اقتصاد وأعمال

معلومات عن اكسبو، أسعار التذاكر وطرق المشاركة في معرض دبي 2021

الرابط المختصر:

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا، معرض اكسبو 2021.المنوط باستعراض الاختراعات الجديدة والنقاش حولها بين الدول المشاركة من كافة أنحاء العالم. حيث يحمل المعرض شعار تواصل العقول وصنع المستقبل ويعد هذا الحدث الأهم في الشرق الأوسط. ويتم تنظيمه كل 5 سنوات على أن تقام كل دورة في دولة مختلفة. اليوم سنعرض لكم معلومات عن اكسبو وكل ما تريد معرفته عن المعرض الذي يسرق الأضواء بسبب تنظيمه لأول مرة في بلد عربي، حيث بدأ المعرض في 1 أكتوبر على أن يستمر لمدة 6 أشهر، أي سينتهي مع نهاية شهر مارس من العام المقبل.

وقع الاختيار على الإمارات لاستضافة الدورة الحالية من معرض اكسبو. بسبب موقعها المتميز وقصر المسافة بينها وبين معظم الدول المشاركة، إلى جانب تمتعها بكافة وسائل الرفاهية والراحة.

معلومات عن اكسبو

  • أقيم أول معرض لـ اكسبو منذ حوالي 170 عامًا. وقد يصل عدد الزوار في معرض إكسبو 2020 بالإمارات إلى 25 مليونًا تقريبًا. سيشاهدون حوالي 60 عرضًا يوميًا في جبل علي، الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي بين مدينتي أبو ظبي ودبي. وقرب المسافة من مطار آل مكتوم الدولي الجديد، وسط رفاهية كاملة تشمل ما يقرب من 200 منفذ بيع للمأكولات والمشروبات.
  • من المعلومات أيضاً ان حفل افتتاح معرض إكسبو دبي 2020، الذي أقيم في 31 سبتمبر الماضي بساحة الوصل. قدم عروضًا مبهرة موسيقية وبصرية، إلى جانب الألعاب النارية التي نالت إعجاب الجميع. كل ذلك في حضور عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب، تحت إشراف المخرج الشهير فرانكو دراجو.
  • تمت إذاعة حفل الافتتاح من خلال 430 موقعًا بالإمارات باستضافة 240 فندقًا. بينها مطار أبو ظبي ومطار دبي ومن بين المدن والمناطق التي بثت حفل الافتتاح: أبو ظبي بمنطقة ياس بلازا ومنطقة الحصن وأيضًا مدينة عجمان في الحي التراثي رأس الخيمة واي اتش جي وروتانا وروف ومجموعة جميرا وحياة وأم القيوين ورأس الخيمة في الكورنيش والمنار مول وأرماني وجزيرة المرجان.
  • وتولى مهمة أداء أغنية الافتتاح، الفنان الإماراتي حسين الجسمي بعنوان “هذا وقتنا” التي تجسد مدى أهمية انفتاح العقول من كل دول العالم ومشاركة التجارب الرائعة لصنع مستقبل أفضل.

أسعار تذاكر معرض اكسبو 2020

من المعلومات أيضاً عن معرض اكسبو أنه تنقسم أسعار التذاكر لعدة فئات حسب مدة الزيارة. فتذكرة اليوم الواحد يبلغ سعرها 27 دولارًا تقريبًا، أما للدخول لمدة 30 يومًا فستدفع تذكرة قيمتها 56 دولارًا. بينما ستدفع 142 دولارًا لحضور المعرض بالكامل، كما وفرت الإمارات تذكرة مميزة بسعر 274 دولارًا تشمل حضور المعرض بالكامل إلى جانب خصم على الأطعمة والمشروبات وأماكن الترفيه.

وتوجد أكثر من طريقة للوصول إلى معرض اكسبو بخلاف الحافلات المجانية. حيث يمكنك استقلال مترو دبي أو سيارات الأجرة المتوفرة في الشوارع ويمكن حجزها أيضًا من خلال التطبيقات الذكية. علمًا بأن الحافلات المجانية ستكون متاحة في توقيت محدد، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وتمتد إلى الثالثة فجرًا في يومي الخميس والجمعة فقط.

ولا يشترط القيام بطبع التذكرة حيث يمكن تقديمها على هاتفك الشخصي، كما يمكنك زيارة المعرض كما تشاء على مدار اليوم والدخول والخروج وقتما تريد.

طرق المشاركة في اكسبو

  • إذا أردت المشاركة في المعرض فأمامك أكثر من طريقة، منها برنامج متطوعي اكسبو 2020 أو برنامج إكسبو لايف أو شبكة موردي اكسبو 2020 دبي.
  • يوفر المعرض تطبيقًا ذكيًا يشمل كل فعالياته والأنشطة المميزة وأماكن الترفيه إلى جانب أفضل المطاعم والفنادق. ويمكنك تحميله من متجري (أندرويد أو أي أو إس).
  • وفي إطار مهمتنا لجمع معلومات عن اكسبو. استوقفنا شعار المعرض في دورته الحالية المأخوذ عن قطعة أثرية وجدت في “صاروج الحديد الأثري” أثناء عملية تنقيب. حيث يبلغ عمر هذه القطعة 4000 عام، لتجسد مدى عراقة الإمارات وتاريخها.
  • اتخذ القائمون على المعرض العديد من الإجراءات الاحترازية المشددة للحفاظ على سلامة الزائرين في ظل جائحة فيروس كورونا، من بينها الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي والاستعانة بروبوتات لتنظيم الحضور وتجنب الزحام.
  • ومن ضمن شروط الحضور إلى المعرض، ضرورة أن يكون الزائر حاصلاً على لقاح فيروس كورونا. أو إحضار فحص (بي سي آر) شريطة ألا يكون قد مر عليه أكثر من 3 أيام.
  • من المعلومات أنه يشارك في معرض إكسبو 2020 حوالي 190 دولة لكل منها مكان إقامة خاص بها. يحتوي على تصميمات مميزة تخص الدولة المشاركة ويحمل اسمها. ومن بين الدول المشاركة في المعرض إلى جانب الإمارات، كل من: إسبانيا والبحرين والصين وبلجيكا والسويد والبرازيل وهولندا وألمانيا.
  • توفر الإمارات وسائل نقل مميزة للزائرين، تصل إلى 127 أتوبيسًا مجانيًا للتنقل إلى الأماكن المختلفة. سواء داخل المعرض أو من المعرض إلى أماكن إقامتهم، بالإضافة إلى جولات سياحية في أبرز الإمارات والمدن بالدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!