منوعات

ما هي حكاية الأسود الثلاثة التي تزين فريق كرة القدم الانجليزي؟ ولماذا 3 أسود؟

الرابط المختصر:

من أشجار البلوط إلى التنانين إلى الورود، في الحقيقة هناك عدد لا يحصى وكبير جدا من الشعارات الإنجليزية، ولكن أشهرها هوThe Three Lions أي الأسود الثلاثة، تميمة فريق كرة القدم الوطني التي تسافر مع اللاعبين إلى كل الأماكن وفي كل المباريات. إذن كيف ظهر هذا شعار الأسود الثلاثة وما هي حكايته؟

أشارت أوليفيا وارني، كاتبة “مترو”، إلى أنه بالرغم من أن إنجلترا ليس لديها أسود. إلا أنها تتمتع بتاريخ طويل من الأحداث الشجاعة والقوة، بما في ذلك الملك ريتشارد، لورد الملقب بقلب الأسد.

هناك بعض الأشخاص الذين لا يدركون أن أسد أطلس أو الأسد البربري (المعروف باسم أسد الغابات شمال إفريقيا) هو الحيوان الوطني لإنجلترا.

نظرًا لكونه يُصطاد من قبل البشر. فإن هذا الحيوان لديه عدد أقل من الأعداد المتبقية في جميع أرجاء العالم. وذلك بالرغم من أنه لا يزال على قيد الحياة في كل من الجزائر أو المغرب. ولكن في الواقع لا تزال هناك محاولات مستمرة لصيده.

ظهرت صورة الأسد البربري على أعلام القوات الإنجليزية التي تحمله أجهزتها العسكرية خلال العصور الوسطى، حيث كانت رمزًا لها.

حكاية الأسود الثلاثة ومن أين جاء هذا العدد

نظرًا لأن الأسود وإنجلترا مرتبطان ارتباطًا وثيقًا، أصبح الأسد رمزًا يمثل القوة والشجاعة. ومع ذلك، لماذا كان عدد الأسود ثلاثة تحديدا؟

يذكر المؤلف أنه من الضروري إعادة النظر في التاريخ. حيث استخدم هنري الأول، ملك إنجلترا، الأسود كرموز لمملكته في عام 1100 ميلاديا، ولكن بعد الزواج من أديليا، الذي كان والدها أيضًا ملكًا، أصبح الأسد شعاره. كما يتميز شعار النبالة للملك هنري بوجود أسد.

في عام 1154، انضم إلى الأسدين أسد جديد. وذلك عندما تزوج الملك هنري الثاني من إليانور آكيتين، التي استخدمت عائلتها الأسد أيضاً شعارًا لها.

لم يكن هناك منافس آخر للأسود الثلاثة في الدرع الملكي منذ ذلك الحين.

تم تزيين المنتخب الإنجليزي بثلاثة أسود، محاطًا بدرع ويعلوه تاج منذ عام 1863، عندما تم إنشاء اتحاد كرة القدم الوطني الإنجليزي.

استمرت هذه السياسة حتى عام 1949. في الحقيقة تمت إزالة التاج من شعار فريق كرة القدم الإنجليزي. وحدث هذا من أجل التفريق بين شعار فريق الكريكت الوطني وشعار فريق كرة القدم الانجليزي.

ختاما، تحدثنا في هذا المقال عن حكاية الأسود الثلاثة في رابطة الدوري الانجليزي للمحترفين. كما تحدثنا عن الحكاية التي جاء منها عدد الاسود.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!