اقتصاد وأعمال

ما هي العملة المُشفّرة Bitcoin؟

ربما لا يعلم كثيرون عن عملة بيتكوين Bitcoin، التي تعَرف أيضًا بأنها عملة مشفَّرة، سنُحاول التَّعرُّف على عملة البيتكوين Bitcoin بالتفصيل في هذا المقال تبعًا لما ذكره موقع Hongkiat. com المتخصص بالتكنولوجيا.

  • التعريف بعملة Bitcoin

تعتبر عملة حديثة نسبيًّا، وتتميز بأنها رقمية خاصة غير مركزية متباينة في قيمتها ومتداولة بشكل متزايد.

  • على يد من كان اختراع عملة بيتكوين ومتى كان ذلك؟

حيث إنه تم اختراعها من قبل ساتوشي ناكاموتو، الذي يعد شخصية مجهولة، في عام 2008م، وهو تاريخ حديث. وكان ذلك عند تقديمه ورقة بحثية يوضح فيها المُعادلات الرياضية التي تمكِّن الأشخاص من فهم طبيعة فكرة الدفع الإلكتروني بين شخص وشخص آخر سمَّاها “عملة البيتكوين“.

مفاهيم خاصة بعمله Bitcoin

  • رقمية

إن كلمة رقمية تعني أن عملة بيتكوين Bitcoin لا تشغل حيِّزًا مادِّيًّا ولا يمكن لمسها باليد. ولكن يتم التعامل بها فقط إلكترونيًّا.

  • خاصة

تعني هذه الميزة أن التعامل بهذه العملة يتم بين شخصين ألا وهما الشخصان المعنيان فقط بالمُعاملة المالية من دون الحاجة لطرف ثالث.

  • غير مركزية

وتعني هنا أنه ليس للحكومة أي تأثير عليها أو تحكُّم فيها. مما يجعلها ذات قابلية للاستخدام من أي مكان في العالم. وذلك طالما وافق الطرفان على ذلك الشخص الأول والشخص الآخر الذي يسمى “البيتكوين”.

  • متباينة في قيمتها

حيث إن عملة البيتكوين Bitcoin في بداية ظهورها كانت قيمتها زهيدة جدًّا. ولكن بحلول عام 2013م وصلت قيمتها لـ 1200 دولار أمريكي.

  • متداولة بشكل متزايد

وهذا يعني أنه يوجد إقبال على تداوُل العملة يومًا بعد يوم. ومع أنه لا يمكن الحصول على أرقام دقيقة لأعداد المُتعاملين بها، لكن يمكننا الاعتماد فقط على الأرقام التي توفرها محافظ “البيتكوين” المالية.

فوفقًا لما نشرته بيانات “البيتكوين” لعام 2016م. فقد تزايدت أرقام المحافظ الخاصة البيتكوين في عام واحد فقط إلى 12.7 مليون محفظة.

يبقى عليك أن تعلم عزيزي القارئ أنه عند كتابتك لكلمة BITCOIN بالحروف الإنجليزية الكبيرة كما هو موضح هنا. فإنك ستنتقل في بحثك إلى الشبكة الإلكترونية التي توفر نظام الدفع بالنقود الإلكترونية أو الرقمية. أما حين كتابتها بالحروف الصغيرة Bitcoin فإنك ستنتقل ببحثك إلى العملة نفسها.

يمكن استخدام عملة بيتكوين Bitcoin مثل النقود المُتداولة بحيث تتم الاستفادة بها في الإنفاق أو الادِّخار. حيث يمكن الدخول بها في مشروعات استثمارية، أو تحويلها دوليًّا. إذا كنت من المهتمين بالاستثمار في العملات الرقمية فهي تتوفَّر على المواقع الإلكترونية الخاصة بالأمور البنكية، وكذلك يمكن توفُّرها محليًّا.

اقرأ أيضا: ما هي أغلى العملات الافتراضية في العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!