ركن التقنية

متصفح أندرويد 2021: أفضل 9 متصفحات

تحتاج عملية التصفح على شبكة الإنترنت إلى متصفح قوي، سريع وآمن لضمان النجاح لتجربتك سواء كانت على جهاز الحاسوب أو هاتفك الذكي أندرويد وأيفون. وبالحديث عن الهواتف الأندرويد سنجد الكثير مجموعة من بين تطبيقات متصفحات الويب على متجر جوجل، كل منها لديه مميزات وعيوب. إلا أنها تمنحك بالتأكيد تجربة مختلفة عن المتصفح التقليدي الذي يأتي بشكل افتراضي مع هاتفك الذكي. لذا، في التقرير التالي نرصد لك قائمة بـ أفضل متصفح أندرويد 2021.

أفضل متصفح أندرويد 2021

كل ما عليك هو القراءة بعناية واختيار الأنسب لك من حيث المميزات التي تحتاج إليها، فإلى السطور القادمة:

1. Ecosia

ليس مجرد متصفح عادي بل يعتبر محرك بحث أيضًا ولديه الكثير من المميزات. على سبيل المثال امكانية اختيار وضع التصفح الخاص والإشارات المرجعية. وكذلك علامات التبويب ويعد شبيهًا إلى حد كبير بمتصفح Chrome.

شيء آخر قيّم للغاية يقوم به هذا المتصفح الصديق للبيئة لحماية الكوكب من ثاني أكسيد الكربون الذي يتم إصداره نتيجة القيام بأي عملية بحث. حيث تستهدف شركة Ecosia خفض البصمة الكربونية عن طريق اعتماد الطاقة النظيفة.

وتستهدف الشركة تقليل كيلو جرام واحد من غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن كل عملية بحث، كما تشرف أيضًا على زراعة ما يقرب من 127 مليون شجرة والتبرع بـ 80% من أرباحها لأجل زرع المزيد من الأشجار.

إذا كنت تخاف على كوكب الأرض أكثر من أي شيء آخر وترغب في ألا تؤذيه، لا تتردد كثيرًا حيث يعتبر Ecosia أفضل متصفح أندرويد 2021 لك، فقم بتحميله الآن.

رابط متصفح Ecosia

2. Google Chrome

لا شك أن هذا المتصفح هو الأشهر على الإطلاق سواء كان للهواتف الذكية أو أنظمة الويندوز وغيرها. إذ يكان يكون عنصرًا أساسيًا في أي جهاز قديم أو حديث.

ويعتبر متصفح Google Chrome الأنسب لنظام أندرويد وذلك لأن الشركة التي أصدرته هي “جوجل” نفس الشركة التي أصدرت الأندرويد. أي ما بين يديك الآن ليس مجرد متصفح بل محرك بحث ونظام كامل أيضًا.

يمكن أن تعتبر متصفح جوجل كروم أفضل متصفح أندرويد 2021 لامتلاكه الكثير من المميزات. لعل أشهرها إمكانية “المزامنة” حيث تقوم بحفظ جميع علامات التبويب والصفحات التي قمت بزيارتها على جهازك ويتم المزامنة مع سطح المكتب.

كما يصدر Google Chrome تحديثات مستمرة تحافظ على الأداء الفني والأمني وخصوصيتك. كل ذلك مع استخدام واجهة بسيطة وغير معقدة.

رابط متصفح Google Chrome

3. DuckDuckGo

يعتمد هذا المتصفح بشكل كبير على المستخدمين الذين يرغبون في المزيد من الخصوصية حيث يقدم لهم ما يحتاجونه في متصفح و محرك بحث بآن واحد.

من خلال ميزة تشفير البيانات، يقوم المتصفح بحذف كل الأنشطة التي قمت بها من خلال الضغط على زر واحد. كما يزيل أدوات تتبع الإعلانات التي تصدر عبر المواقع التي تزورها ويبلغك أيضًا بمدى أمان الموقع التي قمت بفتحه على التو.

رابط متصفح DuckDuckGo

4. Brave

تأسس عام 2016 ويمتلك بعض المميزات التي تجعله أفضل متصفح أندرويد 2021. أو واحد من ضمن الأفضل حيث يعمل على إيقاف الإعلانات والبرامج النصية مع وجود تقنية حديثة لزيادة سرعة الاستجابة لأوامر المستخدم ويوفر استهلاك البطارية. إلى جانب ميزات أخرى تقليدية تتواجد في معظم متصفحات الكمبيوتر مثل الإشارات المرجعية ووضع متصفح إنترنت خفي والإضافات وغيرها.

رابط متصفح Brave

5. Microsoft Edge

لو جاء إلى ذهنك أننا نتحدث هنا عن Internet Explorer فلا تقلق. ليس هو ذلك المتصفح الذي عفا عليه الزمن، بل يأتيMicrosoft Edge كواحد من بين أفضل المتصفحات في العالم والذي تمتلكه شركة Microsoft الشهيرة.

أهم ميزة في هذا المتصفح هو السرعة في الاستجابة للأوامر علاوة على ذلك الأمان الكامل ما جعله منافسًا قويًا لكل منGoogle chrome و Firefox.

ويشتهر Microsoft Edge بحجمه الصغير أثناء تحميله وفعاليته الكبيرة مع سطح المكتب. ومن ثم إمكانية الاحتفاظ بكلمات المرور ومميزات أخرى كثيرة.

رابط Microsoft Edge

6. Firefox Mozilla

في الواقع هو المنافس الأول لمتصفح Google chrome ويصدر بنسختين الأول هو Firefox الأساسي، ويحتوي العديد من المزايا مثل حظر التتبع و الاحتفاظ بكلمات المرور والمزامنة، أما الثاني هو Firefox Focus ويركز على الخصوصية والأمان.

رابط Firefox Mozilla

7. Opera

يوجد أكثر من إصدار بمتصفح Opera. ومزايا فريدة من نوعها مثل فوائد الشبكة الافتراضية VPN الذي يغير إعدادات الـ IP لجهازك. الإصدار الرئيسي لمتصفح Opera ميزته الأشهر هي المزامنة بجانب الوضع الليلي وإيقاف الإعلانات.

أما الإصدار الثاني فهو Opera Touch المخصص للهواتف لذلك يأتي بمزايا كثيرة مثل إيقاف التتبع والإعلانات، أما الإصدار الثالث فهو Opera Mini المعروف بوزنه الخفيف وإمكانية حفظ ما يقرب من 90% من البيانات الخاصة بك لحظة استخدامه. كما يحظر الإعلانات ويحتوي على وضع عدم الاتصال والكثير من المميزات الأخرى.

الإصدار الرابع منه هو Opera GX لذلك يضم معظم المميزات الموجودة في الإصدارات السابقة. وإلى جانب ذلك يقدم لك آخر أخبار ألعاب أندرويد الجديدة.

رابط Opera

8. Samsung Internet

في الواقع يعمل هذا المتصفح بشكل حصري على أجهزة سامسونج جالكسي وأبرز ما يميزه الأمان والخصوصية مع إيماءات التمرير وإيقاف التتبع الذكي وتوفير التصفح الخفي ومنع دخولك للمواقع التي تشكل تهديدًا على جهازك وبياناتك. بالإضافة إلى ميزة التسوق في Amazon وإمكانية دعم الفيديوهات الـ 360 درجة.

رابط Samsung Internet

9. Dolphin

في الحقيقة يدعم هذا المتصفح الكثير من المميزات مثل دعم الفلاش والتخصيص وإيقاف الإعلانات وتوفير إمكانية التصفح المتخفي والتحكم بالإيماءات وغيرها من المزايا.

رابط Dolphin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!