المعجبين يحمل كلا منهما بعض صفات الطرف الثاني. وفي مواقف كثيرة تجدهم يتصرفون بطريقة واحدة وبأسلوب مُوحّد.

فعندما يتقابل الطرفان يقلد كلا منهما الآخر بشكل عفوي. في الحقيقة هذا يدل على الحب المتبادل. كما أنك تجد لديهما صفات وتفاصيل مشتركة مثلا تتحدث الحبيبة إلى حبيبها عن حبها للسفر والرحلات وتجده يخبرها الأمر ذاته بلا وعي. على سبيل المثال تتحدث الفتاة إليه عن حبها لبعض الأطعمة وتجده أيضاً يحب نفس الأطعمة.

ولتلخيص هذه الظاهرة، تعتبر الأشياء المشتركة في الطعام أو الرحلات أو في العادات عموماً توافق ضمني على المشاعر.

التطبع بطباع الحبيب

6- لغة العيون Deep eye contact

لغة العيون هي أبرز علامة من علامات لغة الحب في الجسد، لأنها تكشف مكامن الجسد الدفينة. فالجميع يمكنهم قراءة عيون بعضهم وذلك لأن قراءة لغة العيون سهل وبسيط. وعندما تشاهد الحبيبة حبيبها فإنها تشعر بالتوتر وذلك ينعكس على عينيها التي تتحرك في الكثير من الاتجاهات بسرعة وبدون توقف وبلا أهداف محددة ويكون ذلك في اللقاء الأول.

وإن قابلت زميلة لك في العمل ووجدتها خلال الحديث تحاول إبعاد نفسها عن النظر في عينيك بشكل مقصود أثناء الحديث. فتأكد أنها تميل إليك لكن الخجل يمنعها، ويظهر ذلك أكثر إذا رافقه احمرار في الوجنتين.

لكن عليك الحذر من الأشخاص المتلاعبين بك عاطفيا، في الحقيقة يحاول بعض الأشخاص إبراز مشاعر مزيفة بغرض تحقيق هدف معين مستخدمين نظرات العينين. لكن الشخص الذي يحبك عندما ينظر إلى عينيك سوف ينسى ما يقوله ولن يكون واع لما يدور خلال الحوار.

تركيز عيون كل طرف في الآخر هي مرحلة متقدمة من مراحل الحب، عليها إجماع ويكون تجاوز مرحلة البوح بالمشاعر.

النظرة من لغات الجسد في تفسير الحب في علم النفس
النظرة من لغات الجسد في تفسير الحب في علم النفس

7- الجلوس بالقرب من الحبيب في لغة الجسد

عندما تجد شخص ما يُفضّل الجلوس دائماً إلى جانب شخص آخر هذا يشير إلى حبه واهتمامه بالبقاء بالقرب منك. وهي علامة أو مرحلة من الحب. ويمكن تفسيرها على أنها علامة من علامات حب الرجل للمرأة، ومن علامات حب المرأة للرجل أيضاً.

في الحقيقة كل إنسان منا يُفضّل أن يبقى بجانب الإنسان الذي يرتاح معه وإليه. ويعد جلوس شخص ما بجانبك وهو من غير المعتاد أن يفعل ذلك علامة عن التعبير بحبه لك أو إعجابه بك، لكن دون البوح بذلك صراحة.

ولتلخيص الأمر، الإنسان عادة يفضل البقاء مع الشخص الذي يرتاح إليه. فإذا كان الجلوس بين شاب وفتاة في الجامعة مثلاً أمر متكرر، فهي علامة تقارب واضحة. أما الجلوس فجأة بجانب شخص لم تعتاد الجلوس بقربه، فهي محاولة لخلق علاقة. قد تكون علاقة إعجاب في البداية وقد تتطور أكثر من ذلك.

الجلوس قرب الحبيب من علامات الحب في علم النفس
تفسير الجلوس بالقرب من الحبيب في لغة الجسد

8- تحريك الفم والشفاه والابتسامة

الابتسامة وحركة الشفاه هي أسلوب للتعبير عما بداخلنا، وغالباً ما تكون عفوية غير مصطنعة، الابتسامة الرقيقة الخجولة والدافئة هي الحب بذاته، هي التعبير الخجول عن حبنا ومشاعرنا تجاه الآخرين.

ويعتبر تحريك الفم والشفاه، من علامات الحب عند الرجل والمرأة، وتعتبر الابتسامة المتبادلة أحد أبرز العلامات التي تؤكد هذا الحب. فهي اتفاق بين الطرفين على تبادل المشاعر بأبسط لغة ودون مبالغة. لذلك يتبادل العشاق الابتسامة دون وعي وبشكل عفوي تماما. وهذا تأكيد إضافي على المشاعر المتبادلة بين الطرفين.

بينما هناك من يجيد تصنع الابتسامات لكنها في الواقع تبدو مكشوفة وغير حقيقية. فاحذر هذا النوع من البشر.

الابتسامة من لغة الجسد في الحب، حبيبان يضحكان
الابتسامة من لغة الجسد في الحب

9- الصوت من لغات الحب

قد يكون الصوت أبرز العلامات في تفسير لغة الجسد التي توضح الإعجاب أو الحب بين الطرفين. الطريقة التي يتحدث بها شخص إلى شخص هو معجب به ودرجة الصوت التي يستخدمها أثناء الحديث مختلفة تماماً عن الطريقة التي يتحدث بها مع باقي الأشخاص.

تظهر مشاعر الحب في الصوت المنخفض والكلام الرقيق ونعومة الحديث بينكما. وتجد الشخص المحب إما يرغب في الاستماع إليك بكثرة أو تجده يريد أن يَقُصّ لك كل التفاصيل التي مر بها طوال يومه. ويحكي لك حكايات قد قصها عليك أكثر من مائة مرة قبل ذلك.

نبرة الصوت تجمع الناس من حولك أو تفرقهم، النبرة تعكس الثقة الداخلية بالنفس. بالنبرة الصوتية تجذب الأنثى تجاهك وذلك عندما تكون رقيقة صادقة وعفوية وفيها ملامح خجل. والعكس صحيح عندما تتبنى الأنثى طبقة صوت جذابة.

نبرة الصوت في لغة الجسد في الحب
نبرة الصوت في لغة الجسد في الحب

10- معنى تزيين الشعر في لغة الجسد

يعتبر الاهتمام بشعر الرأس من علامات الحب، وتهتم المرأة عند مقابلة من تحبه بتزيين شعرها وتحرص على أن يكون جميل. بينما لا تهتم كثيراً عندما تقابل أي شخص عادي. كما أن الفتاة متى جلست مع من تحب تضع يدها على شعرها وتضع أصابعها بين خصلاته. وهذا لا يحدث إلّا بين الأحبة والمعجبين فقط.

فإذا كان هناك موعد مسبق مع فتاة، ورأيت أن شعرها مرتب وجميل ومُزيّن، فهي فعلت ذلك لأجلك أنت، لجلب اهتمامك، لتكون محط ناظريك.

الاهتمام بتزيين الشعر من علامات الحب
الاهتمام بتزيين الشعر من علامات الحب

مصادر أخرى عن الحب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!