أفلام ومسلسلات

أفضل 10 مسلسلات جريمة أجنبية (تحقيق، تحليل وغموض)

تحظى مسلسلات وأفلام الجريمة والإثارة والغموض على اهتمام الكبير والصغير. فمن منا ينسى أحداث فيلما أو مسلسلاً حاز على إعجابه لمجرد حبكته الدرامية وأحداثه المثيرة والمشوقة. في هذا المقال تحديداً سوف نلقي الضوء على أفضل مسلسلات جريمة أجنبية وإثارة وأكثرها غموضا. لذلك عليك أن تستعد لمشاهدة أفضل مجموعة من المسلسلات تحت فئة الجريمة والغموض والإثارة والتحقيق في تاريخ السينما العالمية.

1. مسلسل Sherlock

(شارلوك هولمز) من بين أفضل الشخصيات الخيالية التي ابتكرتها السينما البريطانية. ومسلسل الجريمة والغموض Sherlock يدور حول المخبر البريطاني (شارلوك هولمز) ذو العقلية التحليلية الفذة في الاستنباط والاستدلال المنطقي. في الحقيقة يستخدمهما في القبض على أعتى وأذكى المجرمين.

هذا ما ظهر في أحداث مسلسل Sherlock حيث يقوم (شارلوك هولمز) بمساعدة صديقه الدكتور (جون واتسون) في حل ألغاز الجرائم في لندن. هدفه في النهاية هو شخصية ذكية يُدعى (مورياتي).

بدأ إنتاج مسلسل Sherlock في عام 2010. وهو من تأليف مارك جاتس وستيفن موفات. كما يعتبر مسلسل شارلوك أفضل مسلسلات جريمة أجنبية على الإطلاق حتى الآن.

إعلان مسلسل Sherlock

2. مسلسل Luther

يحكي مسلسل Luther الأجنبي عن أحداث الجريمة وعن قصة مخبر الشرطة الذي يطارد القتلة والخارجين عن القانون، بشكل قد يخرج عن أصول اللعبة. ولديه من الخطط والأساليب ما يثير قلق وحفيظة رؤسائه، حتى يصل في النهاية لمبتغاه وهو تحقيق العدالة وتطبيق القانون.

هذا وكانت الشخصيات المساعدة بالمسلسل مثيرة للإعجاب. كما يعتبر مسلسل Luther من أفضل المسلسلات التي نالت استحسان وإعجاب المشاهدين في الأعمال الدرامية وتجسيد الجريمة.

إعلان مسلسل Luther

3. مسلسل Dexter

مسلسل Dexter من أفضل المسلسلات الأجنبية في الجريمة والذكاء. وقد حصد هذا المسلسل العديد من الجوائز، في الحقيقة فاز بجائزة من نقابة ممثلي الشاشة. علاوة على جائزتين من غولدن غلوب، كما نال أربع جوائز إيمي.

جسد (دكستر) بطل مسلسل Dexter واحداً من القتلة المتسلسلين. وهو الذي شبّ وسط العنف وحب الدماء، حين ترسخ في ذهنه منظر والدته وهي تُقتل أمام عينيه بأسلوب وحشي بينما كان عمره وقتها 3 أعوام.

أخذ دكستر يقتل الحيوانات في صغره. وعندما كبر انتقل لقتل البشر بشكل ذكي لا يترك وراءه أي شبهة أو توجيه اتهام بالقتل.

دكستر لا يختار ضحاياه بشكل عشوائي. لكن يركز على هؤلاء المجرمين الذين ارتكبوا أفظع الجرائم واستطاعوا أن يفروا من قبضة الشرطة. في الواقع يبدو كأنه ينفّذ فيهم حكم العدالة والقصاص.

اقرأ أيضا: أفضل مسلسلات قراصنة البحار في السينما التلفزيونية

إعلان مسلسل Dexter

4. مسلسل True Detective

مسلسل أمريكي تدور أحداثه حول التحقيقات في الجرائم وخاصة الغامضة منها. بطولة وودي هارلسون وماثيو ماكونهي، في دور زوج من المحققين في جرائم القتل المتسلسل ومطاردة القتلة المتسلسلين.

أصبح مسلسل True Detective واحداً من أفضل مسلسلات الجريمة والإثارة الأجنبية، خاصة بعدما حصد جوائز عدة.

إعلان مسلسل True Detective

5. مسلسل Narcos

مسلسل Narcos أحد أفضل مسلسلات الإثارة والتشويق في قصص الجريمة وتحليل خيوطها بدهاء وذكاء. وهو يعتمد في أحداثه على تجارة المخدرات وكيف يمكن أن تستفحل هذه التجارة لتصبح إمبراطورية يصعب اقتلاعها. لكن كنهاية حتمية لكل تجار المخدرات، يُقتل صاحب هذه التجارة على يد الشرطة في كولومبيا عام 1993.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مسلسلات أجنبية 2021 حققت نجاحا باهراً

إعلان مسلسل Narcos

6. مسلسل Mindhunter

إذا أردت أن تعرف كيف يفكر اللص عليك أن تسأل لصاً مثله. هذا ما يتبعه (هولدن فورد) للتعرف على سلوك المجرمين المتهمين في جرائم القتل المتسلسل. لذلك يذهب (هولدن فورد) إلى المتهمين أو المدانين في جرائم القتل المتسلسل ويجري معهم مقابلات كي تمكنه من حل الألغاز علاوة على التعرف على أساليبهم وطرق تفكيرهم. وكل ذلك من أجل القبض على مزيد من القتلة والمجرمين.

ما يزيد المسلسل إثارة هو أن (هولدن فورد) طبيب نفساني مبحر في أغوار النفس البشرية ويستخدم درايته في هذا العلم للإيقاع بفريسته من العتاة والمجرمين.

إعلان مسلسل Mindhunter

7. مسلسل Hannibal

لقد تفوق مسلسل Hannibal على مسلسل Dexter الذي سبق ذكره. ذلك أنه من المسلسلات الدرامية للجريمة التي ابتكرت أسلوباً جديداً في مشاهد العنف. لدرجة أجربت هيئة الرقابة الدرامية على حذف بعض مشاهده عندما تم بثه على شاشات التلفاز.

في مسلسل الجريمة هانيبال، يجسد الممثل هيو دانسي شخصية عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يدعى (بروفيلر ويل). تربطه علاقة زمالة مهنية مع عالم نفس متقد الذكاء يدعى (هانيبال ليكتر). بينما الشخص الذي قام بتجسيد شخصيته فهو الممثل المعروف مادس ميليكسن.

قام (هانيبال) بمساعدة (بروفيلر) في القبض على أشرس القتلة المتسلسلين. لذلك هو أعلم بهم وبألاعيبهم لأنه واحد منهم. وهذا ما يضفي جواً من الإثارة والتشويق الدرامي الرائع على مسلسل Hannibal ليكون واحداً من بين أفضل المسلسلات في قائمة مسلسلات الجريمة والغموض الأجنبية.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مسلسلات أجنبية قصيرة (رعب إثارة وتشويق)

إعلان مسلسل Hannibal

8. مسلسل The Blacklist

يلعب جيمس سبايدر دور (ريموند رد) وهو مجرم منشق عن وظيفته السابقة كعميل بالهيئة البحرية الأمريكية. ومن ثم أصبح شخصاً مطارداً ومراقباً بعدما كان شخصاً قيادياً بالهيئة.

عاش (رد) يمارس الاحتيال والنصب، دون أن يلقى القبض عليه. في النهاية يرضخ لمكتب FBI ويعمل على إمدادهم بالمعلومات عن أخطر الشخصيات إجراما وحل ألغاز القضايا. وكل ذلك مقابل عدم المحاكمة أو المقاضاة كما يبدو أن كل قضية تحلها السلطات تعود عليه بالنفع بشكل مفاجئ في النهاية.

إعلان مسلسل The Blacklist

9. مسلسل How to Get Away with Murder

فازت الممثلة السمراء فيولا ديفيس بجائزة الإيمي، وأصبحت أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة. وكل ذلك على بطولتها في هذا المسلسل والذي يعد من أفضل المسلسلات التي تناقش قضايا التحقيق والمحاماة.

تدور الأحداث حول مجموعة من الشباب الذين تورطوا جميعاً في عملية قتل جماعية. وتتولى (أناليس كيتنغ) المحامية التحقيق في القضية. خصوصاً أنها هي من اختارت هؤلاء الشباب الخمسة للتدريب في الشركة التي تمتلكها.

التصوير في المسلسل يعتمد بشكل كبير على الـ Flashback أو الرجوع بالأحداث إلى الماضي. في الواقع هذا ما يضفي جواً من الغموض والتشويق. كما أن الأحداث تبرز دور التفكير المنطقي في تتبع وحل الجرائم والتحقيق في القضية.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مسلسلات أجنبية رائعة تستحق المشاهدة

إعلان مسلسل How to Get Away with Murder

10. مسلسل Lucifer

آخر مسلسلات سلسلتنا اليوم التي تتحدث عن مسلسلات جريمة أجنبية هي عن شخصية لوسيفر. ظهرت شخصية لوسيفر في العديد من الأعمال الدرامية وهو يرمز للشيطان.

في هذا المسلسل الأجنبي يقود لوسيفر مورنينج ستار (الشيطان) ملهى ليلي سماه (لوكس)، هرباً من حياة الجحيم التي قضى بها فترة من الزمن خارج الأرض. ثم هبط إلى الأرض للحصول على قسط من الراحة والمتعة.

ثم تدور الأحداث ليضطر فيها لوسيفر أن يتعاون مع امرأة تعمل محققة بشرطة لوس أنجلوس تدعى (كلوي) ويهتم لأمرها ويساعدها في القبض على المجرمين ومعاقبتهم.

إعلان مسلسل Lucifer

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية حصدت مئات الجوائز والترشيحات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى