أفلام ومسلسلات

أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية حصدت مئات الجوائز والترشيحات

الكثير منّا يدمن مشاهدة المسلسلات الأجنبية وكلما ننتهي من عمل نبدأ البحث عن غيره لمتابعته. إلا أن مرحلة البحث هذه قد تكون مملة بعض الشيء وأسوأ أمر قد يحدث لك. عندما تجد عملاً وتقرر تحميله بالكامل من أحد المواقع الإلكترونية ثم تفاجأ بأنه ليس على نفس مستوى الأعمال السابقة التي شاهدتها فتقوم بحذفه ويضيع مجهودك هباءً. لذلك جئنا إليكم اليوم لأفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية في التاريخ.

نقدم فيما يلي قائمة من 20 مسلسلًا أجنبيًا تلفزيونيا ما بين الغموض والأكشن والإثارة والكوميديا. في الحقيقة سنذكر لك عزيزي القارئ قصة كل مسلسل وأبطاله والتقييم الخاص به لنوفر عليك عناء البحث فتابع السطور القادمة.

قائمة أفضل 20 مسلسلاً أجنبياً تلفزيوني في التاريخ

1. The Office

قصة المسلسل التلفزيوني: يعد هذا المسلسل نسخة أمريكية من عمل درامي إنجليزي اتخذ نفس الاسم إلا أن النسخة الأمريكية حققت شهرة كبيرة لا سيما في العالم العربي حيث تدور قصته حول عالم الموظفين ويومياتهم في العمل بشركة ورق وطبيعة علاقتهم بالمدير مايكل سكوت الذي يظهر بشخصية غريبة وتصرفات أغرب. لذلك تعرض الحلقات الكثير من المواقف المثيرة والكوميدية بينهم.

البطولة: بطل هذا المسلسل هو ستيف كاريل ورافقه راين ويلسون إلى جانب جون كراسينسكي. تم إنتاجه سنة 2005 وهو عبارة عن 9 أجزاء.

التقييم: تقييم المسلسل 81% حسب موقع Rotten Tomatoes وحصل على علامة 8.9 حسب موقع IMDB.

The Office

2. مسلسل 24

قصة المسلسل الأجنبي: في الواقع يتميز هذا المسلسل التلفزيوني الأجنبي بالإثارة والأحداث السريعة في حلقات منفصلة تدور حول جاك باور وكيل مكافحة الإرهاب الذي ينجح في الإفلات من مخططات اغتيال ومحاربة قوى الشر.

البطولة: بطل المسلسل هو كيفر ساذرلاند إلى جانب دنيس هايسبيرت وأيضا الممثل القدير كارلوس بيرنارد. المسلسل عبارة عن 9 أجزاء ويحتوي كل جزء على 24 حلقة وتم إنتاجه سنة 2001.

التقييم: تم تقييم المسلسل 87% حسب موقع Rotten Tomatoes و8.3 في موقع IMDB.

مسلسل 24

3. La casa De Papel

من منّا لا يعرف “عصابة البروفيسور” التي حققت نجاحًا ساحقًا في هذا المسلسل الرائع من شبكة نتفليكس الشهيرة. وهي التي تولت مهمة إنتاج 3 أجزاء بعد نجاح أول جزئين اشترتها الشبكة لعرضها على المنصة.

قصة المسلسل: تدور حول عصابة يتزعمها “بروفيسور” الذي يتمتع بشخصية غريبة ولكن عبقرية في التخطيط لتنفيذ عمليتي سرقة بنك إسبانيا ودار السك الملكية وتتصاعد الأحداث أثناء طباعة الأموال وتذويب الذهب في العمليتين وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجهها وتهديدات الشرطة وتدخل الجيش والمخابرات الإسبانية لإحباط عمليات السرقة إلا أنه عادة ما يسبقهم بخطوات ويفاجئهم بخطط عبقرية لا تخطر ببالهم.

البطولة: شارك في بطولة المسلسل ألفارو مورتي إلى جانب أورسولا كوربيرو. بالإضافة إلى إيتزار أوتومو. تم إنتاجه سنة 2017 وهو عبارة عن 5 أجزاء.

التقييم: تقييم المسلسل 93% حسب موقع Rotten Tomatoes و8.3 في موقع IMDB.

La casa De Papel

4. Dexter

إذا فكرت في بدء مشاهدة هذا المسلسل عليك أن تجهز نفسك وتحبس أنفاسك وتستعد لتجربة ممتعة مليئة بالإثارة والتشويق في عالم مسلسلات الجريمة.

قصة المسلسل التلفزيوني: تدور الأحداث حول شخصية “ديكستر مورغان” الذي يعاني من تبلد المشاعر والأحاسيس. لكن على الجانب الآخر يمتلك ذكاءً خارقًا بحكم طبيعة عمله في الطب الشرعي لمدينة ميامي الأمريكية إذ تعتمد وظيفته على تحليل الجرائم.

ويعيش ديكستر مورغان بشخصيتين. الأولى هادئة تتعامل بلطف مع من حولها بمشاعر مصطنعة لذلك يحاول تجسيدها حتى يبدو مألوفًا. أما الشخصية الثانية هي “الجانب المظلم” في داخله. حيث يتولى مهمة معاقبة المجرمين الذين يفلتون من عقاب القانون. لكن على طريقته الخاصة حيث يقوم بمطاردة المجرمين الذين يرتكبون جرائم متسلسلة بعد التأكد من جرائمهم. ثم الإعداد لقتل كل منهم على حدة بطريقة ثابتة تحميه من مطاردة الشرطة.

إذ يقوم بتقطيع أجساد المجرمين وإلقائها في البحر. بعد ذلك تتصاعد الأحداث على مدار 9 أجزاء. علمًا بأن الجزء التاسع تم طرحه خلال الشهر الماضي. كما عرضت آخر حلقة في الجزء التاسع منذ أيام معدودة ويحظى العمل بجماهيرية كبيرة خاصة في الوطن العربي.

البطولة: مايكل هول هو بطل هذا المسلسل وشارك معه كل من جينيفر كاربتنر وأيضًا الفنان ديفيد زياس وهو من إنتاج عام 2006.

تقييم المسلسل: حصل على 71% حسب موقع Rotten Tomatoes وأيضا على 8.6 حسب موقع IMDB.

Dexter

5. Homeland

من أفضل مسلسلات الإثارة التي تستحق المشاهدة في الألفية الثالثة. في الواقع يتخذ طابعًا فريدًا ومختلفًا عن غيره من الأعمال الدرامية في مزج رائع بين الواقع والخيال.

قصة المسلسل: تدور أحداثه حول كاري ماثيون المحققة بالمخابرات والتي تم تشخيصها بمرض اضطراب ثنائي القطب النفسي. في الواقع تتولى مهمة البحث عن نيكولاس برودي الرقيب بالبحرية في أمريكا. وهو الذي يتم القبض عليه من قبل تنظيم القاعدة في دولة العراق. وعقب الإفراج عنه بعد ثماني سنوات تظن المحققة أنه بات يشكل خطرًا على أمريكا.

البطولة: شارك في بطولة هذا المسلسل كلير دانيس إلى جانب داميان لويس بالإضافة إلى روبرت فريند وماندي باتينكين. تم إنتاجه عام 2011 وهو عبارة عن 8 أجزاء.

التقييم: تم تقييم المسلسل 85% حسب موقع Rotten Tomatoes وحصل على علامة 8.3 حسب موقع IMDB.

Homeland

6. Handmaid’s Tale

يعد واحدًا من أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية في التاريخ التي تستحق المشاهدة والدليل أنه حصد 8 جوائز من إيمي. كما تم ترشيحه لجوائز أخرى كثيرة رغم أن الأحداث قاسية وغير متوقعة.

تصنيف وقصة المسلسل: ينتمي للخيال العلمي في المستقبل بعد وقوع حرب أهلية بالولايات المتحدة للمرة الثانية وسط سيطرة رجال الدين المسيحي. من ثم يتم تأسيس دولة “جلعاد” ليتكون هرم اجتماعي يعتمد على تصنيف مختلف للبشر لا سيما السيدات في ظل وجود وباء يهدد بالعقم واحتمالية انقراض البشر. الأمر الذي يتسبب في جمع السيدات اللاتي يمكنهن الإنجاب للحفاظ على التكاثر ومن هنا يتم تصنيف الطبقات كل منها أصحابها يرتدون لونًا خاصًا بهم.

المثير في هذا العمل الدرامي أنه يتناول الكثير من القضايا التي تواجه وتهدد البشرية. لكن في إطار خيالي ممتع. لعل أبرز تلك القضايا العنف والعنصرية ضد المرأة.

البطولة: إليزابيث موس هي بطلة هذا المسلسل ورافقها كل من إيفون سترافوسكي وماكس مانجيلا إلى جانب جوزيف فينيس. تم إنتاج المسلسل سنة 2017 وعدد أجزائه 4.

تقييم المسلسل: حصل على 83% في موقع Rotten Tomatoes وحصل أيضا على 8.4 في موقع IMDB.

Handmaid’s Tale

7. Black Mirror

قصة المسلسل: نال هذا المسلسل إعجاب المشاهدين من كافة أنحاء العالم نظرًا لاحتوائه على حبكة عبقرية إلى جانب تعدد القصص والأبطال ولكنها تتمحور حول تأثير التكنولوجيا على البشر ومستقبل العالم بشكل عام وتحولها إلى كابوس.

بطولة المسلسل: يشارك في بطولة أفضل مسلسل أجنبي تلفزيوني في التاريخ بريس دالاس هوارد إلى جانب كل من جون هام وهايلي أتويل بالإضافة إلى دانيال كالويا. المسلسل تم إنتاجه سنة 2011 وهو عبارة عن 5 أجزاء.

تقييم المسلسل حسب موقع Rotten Tomatoes كان 84% وفي موقع IMDB حصد تقييم 8.8.

Black Mirror

8. Lost

الكثير منا شاهد هذا المسلسل الرائع الذي ينتمي لنوعية الإثارة والمتعة والتشويق مع تصاعد الأحداث في رتم سريع بدون ملل. لا سيما في أجزائه الخمسة الأولى إلى جانب مزجه بالطابع الرومانسي وفرض المزيد من التساؤلات حول سبب وجودنا في الحياة ومفاهيم أكثر عمقًا يبدأ المشاهد في إدراكها مع انتهاء المسلسل بفضل نهايته غير المتوقعة.

قصة المسلسل: تبدأ أحداث المسلسل بسقوط طائرة في مكان غير معروف لم يستطع أحد من الشرطة والمخابرات والمحققين في الحادث الوصول له ومن هنا يبحث التائهون في هذا المكان عن طرق النجاة. كما يتولى طبيب كان متواجدًا على طائرة مهمة إنقاذ المصابين ويظلون في هذا المكان لفترة طويلة. ومن ثم تمر الأشهر ليبدأ التائهون استكشاف المنطقة ويتعرضون للكثير من المواقف الغريبة والمثيرة. في الحقيقة تدفع بعضهم إلى القتل والاختفاء الغامض في الجزيرة الاستوائية الغريبة والتي تقع بالقرب من المحيط الهادي.

البطولة: شارك في بطولة المسلسل إيفانجلين ليلي علاوة على جوش هولواي وجورج جراسيا. إلى جانب ماثيو فوكس وغيرهم. تم إنتاج المسلسل سنة 2004 وعدد أجزائه 5.

تقييم المسلسل: حسب موقع IMDB هو 8.3.

Lost

9. Downtown Abbey

نجح هذا المسلسل في تأريخ حقبة مهمة مر بها المجتمع البريطاني خلال القرن العشرين.

قصة المسلسل التلفزيوني: تدور الأحداث حول اللورد كراولي وعائلته الغنية خلال حكم الملك جورج الخامس. إلا أن طبيعة حياته تتغير بمجرد مجيء ماثيو كراولي لكي يعيش معهم. بينما تعرض وريث كراولي للغرق في حادث سفينة تايتانك. ومع استعراض تلك الأحداث نشاهد العديد من المواقف المثيرة التي تمر بها العائلات الإنجليزية الغنية وعلاقتهم بالخدم وصولاً إلى الموروثات والمعتقدات والتقاليد الخاصة في المجتمع البريطاني. ثم مدى تأثير الحروب على الأفراد.

البطولة: شارك في بطولة المسلسل دان ستيفنز وإلى جانبه ميشيل دوكري بالإضافة إلى ماجي سميث. تم إنتاج المسلسل سنة 2010 وهو عبارة عن 6 مواسم.

تقييم المسلسل: تم تقييمه بنسبة 86% على موقع Rotten Tomatoes و8.7 على موقع IMDB.

Downtown Abbey

10. Roots

تصنيف المسلسل: يعد من بين أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية في التاريخ. ينتمي للدراما الأمريكية ورغم كونه قديمًا بعض الشيء إلا أنه ما زال من أعلى المسلسلات مشاهدة على المستوى الجماهيري.

قصة المسلسل الأجنبي: تدور قصة المسلسل حول تعرض الشاب كونت كينتي للاختطاف في بلده الأصلي نسبة إلى أمه الإفريقية حيث حياة العبيد والمنبوذين نظرًا لكونه بشرته سمراء. حيث يوثق هذا العمل العنصرية التي يتعرضون لها السود في مجتمع الولايات المتحدة الأمريكية حتى هذه اللحظة.

البطولة: يشارك في بطولة المسلسل كل من ليفار بورتون وليزلي أوجامز علاوة على جون آموس. تم إنتاجه سنة 1977 وهو في الحقيقة مكون من جزء واحد فقط.

تقييم المسلسل: حصل على تقييم 76% حسب موقع Rotten Tomatoes و8.4 حسب موقع IMDB.

Roots

11. Six Feet Under

من أفضل المسلسلات الأجنبية التلفزيونية لكن لم يتمتع هذا المسلسل بشهرة كبيرة رغم كونه من أكثر القصص إمتاعًا على المستوى الدرامي وأداء النجوم المشاركين في العمل.

قصة المسلسل الأجنبي: تدور قصته حول العائلة التي تعمل في مجال دفن الموتى وتنفيذ الجنازات. لكن سرعان ما يتأثر أفراد العائلة بطبيعة العمل الذي يعملون به ويتضح من الظروف التي يتعرضون لها كالجانب النفسي لكل منهم في إطار من الإثارة والتشويق والكوميديا السوداء.

البطولة: يشارك في بطولة المسلسل الفنان بيتر كروس يرافقه ورين أمبروز بالإضافة إلى مايكل هال. تم إنتاج المسلسل سنة 2001 وعدد أجزائه 5.

تقييم المسلسل: حصل على 81% حسب موقع Rotten Tomatoes وحصل أيضا على 8.7 حسب موقع IMDB.

Six Feet Under

12. ER

تصنيف المسلسل: ينتمي لنوعية الإثارة والتشويق ومن أكثر المسلسلات التي نالت مشاهدات عالية نظرًا لاحتوائه على الكثير من عناصر المتعة مثل سرعة الأحداث وسخونتها وتصاعدها من حلقة لأخرى.

قصة المسلسل: تدور أحداثه في مستشفى بمدينة شيكاغو الأمريكية حيث يستعرض الحياة المرهقة لأحد الأطباء واللحظات الصعبة التي يمر بها الإنسان من الحياة للموت واستعراض قصص مختلفة من حياة المرضى وواقعهم الأليم.

البطولة: يقدم دور البطولة في هذا المسلسل النجم جورج كلوني علاوة على أرنست بورجنين بالإضافة إلى ليندا كارديليني والنجمة جوليانا مارجوليس. تم إنتاجه سنة 1994 وعدد أجزائه 15.

تقييم المسلسل التلفزيوني: تم تقييم المسلسل حسب موقع IMDB هو 7.7.

ER

13. Mad Men

حقق هذا المسلسل التلفزيوني الأجنبي نجاحًا ساحقًا على مستوى النقاد والجماهير ليصبح من أفضل الأعمال الدرامية في الألفية الثالثة ويتوج بما يزيد عن 14 جائزة من جوائز إيمي إلى جانب 4 جوائز من جولدن جلوب.

قصة المسلسل التلفزيوني: تدور في ستينيات القرن الماضي حول دون درابير. المدير في القسم الإبداعي لشركة سترلينج كوبر الخاصة بالدعاية والإعلانات بمدينة نيويورك الأمريكية. في الواقع يتعرض للكثير من المواقف في العمل والعائلة إلى جانب أزمات سياسية في البلاد خلال حقبة العشر سنوات بين 1960 و1970.

المسلسل أطلق عليه هذا اسم نسبة لرجال ماديسون. حيث تأتي كلمة Mad اختصارًا لـ Madison.

البطولة: يشارك في بطولة المسلسل جون هام إلى جانب كل من جانيوري جونز والممثلة كريستينا هاندريكس وإليزابيث موس. تم إنتاجه سنة 2007 ووصل إلى 7 أجزاء.

التقييم: تم تقييم المسلسل 94% حسب موقع Rotten Tomatoes وحصل على تقييم 8.6 حسب موقع IMDB.

Mad Men

14. Grey’s Anatomy

يعتبر من أبرز المسلسلات الأجنبية التلفزيونية في التاريخ. نال مشاهدات كثيرة جدًا في أمريكا والعالم العربي كما فاز بالكثير من الجوائز.

أحداث رواية المسلسل: تدور قصته حول الطبيبة ميريديث جراي التي عملت كمتدربة في مستشفى سياتل جراي لتصادف الطبيب ديريك ثم يتضح أنه المدير الخاص بها وتحتدم الأحداث بين المتدربين والأطباء القدامى والمرضى.

البطولة: شارك في بطولة المسلسل كل من ساندرا أوه وإلين بومبيو وباتريك ديمبسي إلى جانب كاثرين هيجل. حيث تم إنتاجه في عام 2005 وعدد أجزائه 18.

تقييم المسلسل: حصل على 84% حسب موقع Rotten Tomatoes وأيضا 7.5 حسب موقع IMDB.

Grey’s Anatomy

15. مسلسل House

أحداث المسلسل: تتمحور قصته حول الطبيب “هاوس” الذي يقوم بأفعال وتصرفات غريبة الأمر الذي يقحمه في أزمات ومشكلات بالعمل سواء مع الموظفين والمديرين الذين يتعجبون من تصرفاته ويبدون اعتراضهم عليه ولكنه دائمًا ما يتفوق عليهم ويثبت صحة وجهة نظره في تشخيص الأمراض.

البطولة: هيو لوري هو بطل المسلسل ويشاركه روبرت شين ليوناردو إلى جانب ليزا ايديلشتين ويتكون العمل من 8 أجزاء.

التقييم: تم تقييم المسلسل 90% حسب موقع Rotten Tomatoes وأيضا 8.7 في موقع IMDB.

House

16. مسلسل Dark

قصة أحداث المسلسل: يعد من بين المسلسلات الألمانية المعروفة أيضًا والتي تستحق المتابعة والمشاهدة. في الحقيقة يحمل غموضًا وإثارة وتشويقًا من الحلقة الأولى وحتى الأخيرة. لذلك بدأت الأحداث ساخنة باختفاء طفلين وشاركت 4 عائلات في البحث عنهما. ومع مرور الوقت يلاحظون أنهم مرتبطون ببعضهم. كما تنكشف المزيد من الأسرار غير المتوقعة في إطار من الغموض كما يستعرض العمل أفكارًا مثيرة مثل السفر عبر الزمن والترابط بين الأجيال.

بطولة المسلسل: لويس هوفمان هو بطل المسلسل بمشاركة ليزا فيكاري ويتكون من 3 أجزاء حيث بدأ عرض الموسم الأول عام 2017 وأنتجته شركة نتفليكس.

تقييم المسلسل: تم تقييم المسلسل 95% حسب موقع Rotten Tomatoes وتقييم 8.8 حسب موقع IMDB.

Dark

17. The West Wing

من أفضل المسلسلات التلفزيونية الأجنبية في التاريخ وهو مسلسل سياسي أيضًا. كما نال مشاهدات كبيرة في بداية الألفية الثالثة وحصد جائزتي إيمي وجولدن جلوب عن أفضل عمل درامي.

قصة المسلسل الأجنبي: تدور قصته حول الجانب الغربي للبيت الأبيض وما يحدث من صراعات على السلطة وطريقة تناول القضايا المختلفة.

البطولة والإنتاج: المسلسل أنتج عام 1999 ويشارك في بطولته كل من برادلي وايتفورد إلى جانب أليسون جاني ومارتن شين وهو عبارة عن 7 أجزاء.

تقييم المسلسل التلفزيوني: تم تقييم المسلسل 75% حسب موقع Rotten Tomatoes وتقييم 8.8 حسب موقع IMDB.

The West Wing

18. House of Cards

يعتبر من أكثر المسلسلات الأمريكية شهرة والذي تم عرضه لأول مرة عام 2010 ويتكون من 6 أجزاء.

أحداث المسلسل الأجنبي: تدور الأحداث حول البيت الأبيض وطموح عضو الكونجرس “فرانك أندروود” في الوصول إلى كرسي الرئاسة من خلال القيام بأعمال خارجة عن القانون بمساندة زوجته “كلير” ليشكلا ثنائيًا رائعًا.

في الواقع، قدم المسلسل تجربة جديدة نوعًا ما في ذلك الوقت. حيث يقوم فرانك أندروود بمخاطبة المشاهد بالنظر إلى شاشة الكاميرا لتوضيح بعض الأمور التي يقوم بها وأسباب إقدامه على أفعال غير مبررة. لذلك سيجعلك تندمج مع الأحداث وتستوضح الكثير من الأمور الغامضة ضمن الأحداث.

البطولة: ويشارك في بطولة المسلسل كل من كيفين سبيسي ومايكل كيلي إلى جانب روبن رايت.

التقييم: تم تقييم المسلسل 77% حسب موقع Rotten Tomatoes وعلامة 8.7 حسب موقع IMDB.

House of Cards

19. The Blacklist

يعد من أفضل المسلسلات الأجنبية التلفزيونية في التاريخ والتي تحمل الإثارة والغموض والدراما. بمجرد أن تشاهد حلقة واحدة ستجد نفسك تذهب للثانية ثم الثالثة ولن تشعر بالوقت يمر.

أحداث قصة المسلسل: قصة المسلسل تدور حول ريموند ريدينغتون العميل السابق بالمخابرات والذي أصبح من الهاربين المطلوب القبض عليهم وفي بداية المسلسل يقوم بتسليم نفسه ويتعاون مع الشرطة في إلقاء القبض على الإرهابيين وأكثر المجرمين خطورة في العالم. حيث قام بإعداد قائمة سوداء تحمل أسماء هؤلاء المطلوبين ولكنه يشترط التعاون مع محققة بعينها في تلك القضايا ويتم تنفيذ طلبه ليبدأ مطاردة مجرم تلو الآخر وسط أحداث مثيرة وغير متوقعة تستمر لـ 9 أجزاء متواصلة منذ 2013.

البطولة: بطل المسلسل هو جيمس سبادر يرافقه كل من دييجو كلاتين وفيميجان بوني.

التقييم: تقييم المسلسل 91% حسب موقع Rotten Tomatoes و8 حسب موقع IMDB.

The Blacklist

20. It’s Always Sunny in Philadelphia

يعتبر واحد من أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية في التاريخ وينتمي في الحقيقة للكوميديا والدراما.

أحداث قصة المسلسل: وتدور أحداثه حول 5 أصدقاء يتعرضون لمواقف كوميدية ويدبرون المقالب فيما بينهم وفي الآخرين بطرق كثيرة مضحكة.

البطولة: قدم دور البطولة في هذا المسلسل النجم تشارلي داي إلى جانب كايتلين أولسون وجلين هاورتون بالإضافة إلى داين ديفيتو. تم إنتاج المسلسل سنة 2005 وهو عبارة عن 14 جزءًا.

التقييم: تم تقييم المسلسل 94% حسب موقع Rotten Tomatoes و8.8 على موقع IMDB.

في النهاية، ذكرنا أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية في تاريخ الأعمال السينمائية. والتي تصدرت الشاشات التلفزيونية ونالت مئات الجوائز والترشيحات.

It’s Always Sunny in Philadelphia

اقرأ أيضا: أفضل مسلسلات قراصنة البحار في السينما التلفزيونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!