أفلام ومسلسلات

أفضل 10 مسلسلات أجنبية قصيرة (رعب إثارة وتشويق)

يوجد العديد من المسلسلات التلفزيونية الرائعة التي تأتي مكونة من مواسم عدة، أربعة أو خمسة وقد تزيد عن ذلك. إلا أن الكثير من المشاهدين دائمًا ما يفضلون متابعة مسلسلات أجنبية قصيرة تنتهي بسرعة. وغالبًا ما تكون عبارة عن موسم واحد. ويتميز هذا النوع من المسلسلات القصيرة بالحبكة الدرامية السريعة مع التنوع في المشاهد ودائمًا ما تكون النهاية مرضية للمشاهدين.

نقدم لكم في هذا المقال قائمة بأفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة المتنوعة تشمل الأكشن، الرومانسي، الدراما وغيرها من التصنيفات لكل محبي متابعة المسلسلات في أيام العطلة.

1. مسلسل I Know This Much Is True

تصنيف المسلسل: يعتبر هذا المسلسل القصير من نوع الدراما الحزينة صدر في عام 2020.

قصة المسلسل: تدور أحداثه حول الأخوين التوأم توماس ودومينيك تربطهما علاقة قوية معًا. لكن توماس يقوم بقطع يده في المكتبة العامة لأنه مصاب بالشيزوفرينيا ويتم اعتباره غير متزن عقليًا وخطر على الناس. لذلك تقوم الشرطة بالقبض عليه وتؤثر هذه الحادثة على حياة الأخوين كثيرًا وتستمر الأحداث ما بين تضحية وخيانة.

عدد حلقات المسلسل القصير 6 وهو مصنف من الدراما. كما حصل على تقييم 8.2/10 وفقًا لما ورد عن IMDB، علاوة على ذلك حصد أربعة جوائز وعلى العديد من الترشيحات من بينها جائزة إيمي برايم تايم.

إعلان مسلسل القصير I Know This Much Is True

2. مسلسل Unbelievable

قصة المسلسل الأجنبي: يعد من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة حيث تحكي أحداثه قصة حقيقية رائعة تدور حول فتاة تدعى ماري وهي في سن المراهقة تم اقتحام بيتها وتعرضت للاعتداء الوحشي. وعندما قامت بتبليغ الشرطة اتهموها بالتوهم والكذب ويوجد محققون يعرفون حقيقة خفية وراء هذه الحادثة. صدر المسلسل في عام 2019 ويتكون من 8 حلقات.

تصنيف المسلسل القصير: يصنف من فئة مسلسلات الجريمة والدراما في الحقيقة حاصل على أربع جوائز و40 ترشيحًا وأخذ 8.4/10 في تقييم IMDB.

إعلان مسلسل Unbelievable

3. مسلسل Sherlock

مسلسل بريطاني من تصنيف دراما الجريمة ويعتبر واحد من أكثر المسلسلات القصيرة الأجنبية الرائعة التي تستحق المشاهدة. قصة المسلسل: تدور أحداث حكايته في لندن بالقرن الحادي والعشرين. ويعتبر نسخة جديدة من شخصيات كونان في الجريمة والمؤامرات البوليسية.

شخصية المسلسل الرئيسية شيرلوك هولمز ومساعدة الطبيب جون الذي يقيم معه في السكن. وبسبب خبرته في الطب يساعد شيرلوك في حل الجرائم وهو عبارة عن 15 حلقة مقسمة على 4 مواسم.

حصل المسلسل القصير على تقييم 9.1/10 وعلى الكثير من الجوائز التي وصلت إلى 92 جائزة و184 ترشيحًا. لذلك يعتبر من أنجح المسلسلات البريطانية القصيرة وأكثرها في عدد المشاهدات والجوائز.

اقرأ أيضا: أفضل مسلسلات قراصنة البحار في السينما التلفزيونية

إعلان مسلسل Sherlock

4. مسلسل Band of Brothers

قصة المسلسل القصير مستوحاة من كتاب للمؤلف ستيفن إدوارد الذي يحمل نفس الاسم.

قصة المسلسل: تدور أحداث قصته حول كتيبة من الجيش الأمريكي وفوج المشاة 506. في الحقيقة تستعرض قصة هذه الكتيبة منذ بداية التدريب في عام 1942 وتستمر حتى تحقيق النصر في الحرب العالمية الثانية عام 1945.

تصنيف المسلسل: يصنف المسلسل القصير (أكشن، تاريخ، دراما) وهو من إصدار عام 2001 عبارة عن 10 حلقات. وقد حصد 6 جوائز من الإيمي برايم تايم من أصل 34 جائزة و26 ترشيحًا. كما نال جائزة أفضل مسلسل أجنبي قصير غولدن غلوب.

إعلان مسلسل Band of Brothers

5. مسلسل Defending Jacob

مسلسل دراما أمريكي قصير لرواية لويليان لاندي والتي تحمل نفس الاسم وتعد الأكثر مبيعًا في عام 2012.

قصة المسلسل: يروي قصة عائلة مكونة من محامي يعيش مع زوجته وابنه يعقوب البالغ من العمر 14 عامًا. تتعرض العائلة لصدمة كبيرة عند معرفة أن يعقوب متهم بجريمة قتل.

تصنيف المسلسل: (دراما، جريمة، لغز) كما حصل على جائزتين وأيضا 8 ترشيحات وكان تقييمه 7.9/10 وفقًا IMDB.

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات نتفليكس عام 2021

إعلان مسلسل Defending Jacob

6. مسلسل The Queen’s Gambit

إذا كنت ترغب في مشاهدة أكثر مسلسلات أجنبية قصيرة مشهورة لعام 2020 فإن مسلسل The Queen’s Gambit هو الاختيار الأمثل.

تصنيف المسلسل: فهو عمل أمريكي من تصنيف الدراما لمحبي لعبة الشطرنج.

قصة المسلسل: تدور أحداث روايته حول الملكة إليزابيث هارمون التي تجيد لعبة الشطرنج من عمر 9 سنوات حتى احترفت اللعبة. وفي سن 16 بدأت تدخل منافسات وبطولات في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن تزداد المخاطر في طريق نجاحها.

يتكون المسلسل القصير من 7 حلقات. كما حصد العديد من الجوائز التي وصلت إلى 42 جائزة و43 ترشيحاً. وهو من بين أفضل المسلسلات القصيرة على منصة Netflix بسبب أعداد المشاهدة الكبيرة.

إعلان مسلسل The Queen’s Gambit

7. مسلسل Chernobyl

مسلسل قصير جدًا ولكن ترك أثرًا كبيرًا خلد ذكراه وأصبح من أكثر المسلسلات القصيرة والمختصرة المعروفة.

قصة المسلسل: تدور أحداث قصته حول واقعة 1986 الكارثة المدمرة والحادث النووي في محطة تشيرنوبيل للطاقة. وتحديدًا في المفاعل النووي رقم 4، بالقرب من مدينة بريبيات في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية. وأسفرت الحادثة عن وفاة الكثير من المواطنين. يعرض المسلسل القصير محاولات لمنع حدوث هذه الكارثة.

تصنيف المسلسل: وتصنيفه (تاريخي، دراما) كما حصد 83 جائزة و75 ترشيحًا مع تقييم 9.4/10. ويعد من بين أكثر المسلسلات القصيرة نجاحًا لعام 2019 وحقق أعلى الإيرادات.

إعلان مسلسل Chernobyl

8. مسلسل The Haunting of Hill House

هو مسلسل غني بأحداث التشويق والرعب مع حبكة درامية رائعة.

قصة المسلسل: يحكي المسلسل الأجنبي القصير أحداث عن مجموعة من الأخوة نشأوا في منزل واحد معًا في أحد البلاد. وعندما كبروا أرادوا العودة له ولكنه أصبح أشهر منزل مسكون. وعند العودة يواجهون أشباح ماضيهم وسلسلة كبيرة من الأحداث السريعة.

تصنيف المسلسل: (رعب، ألغاز، دراما) وحصل على تقييم 8.6/10 طبقًا لما ورد عن Imdb. كما حصد 10 جوائز و36 ترشيحًا ونال إعجاب الكثير من المشاهدين.

إعلان مسلسل The Haunting of Hill House

9. مسلسل When They See Us

يعد مسلسل When They See Us من أفضل مسلسلات الدراما الأجنبية القصيرة.

قصة المسلسل: حيث تدور أحداثه حول قصة حدثت بالفعل في عام 1989. يتم اتهام خمسة شباب من أصحاب البشرة السوداء بالاعتداء في سنترال على فتاة ذات بشرة بيضاء ويضيع مستقبلهم. المسلسل القصير من إصدار عام 2019 وهو عبارة عن 4 حلقات.

تصنيف المسلسل: ويصنف (سيرة ذاتية، جريمة، دراما). وحصل على تقييم 8.9/10. علاوة على ذلك حصد 28 جائزة و2 ترشيح لجائزة إيمي برايم تايم من أصل 78 ترشيحًا.

إعلان مسلسل When They See Us

10. مسلسل قصير جدا Pride Of Prejudice

لكل من يبحث عن مسلسلات أجنبية قصيرة رومانسية يعتبر مسلسل Pride of Prejudice الأفضل.

قصة المسلسل: حيث تدور أحداثه حول رواية تحمل نفس الاسم. في الواقع تحكي عن رجل ثري يدعى السيد تشارلز الذي يعيش في شمال إنجلترا. من ثم ينتقل إلى قرية يسكن بالقرب من عائلة من بينهم إليزابيث. تسعى أم هذه الفتاة للزواج من تشارلز.

صدر المسلسل الأجنبي عام 1995 وهو عبارة عن 5 حلقات فقط وحقق العديد من الإنجازات. لذلك حصل على تقييم 8.8/10 وحصد 9 جوائز. كما حقق أعلى نسب مشاهدة لعام 1995 ونال جوائز بريطانية كأفضل مسلسل درامي وجوائز لتصميمات الملابس والمكياج والشعر.

إعلان مسلسل Pride Of Prejudice

في النهاية، حصرنا في هذا المحتوى أفضل 10 مسلسلات أجنبية قصيرة تم مشاهدتها حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!