أفلام ومسلسلات

أفضل مسلسلات قراصنة البحار في السينما التلفزيونية

بمجرد سماع كلمة “القراصنة” يخطر على بالنا القبطان جاك سبارو في أحد مسلسلات القراصنة، وتحديداً في فيلم Pirates of the Caribbean، كنموذج للقرصان غريب الأطوار، وذلك في حلته المتمثلة بقبعة مميزة ونظرة حادة وحركاته البهلوانية، لكن لا يخلو من خفة ظله وحسه الفكاهي.

وهناك العديد من الممثلين الأجانب الذين اشتهروا بأدوارهم كقراصنة، في هذا المقال على وجه الخصوص سوف نستعرض معكم 7 من أفضل مسلسلات القراصنة في الدراما الأجنبية، هذه الأعمال السينمائية سوف تأخذكم في جو القرصنة ومشاكلها التي لا تنتهي في البحار والمحيطات.

1. مسلسل Crossbones

في الحقيقة تلعب السيطرة على العقول دوراً بارزاً في مسلسل Crossbones، حيث يستطيع القرصان الماكر بلاكبيرد أن يسخر لخدمته المجرمين والخارجين عن القانون، حتى رجال القانون استطاع أن يسخرهم لصالحه بمنطقه الساحر.

ويظهر هذا جلياً حين استطاع القرصان بلاكبيرد أن يقنع أحد رجال الشرطة البريطانيين الذي أرسلته بريطانيا ليتجسس لصالحهم، بأن يتحول لتنفيذ خطة بلاكبيرد كالمسحور تماماً.

تدور أحداث المسلسل الأجنبي في جزيرة سانتا كومبانا، وسط الملاحة التي يسيطر عليها القبطان الماكر بلاكبيرد.

Crossbones

2. مسلسل Pirate Islands: The Lost Treasure of Fiji

مسلسل أجنبي خيالي يناسب الصغار بشكل أكثر من الكبار. ويدور حول أربع شخصيات هم: تايلر، أليسون ومارتي وكيرا، ويستيقظ الأربعة في جزيرة مهجورة عن طريق الخطأ، في جزيرة فيجي ثم يسعون جميعاً لاسترداد كامل خريطة الكنز الذي سيمكنهم من العودة إلى منازلهم. بعد ذلك وأثناء رحلتهم يتصدى لهم القرصان بلاك هارت في مواجهة خطيرة بالسيوف.

Pirate Islands: The Lost Treasure of Fiji

اقرأ أيضا: أفضل 10 مسلسلات جريمة أجنبية (تحقيق، تحليل وغموض)

3. مسلسل Black Sails

تدور أحداث هذا المسلسل التلفزيوني في عصر القراصنة الذهبي، حيث تدور حرب طاحنة على سواحل الهند الغربية، بين قراصنة المنطقة ويشتد الأمر سوءاً بتدخل القوات البريطانية كطرف في هذه الحروب.

وكان القرصان الغليظ فلينت يسعى للحصول على الكنز المفقود الذي غرق في جوف السفينة الإسبانية بعد أن تحطمت وغاصت في أعماق المحيط. ومن ثم تتبعها رحلة من المنافسة غير الشريفة وعمليات القتل والاغتيالات للفوز بهذه الكنوز.

من ناحية أخرى يظهر قراصنة آخرين في طريق فلينت وطاقمه لذلك يزداد الأمر صعوبة وتزداد الحرب شراسة.

Black Sails

4. مسلسل Blackbeard

في هذا المسلسل من مسلسلات القراصنة بدأ Blackbeard كمسلسل تلفزيوني، عرض في المرة الأولى على القناة الشهيرة Hallmark لمدة 3 ساعات بشكل متواصل.

مرة أخرى يروي مسلسل Blackbeard قصة القرصان بلاكبيرد في زمن القراصنة، في الحقيقة ينسج حوله سياجاً من إرهاب أعداءه وتخويفهم، كما يتلحف بثياب الإمبراطور الذي لا يُقهر وصار يمضي باحثاً عن الكنز.

اقرأ أيضا: مسلسلات أجنبية تاريخية: أفضل 15 مسلسل يمكنك مشاهدته

Blackbeard

5. مسلسل Once Upon a Time

على العكس تماما مما عهدناه من أسلوب حياة القراصنة المليء بالمخاطر والمحفوف بالحروب، يفاجئنا القرصان هوك بطبيعة جديدة للقراصنة، لذلك نراه شخصاً طيباً يحلم بزواجه من الفتاة التي أحبها ويعيش لأجل هذه اللحظة.

المسلسل يحتوي على شخصيات خيالية من أجناس مغايرة للبشر، تبحث عن ماضيها وتفتش في ذكرياتها عن الأصول التي انحدرت منها، ومن ثم يأخذنا المسلسل في جو أسطوري ساحر.

Once Upon a Time

6. مسلسل Our Flag Means Death

مسلسل أجنبي كوميدي يدور في ملحمة من ملاحم القراصنة النبلاء، يولد أحد الأبناء لأسرة ثرية وحين يكبر الشاب يخلع عن نفسه ثوب الحياة الأرستقراطية المرفهة، ومن ثم يغادر وينضم إلى عالم القراصنة وسط البحار وعالم الجريمة ويُدعى القرصان بونيه.

وأحياناً يطلقون عليه اسم القرصان النبيل، في الواقع المسلسل يدور في إطار كوميدي مليء بحياة المغامرين.

Our Flag Means Death

7. مسلسل Treasure Island

في آخر سلسلة مسلسلات القراصنة يأخذنا مسلسل Treasure Island في رحلة مثيرة في الحقيقة يقودنا نحو استكشاف وتتبع خريطة أحد الكنوز في الجزيرة. على وجه الخصوص يقود القراصنة هذه المرة قرصاناً شاباً يُدعى جيم هوكينز.

بالطبع تدور أحداث المسلسل وقصصه الشيقة ومن ثم يأخذنا القرصان جيم هوكينز في رحلة مليئة بالعقبات الشائكة.

Treasure Island

في النهاية، حصرنا أهم 7 مسلسلات قراصنة عبر تاريخ الأعمال التلفزيونية والتي نالت مشاهدات عالية.

اقرأ أيضا: مسلسلات نهاية العالم: جسدت دمار البشرية (حروب نووية وفيروسات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!