هواتف ذكية

أفضل مراجعة تفصيلية لهاتف Samsung Galaxy A52s 5G

نقدم لك مراجعة هاتف Samsung Galaxy A52s 5G، بشكل تفصيلي خاصة أنه جوال متعدد الاستخدامات. وذلك بسبب طرحه في السوق المصري على وجه التحديد مؤخراً. ولهذا نعرض لك في هذا التقرير التفاصيل الكاملة حول الهاتف.

أولاً: شرح تصميم الموبايل

يدخل في صناعة الهاتف بعض المواد البلاستيك، لكنها من نوع خاص، بعكس الهواتف التي تصنع من الزجاج والتي نذكر منها على سبيل المثال: Reno 6 5G، وغير ذلك. يبلغ وزن الجوال تقريباً 189 جرام، بينما سمك الهاتف هو 8.4 مم، يوجد بالهاتف مادة مقاومة للمياه والأتربة.

صورة أمامية خلفية لهاتف Samsung Galaxy A52s 5G لون أسود
تصميم هاتف Samsung Galaxy A52s 5G

ثانياً: شاشة الهاتف

يبلغ قياس شاشة الهاتف 6.5 بوصة، تتميز الشاشة بالتحديدات المبهرة. وكذلك لها حواف ضخمة، تتمتع لمسة الشاشة بوجود النغمات المدهشة وكذلك فهي من حيث المنظر والجاذبية رائعة. لكن البعض يرى أنها لا تناسب ريادة الهواتف المحمولة. لكن من حيث الاعتماد عليها في العمل فهي عملية جداً، تنتمي الشاشة إلى عائلة Xiaomi.

شاشة هاتف Samsung Galaxy A52s 5G
شاشة هاتف Samsung Galaxy A52s 5G

ثالثاً: أداء الهاتف

يعتمد الهاتف على معالج Qualcomm Snapdragon 778 5G. يساعد المعالج على تقوية التباين في الجوال كما أن نوع الذاكرة هو UFS 2.1، وفي الإصدارات الحديثة للهاتف. تم تحديث المعرض حتى يكون في أفضل صورة للمستخدم، إمكانيات الهاتف تناسب العملاء خلال أربع سنوات قادمة.

يتمتع المعالج بمجموعة من الصفات والمميزات منها أنه سريع وقادر على العمل بشكل متميز. كما أن عمله يتفق مع سرعة البطارية ودرجة حرارتها، وهذا ما يجعله مميزاً عن غيره. يمكنك تحميل وممارسة لعبة PUBG، عبر الهاتف بشكل جيد ولا تعرض الهاتف للأعطال. تستطيع أن تسمع صوت اللعبة بشكل فريد كما يمنحك اتساع الشاشة راحة عند اللعب.

رابعاً: عوامل الأمان والمستشعرات بالجوال

يتميز هاتف Samsung Galaxy A52s 5G بسرعته وإمكانية تخصيص بصمة إصبع أسفل الشاشة لمنع أي شخص غيرك من استخدام الهاتف. وبالرغم من المميزات التي توجد بالهاتف إلا أن البعض لا يراه منافساً قوياً للهواتف الأخرى. كما يمكنك عمل تأمين للجهاز بكل سهولة عن طريق الوجه.

تم تقييم صوت الهاتف من قبل تصنيف D، والنتيجة كانت مبهرة. كما يتيح الجوال استخدام بطاقة الذاكرة أو بطاقة SIM في الهاتف في نفس المكان. تساعد إعدادات الهاتف منع دخول حزم غير آمنة للجوال عند استخدام شبكات Wi – Fi، لذلك تظهر شبكات الإنترنت القريبة التي يمكن الاتصال بها.

خامساً: بطارية المحول

يبلغ حجم بطارية الجوال 4500 مللي أمبير، عند استخدام الهاتف الخلوي ذات المجهود العالي. يجب أن يكون معرض الهاتف مثبت، ويجب أن يكون مستقر حتى يكون جاهزاً للاستخدام. إضافة إلى ذلك يجب أن يحرص المستخدم على الاستخدام المقبول للبطارية وعدم تحميلها فوق قدراتها.

تصل سرعة شحن البطارية إلى 25 واط، والغريب أن الشاحن الموجود بعلبة الهاتف سرعته 15 واط. وبمقارنة الهاتف في مستوى سرعة الشحن مع جوال مثلا Poco F3، نجد أن بطاريته تستغرق وقت أقل من 60 دقيقة للشحن. كما أن هاتف Reno6 5G، يستغرق نصف ساعة فقط للشحن.

سادساً: كاميرات الهاتف

عند مراجعة هاتف Samsung Galaxy A52s 5G، نجد أن الكاميرا ذات مواصفات استثنائية. حيث تتميز بدقة وعمق مبهر للغاية، فإننا نجد أن الكاميرا الخلفية على سبيل المثال تصل دقتها إلى 64 ميجابكسل. بينما الكاميرا الأمامية فإن دقتها تصل إلى 32 ميجابكسل.

حرصت سامسونج على تقوية جودة الصورة والكاميرات بشكل عام، حتى تقدم معالجة ممتازة فإننا نجد مقاس دقة الكاميرا جيد ونتائجه ممتازة.

تستطيع أن تتحرك من النقطة البؤرية ذات البعد التاسع الكبير والانتقال إلى نقطة التركيز العريضة عند التصوير بالفيديو. ومن الضروري التركيز على وضع ثبات الهاتف حتى لا تقل الجودة أثناء التصوير.

كاميرات هاتف Samsung Galaxy A52s 5G الخلفية
كاميرات هاتف Samsung Galaxy A52s 5G

سابعاً: سعر المحمول

يختلف سعر هاتف سامسونج Samsung Galaxy A52s 5G بحسب الإصدارات والإمكانيات أيضاً. فنجد أن الهاتف الذي يعتمد على سعة تخزين 128 جيجا وكذلك رامات 8 جيجا بسعر 400 دولار أميركي أي بما يعادل 7300 جنيه مصري. بينما الهاتف ذات سعة التخزين الداخلية 256 جيجابايت. وكذلك رامات 8 جيجا فإن سعره 532 دولار أمريكي أي بما يعادل 8100 جنيه مصري.

اقرأ أيضا: مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A03، مميزاته وعيوبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!