أفلام ومسلسلات

أفضل مسلسلات كورية على Netflix

أصبحت منصة ومسلسلات Netflix العالمية الواجهة التي يتجه نحوها ملايين المشاهدين للأفلام والمسلسلات التلفزيونية حول العالم اليوم، حتى إنها باتت سبباً في انتشار ألوان درامية مختلفة وشهرة الدراما الأوروبية والآسيوية وخاصة الكورية، حيث سنعرض لك اليوم قائمة بأفضل مسلسلات كورية على Netflix، فالمسلسل الكوري اليوم له نفس شعبية المسلسل الأمريكي، ومن أهم المسلسلات معنا:

أفضل مسلسلات كورية على Netflix

1. مسلسل (2021) Squid game

واحد من أنجح 10 مسلسلات كورية على نتفلكس، حيث حقق هذا المسلسل الكوري نسب مشاهدة عالية خلال عام 2021 لم يحققها مسلسل آخر على المنصة، تدور قصة مسلسل نتفلكس حول مجموعة من المغامرين داخل لعبة حياة أو موت، تعتمد على مشاركتك في ألعاب طفولية إذا نجحت تعبر للعبة التالية، إذا فشلت يتم إقصاؤك وقتلك.

أما الفائز الوحيد من ضمن 456 لاعباً، فيحصل على 45 مليار دولار، رغم أن اللعبة مُرعبة ونسب النجاة فيها مقابل الموت ضعيفة، إلا أن يأس اللاعبين كالبطل سيونج والديون المتراكمة على كاهلهم، جعلتهم مضطرين لمواجهة الموت ليتصدوا للدائنين ويسددوا ديونهم.

2. مسلسل (2021) Vincenzo

مسلسل كوري أكشن مختلف مكتظ بالمشاهد المثيرة والمفاجآت عن الطفل فينتشنزو الذي يعيش في كنف عائلة إيطالية لها نشاط إجرامي، يترعرع الطفل وسطهم حتى ينضج ويصبح فرداً له شأن كبير بالعائلة، مع الوقت تتعرض هذه العائلة للخيانة، فيضطر فينتشنزو أن يهرب نحو كوريا الجنوبية، فيلتقي بعدو أكثر شراسة من المنافسين الإيطاليين وعليه أن يواجهه بجسارة.

3. مسلسل (2017) Stranger

مسلسل Stranger من أجمل مسلسلات كورية على Netflix
مسلسل Stranger من أجمل مسلسلات كورية تلفزيونية على Netflix

هو من أنجح وأفضل المسلسلات الكورية التلفزيونية بعام 2017 طبقاً لاستفتاء لصحيفة New York Times.

تدور أحداث مسلسل الجريمة والغموض الكوري من خلال التحقيق في جريمة قتل مليئة بالغموض والألغاز، يتعاون فيها المحقق Louis Vuitton muse Bae Doona مع المدعي العام الذي خضع وهو صغير لعملية جراحية داخل المخ، هذه العملية لم تنجح مما تسبب في ضمور مستوى ذكاء هذا الشخص، رغم ذلك على الاثنين أن يتأقلموا على العمل سوياً من أجل الوصول للقاتل.

4. المسلسل الكوري (2018) Mr. Sunshine

من المسلسلات التاريخية التلفزيونية الهامة التي جمعت بين الدراما المؤثرة والأحداث التاريخية الحقيقية، حول مملكة جوسون وهي آخر مملكة حكمت كوريا حتى باكورة القرن العشرين، قبل أن تحتل اليابان كوريا، حيث تدور أحداث مسلسل التاريخ Mr. Sunshine حول مواطن كوري يعود إلى موطنه من أجل التلاحم مع أبناء شعبه لنيل الحرية بدولة كوريا الجنوبية، فيتعرف على البطلة المقاتلة Go Ae-shin وتنشب بينهما قصة حب قوية.

5. مسلسل (2019) Kingdom

هو مسلسل تاريخي كوري من ثلاثة أجزاء يتناول قصة تاريخية يشوبها بعض الغموض والتشويق، حول مملكة جوسون بالقرن السابع عشر ومحاولات الزوجة الخائنة وأبيها لقتل الملك، حيث تفشل خطتهم في قتله بعد أن تحول إلى مسخ متعطش للدماء واللحم.

حينها يحاول الابن لي تشانغ كشف حقيقة المؤامرة التي قامت بها زوجة الملك، إلا أن الطاعون يتفشى بالمملكة ويشرد الشعب، فعلى ولي العهد أن يكون جسوراً في التصدي لزوجة الملك وشرها، بالإضافة لتأمين شعبه من هول هذا الطاعون الجائر.

6. مسلسل (2019) When the Camellia Blooms

من المسلسلات الرومانسية الكورية عن سيدة مستقلة Gong Hyo-jin وأم عزباء تقرر أن تقطن بقرية نائية مع طفلها، فتقوم بعمل مشروع صغير عبارة عن متجر لبيع الخمور للرجال، فتتعرض للتنمر والتهكم من قبل نساء القرية، إلا أنها تصمد حتى يظهر البطل كانغ ها نيول، والذي يُغرم بها من النظرة الأولى، ويقرر مساعدتها حتى تتأقلم مع الحياة بالقرية.

7. مسلسل كوري (2020) Hospital Playlist

يصنف من فئة مسلسل كوري كوميدي درامي، في الحقيقة عندما تشاهد اللافتة الدعائية لهذا العمل الفني للوهلة الأولى ستشعر بالبهجة، بالطبع فالمسلسل التلفزيوني يتمحور حول الصداقة والحب بين خمسة أصدقاء منذ دراستهم بكلية الطب وحتى تخرجهم وعملهم بمستشفى واحد، فينقل العمل لك صور متعددة ومعقدة عن مدى صعوبة الحياة داخل وخارج المستشفى، إلا أن وجودهم بجانب بعضهم يقلل من تلك الصعوبات والتحديات الحياتية.

8. مسلسل (2019) Vagabond

لا بد أن تشاهد هذا المسلسل الكوري الممتع، فهو عمل مُفعم بالإثارة ومشاهد الحركة والتشويق التي تخطف الأنفاس، عن البطل Lee Seung-gi الذي يتعرض لصدمة مُفجعة عندما يلقى ابن شقيقه مصرعه في حادث سقوط طائرة نحو دولة المغرب.

في مسلسل نتفلكس يسعى البطل لمعرفة ملابسات الحادث وهل تم بفعل فاعل أم قضاء وقدر، فيكتشف أن هناك كياناً إرهابياً يترصد الدولة، ويريد تدمير مقر الرئاسة المعروف باسم البيت الأزرق.

9. مسلسل (2019) Crash Landing on You

يعتبر المسلسل الثالث من حيث النجاح والشهرة ونسب المشاهد على المنصة، ليصبح من أهم 10 مسلسلات كورية على Netflix خلال الفترة الأخيرة، تدور أحداثه حول سون يي جين وهي الوريثة الوحيدة للحكم بكوريا الجنوبية والتي تمارس رياضة المظلات، إلا أن حظها العاثر يجعلها تسقط بالمنطقة الفاصلة بين كوريا الشمالية والجنوبية.

فيقوم نقيب الشرطة ري جيونغ هيوك بكوريا الشمالية بالتستر عليها بعد إنقاذها، حتى لا يكتشف أحد هويتها، كما تنشب بينهما قصة حب قوية، فهل ينتصر الحب على الخلافات السياسية بين الكوريتين؟

10. مسلسل (2021) Mine

واحد من أقوى الأعمال الدرامية التلفزيونية معنا اليوم في قائمة أفضل مسلسلات كورية على نتفلكس، يتناول المسلسل أسلوب حياة النساء بالطبقة الأرستقراطية، من خلال امرأتين من عائلة تشايبول الراقية والمرهفة جداً، حيث أمام الناس هناك حياة مترفة وراقية، ولكن بالكواليس لا يوجد سوى النفاق والأكاذيب والعنصرية ضد المرأة الطموحة التي تسعى لتعيش حياتها بطريقتها الخاصة.

11. مسلسل (2020) The Uncanny Counter

مسلسل أجنبي كوري يمزج بين قصة إنسانية وفانتازيا ما وراء الطبيعة، عن مراهق مزدوج الشخصية يمتلك إعاقة، بالنهار هو مجرد طالب بالثانوي، أما ليلاً فينضم لفريق من الخارقين، يحاولون البحث عن الأرواح الشريرة وأسرها قبل أن تسيطر على بشريين طبيعيين وتدمر حياتهم.

12. مسلسل (2020) Start-up

مسلسل خيال علمي كوري يدور حول جيل من الباحثين وهما رائدة الأعمال سو دال مي التي تحلم بأن تصبح مثل ستيف جوبز، نام دو سان وهو رجل موهوب في الرياضيات، ويمتلك مؤسسة تقنية تسمى سامسان، يتعرفان على بعضهما، وتنشب بينهما قصة حب، ويسعون لتحقيق أحلامهم من خلال مشروع اسمه “صندوق الرمل”.

13. مسلسل كوري (2020) It’s Okay to Not Be Okay

It's Okay to Not Be Okay من أجمل مسلسلات كورية على Netflix
It’s Okay to Not Be Okay من أجمل مسلسلات كورية على Netflix

تدور أحداث المسلسل الرومانسي والكوميدي حول Seo Ye-ji وهو كاتب قصص أطفال مشهورة، إلا أنه يعاني من اضطرابات عقلية تجعله شخصاً معادياً للمجتمع، كما ينقل لنا مسلسل نتفلكس صورة أخرى من صور المشاكل العقلية بكوريا من خلال كيم سو هيون الذي يضطر لرعاية أخيه المريض بالتوحد واستغلال ذكائه العاطفي في دعمه والنجاح في الطب النفسي.

14. مسلسل (2020) Itaewon Class

من أقوى مجموعة مسلسلات رومانسية ودراما اجتماعية كورية، يتناول العمل فكرة الانتقام بالعقل، وليس بالعنف من خلال البطل Park Sae-ro-yi الذي يتم طرده من المدرسة، وسجنه ثلاث سنوات بسبب ضرب طالب متنمر والهجوم على أبيه، حيث إن والد هذا الطالب قام بقتل والده في حادث سيارة، يقرر Sae-ro-yi وهو بالسجن أن يخرج ويفتح مشروعاً صغيراً ينافس من خلاله شركة هذا القاتل وابنه المتنمر.

15. مسلسل (2020) Extracurricular

مسلسل جريمة ودراما أحداثه مأساوية ومعقدة عن البطل أوه جي سو وهو طالب بالثانوية ذكي وناجح بدراسته، لكنه فقير ويعاني من بعض المشاكل الاجتماعية، فيضطر للعمل بالأعمال المنافية للآداب من أجل الحصول على مال لاستكمال دراسته، يعرف زميل له بالمدرسة بطبيعة عمله، ويبتزه ويجعل حياته معقدة ومتأججة بالتوتر والقلق.

16. مسلسل (2020) Hyena

مسلسل Hyena على نتفلكس
مسلسل Hyena على نتفلكس

مسلسل أجنبي رومانسي درامي ممتع يشهد صراع بين اثنين محامين الأول Yoon Jae-hee وهو محام مخضرم يمتلك مكتب محاماة له صيت عال وسمعة مرموقة، المنافس الثاني المحامية الطموحة Jung Geum-ja والتي تمتلك مكتب محاماة متواضع، حيث يظل الاثنين يتباران من أجل الحصول على قضايا كبيرة وتحقيق أرباح عالية ونجاح وطموح.

17. مسلسل (2013) The Heirs

من أمتع مسلسلات كورية على نتفلكس، تدور أحداث المسلسل الكوميدي والدرامي حول الفتاة تشا أون سانغ التي تعمل بوظيفة مؤقتة حتى تحقق استقلاليتها، بعيداً عن والدتها التي تعمل مدبرة منزل لدى عائلة كيم الغنية، تحصل البطلة على منحة مجانية للتعليم في مدرسة ثانوية، فتقع بين أحد أفراد عائلة كيم وعدوه اللدود تشوي، حيث يتنافس الاثنين للفوز بحبها.

18. مسلسل (2019) Romance is a Bonus Book

هو آخر مسلسل معنا بقائمة أفضل مسلسلات كورية على Netflix، أحداث مسلسل نتفلكس التلفزيوني تتمحور حول حياة كانغ دان إي وهي أم عزباء لا تمتلك عملاً، لكنها كانت بالسابق تعمل في مجال الإعلانات، أما صديقها تشا أون هو، فيمتلك حياة مهنية مرموقة في شركة نشر مؤلفات مشهورة، تضطر البطلة أن تزيف سيرتها الذاتية، وتقدم طلب وظيفة بهذه الشركة، فتحاول أن تعيد موهبتها مرة أخرى بجانب رعايتها لطفلها.

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى