أفلام ومسلسلات

مسلسلات أجنبية تاريخية: أفضل 15 مسلسلاً يمكنك مشاهدته

المسلسلات الأجنبية التاريخية لها مذاق خاص دوماً. كما أن جمهورها من الجماهير الصعب إرضاؤها لأنهم قبل مشاهدة تلك الأعمال التاريخية يبحثون بالمراجع التاريخية عن مدى الحقائق التي تُقدم لهم في صورة درامية وحربية. لذلك نجد دائماً أن المسلسل التاريخي يقتطع الكثير من الوقت من أجل كتابة السيناريو وتحضير مواقع التصوير وطبيعية الملابس المناسبة مع حقبة العمل.

حتى يخرج المسلسل في النهاية لا يشوبه شائبة، ولا يتعرض لنقد لاذع يقلل من قيمته ويجعل الجمهور يعزف عن مشاهدته. فاليوم نقدم لكم باقة من مسلسلات أجنبية تاريخية استطاعت المزج بين القيمة الفنية وعنصر الإثارة والتشويق. علاوة على الاحتفاظ بعامل المصداقية المتعلق بالحدث التاريخي بالمسلسل.

1. Thieves of the Wood

مسلسل تاريخي مأخوذ عن رواية للكاتب لويس بول بون. تم تقييمه على موقع IMDb هو 6.8 من 10. وهو من إخراج روبين برونت وكتابة السيناريو لبنجامين سبرينجز وكريستوف دايراكس وهو من بطولة ستيف إيرتس وماثيو سيموني.

مسلسل Thieves of the Wood بلجيكي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن 18، تم عرض المسلسل على منصة نتفليكس عام 2018.

المسلسل يتحدث عن ثورة القائد جان دي ليخت ضد الأرستقراطية المتعفنة في بلجيكا، في الحقيقة كان عاملاً بالطرقات تضطره الظروف السياسية وتجمهر المهمشون من حوله إلى الدخول في صدام مع النظام.

إعلان مسلسل Thieves of the Wood

2. Outlander

مسلسل تاريخي فانتزي درامي مبني على رواية للكاتبة ديانا جابالدون، تقييمه على موقع IMDb هو 8.4 من 10، من إخراج ديفيد مور. بطولة سام هيوين، كاتريونا بالفي، توبياس مينزيس، ستيفن والترز ودونكان لاكروا.

في الواقع، المسلسل الأجنبي يتناول قصة ممرضة كانت تعمل بالجيش خلال الحرب العالمية الثانية اسمها كلير راندال. تتزوج وتقرر هي وزوجها قضاء شهر العسل في إسكتلندا.

هناك ترى كلير طقوس غريبة تقوم بها النساء وهن يرقصن، الأغرب عندما تلمس كلير من باب الفضول حجر غريب الطلة. هذا الحجر بمثابة آلة زمنية بالعودة للماضي، تحديداً عام 1743. حيث تعيش كلير أجواء التمرد في إسكتلندا، كما تقابل بعض المتمردين من عشيرة ماكينزي.

إعلان مسلسل Outlander

3. مسلسلات أجنبية تاريخية Marco Polo

مسلسل تاريخي من تأليف جون فوسكو، إخراج دانيال ميناهانو آسين ساندبرغ وجون إميل. بطولة لورينزو ريكيلمي، الفنان المصري عمرو واكد، بيندكت وونغ وريمي هاي، تقييمه 8 من 10 على موقع IMDb.

في الواقع، هو عمل فني يُسلط الضوء نحو السيرة الذاتية للمُستكشف الشهير ماركو بولو، تم عرض المسلسل على منصة نتفليكس عام 2014.

كما يعرض المسلسل خلال الأحداث مغامرة من مغامرات البطل حول قارة آسيا. ومن ثم يعرض علاقته بإمبراطور المغول الخان الأعظم.

إعلان مسلسل Marco Polo

4. Knightfall

مسلسل درامي تاريخي، من تأليف دون هادفيلد وإخراج دوجلاس ماكينون، بطولة توم كولين، جيم كارتر، بادريك ديلاني وسيمون ميريلز. تم تقييم المسلسل 6.8 من 10 على موقع IMDb.

المسلسل تم عرض الموسم الأول منه عام 2017، على قناة هيستوري، كما تم عرض موسم ثاني وفي انتظار عرض الموسم الثالث بعد الانتهاء من تصويره.

العمل يتناول قصة فرسان الهيكل بالقرن 14، كما يُسلط الضوء نحو قائد الفرسان Landry du Lauzon. حيث إنه قائد مغوار ومُلهم للفرسان خاصة في رحلتهم للبحث عن الكأس المقدس.

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات نتفليكس عام 2021

إعلان مسلسل Knightfall

5. John Adams

مسلسل تاريخي وسيرة ذاتية من تأليف ديفيد ماكولو غو كيرك إليس، إخراج توم هوبر. بطولة بول جياماتي، لورا ليني، سارة بولي، جون دوسيت وستيفن ديلان. تم تقييم المسلسل 8.5 من 10 على موقع IMDb.

المسلسل هو سيرة ذاتية عن حياة الأب والرئيس الثاني لأمريكا جون آدامز، لذلك ترى أنه يتناول العمل العديد من الأحداث حوله منذ مذبحة بوسطن حتى وفاته.

علاوة على ذلك، يناقش العمل مظاهر الحياة والثقافة في أول خمسين عاماً منذ مولد الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الكثير من المؤامرات والنزاعات التي تصدى لها البطل خلال توليه الحكم.

إعلان مسلسل John Adams

6. Poldark

هو مسلسل من تأليف ديبي هورسفيلدو وينستون جراهام، إخراج جوس أجنيو إدوارد بازلجيت. من بطولة أيدان ترنر، هيدا ريد، إليانور توملينسون وجاك فارتينج، تقييم العمل 8.3 من 10 على موقع IMDb.

هناك مسلسلات أجنبية تاريخية تجعلك تعشق التاريخ، هذا المسلسل واحد منها حيث يسرد العمل قصة الجندي روس بولداك، وهو والذي يعود إلى موطنه بعد انتهاء حرب الاستقلال الأمريكية، فيجد أن والده توفي وحبيبته تم خطبتها لعمه.

المسلسل يمزج بين الرومانسية والدراما ونقل أحداث تاريخية مهمة بالقرن 18، تم عرضه عام 2015 على قناة BBS وحقق نجاح كبير آنذاك.

إعلان مسلسل poldark

7. Boardwalk Empire

مسلسل تاريخي وجريمة ودراما كتبه تيرينس وينتر وأخرجه تيموثي فان باتن. من بطولة ستيف بوسيمي، مايكل شانون، مايكل بيت وكيلي ماكدونالد، تقييمه 8.5 من 10 على موقع IMDb.

تدور أحداث العمل حول ناكي تومسون، هو سياسي بارز استطاع وضع مدينة نيو جيرسي تحديداً منطقة أتلانتيك سيتي بين قبضة يده.

كما يوضح المسلسل تفاصيل المناخ السياسي عام 1920، بالإضافة إلى الأعمال غير المشروعة مع الحكومة الاتحادية وأعمال التهريب وغيرها من الأفعال المُنتهكة للقانون. لذلك جعل أعداء ناكي يتكاثرون يوماً تلو يوم ويحاولون التخلص منه بسبب هيمنته على المدينة.

إعلان مسلسل Boardwalk Empire

8. The Tudors

مسلسل سيرة ذاتية من إخراج تشارلز ماكدوجال، تأليف مايكل هيرست، بطولة سام نيل، جوناثان ريز مايرز وهنري كافيل، تقييم المسلسل على موقع IMDb هو 8.1 من 10.

المسلسل تم عرضه في أربعة مواسم منذ عام 2007 حتى عام 2010 على قناة شوتايم، حيث يتناول العمل حياة الملك الثاني المنحدر من سلالة هنري الثامن بحقبة القرن 16.

فقد كان هذا الحاكم غريب الأطوار، لكنه كان مصلحاً اقتصادياً وخبيراً استراتيجياً، كما أنه تولى الحكم في ظروف سياسية مُترنحة داخل المملكة.

إعلان مسلسل The Tudors

9. The Chosen

هو مسلسل تاريخي ديني من تأليف تايلر ثومبسونو رايان ساونسون، أخرج وشارك في الكتابة دالاس جينكاينس. تم تقييم المسلسل على موقع IMDb هو 9.5 من 10.

يتناول العمل تجسيداً لحياة يسوع المسيح. كما يعرض بعض الأحداث التاريخية والدينية كشفاء السيدة مريم، معجزات يسوع ودعوة الرسل.

يطرح العمل أيضاً الكثير عن حياة الكهنة في تلك الحقبة، مظاهر الحياة بين عامة أورشليم. بالإضافة للجحافل الرومانية وتأثير يسوع على كل هؤلاء.

إعلان مسلسل The Chosen

10. Call The Midwife

مسلسل درامي تاريخي من تأليف جينيفر ورث، إخراج فيليب لوثروب، بطولة جودي بارفيت، جيسيكا رين، فانسيل ريدجريف وميراندا هارت. تم تقييم المسلسل 8.5 من 10 على موقع IMDb.

في الحقيقة حتى الآن تم عرض 11 موسماً من المسلسل بداية من عام 2012، حيث إن العمل يعرض الحقبة الزمنية بفترة الخمسينات والستينات.

والعمل يعرض حياة الفتاة جيني التي تقرر ترك منزلها والعمل في لندن بمنزل نوناتوس كبداية جديدة.

11. Vikings

يعتبر هذا المسلسل من بين أفضل وأنجح عشرة مسلسلات أجنبية تاريخية من حيث عدد المشاهدات عالمياً وهو من إخراج جوان رينكو كين جيروتي، تأليف جاستن يولاردو مايكل هيرست.

المسلسل من بطولة ترافيس فيميل، كليف ستاندين، جورج بلاجدين وكاثرين وينيك. تم تقييم المسلسل 8.5 من 10 على موقع IMDb.

يناقش المسلسل حياة شعب إسكندنافيا، حيث يعرض حروبهم والعلاقات الدينية بين رجال الكاثوليك والملحدين وعبدة الأوثان. كما يُسلط الضوء حول الملك راجنر لوثبروك.

يعيب المسلسل افتقاده للمصداقية، لذا من الأفضل التعامل معه على أنه مسلسل إثارة وتشويق أو أنه عمل ملحمي به الكثير من مشاهد الحروب والقتال التي لها جمهور كبير في العالم.

إعلان مسلسل Vikings

12. مسلسل Spartacus

مسلسل تاريخي ناجح جداً تم عرضه لأول مرة عام 2010 على قناة ستارز. من إخراج جيسي وارنو مايكل هيرست، تأليف تود هيلينينجو ستيفن إس، بطولة مانو بينيت، أندي ويتفيلد، لوسي لاولس ونيك إي تاراباي، تقييم المسلسل على موقع IMDb هو 8.5 من 10.

تم تصوير المسلسل في نيوزيلندا عن قصة المحارب الروماني سبارتاكوس، هو محارب قاد ثورة ضد الحكم الروماني عام 71 قبل الميلاد. كما عرض العمل الحروب التي خاضها البطل ومعه العبيد ضد الجيوش الرومانية.

إعلان مسلسل Spartacus

13. Peaky Blinders

مسلسل تاريخي وجريمة وتشويق، كتبه ستيفن نايت، أخرجه توم هابر وأوتو باثيراست. من بطولة كيليان مورفي، بول أندرسون، توم هاردي وهيلين مكروري، تقييمه 8.8 من 10 على موقع IMDb.

هو من أنجح المسلسلات التي تم عرضها مؤخراً، حيث تم طرح خمسة مواسم منه حتى الآن ومن المقرر عرض موسمين آخرين بعد الانتهاء من تصويرهم.

المسلسل يسرد حياة عائلة بيكي بلايندرز وقائد العائلة تومي شيلبي. كما يتطرق إلى تصاعد الأحداث وتطور العائلة من مجرد أفراد عصابة ومجرمين إلى عائلة عريقة لها مقاعد بالحقل السياسي.

ما جعل العمل يحقق هذا الرواج العالمي، هو اعتماده على حوار جيد وفلسفي وأحداث سريعة وغير نمطية، مع تقديم معظم ممثلي العمل أفضل أداء تمثيلي خاصة كيليان مورفي وتوم هاردي وأدريان برودي بالجزء الرابع.

إعلان مسلسل Peaky Blinders

14. The Crown

مسلسل تاريخي وسيرة ذاتية، من تأليف بيتر مورجان، إخراج ستيفن دالدري. وهو من بطولة إلين أتكينز، مات سميث، كلير فوي وفيكتوريا هانلتون، تقييم المسلسل 8.6 من 10 على موقع IMDb.

العمل يتناول فترة حكم الملكة إليزابيث الثانية وهي في سن 25 من عمرها، كما يطرح المسلسل حجم التغيرات الاجتماعية بالقرن العشرين بسبب المشاحنات السياسية بالبلاد.

المسلسل تم عرضه للمرة الأولى عام 2016 على شبكة نتفليكس، كما حقق العمل نجاحاً طاغياً فنياً وجماهيرياً.

إعلان مسلسل The Crown

15. The Last Kingdom

من بين المسلسلات المأخوذة من القصص السكسونية التي ألفها الكاتب برنارد كورنويل وتعاون معه المؤلف ستيفن بوتشارد، من إخراج بيتر هورو أنتوني بيرن، بطولة رون تيمت، ألكسندر دريمون وتوم تايلور، تقييمه على موقع IMDb هو 8.4 من 10.

المسلسل يروي حياة الساكسون أوتريد عندما تم اختطافه عن طريق الفايكنج، فقد تعلم عاداتهم وطريقتهم في القتال وهو صغير، يكبر أوتريد ويجد أهله الحقيقين يحاربون الفايكنج ويقتلوهم بوحشية، فيقع في حيرة بين اختيار جذوره ونسبه الحقيقي وبين قبائل المُختطفين الذين ترعرع وسطهم.

الموسم الأول من المسلسل يتكون من 8 حلقات وحقق نجاحا كبيرا، مما جعله آخر مسلسل معنا في قائمة أفضل مسلسلات أجنبية تاريخية.

إعلان مسلسل The Last Kingdom

في النهاية، ذكرنا أهم مجموعة مسلسلات أجنبية تاريخية التي يمكن مشاهدتها، والتي لاقت رواجا كبيرا بين المشاهدين والنقاد على حد سواء.

اقرأ أيضا: مسلسلات نهاية العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى