ركن التقنية

أين يقع مقر شركة جوجل؟

يتساءل العديد من الناس أين يقع مقر شركة جوجل؟ تلك الشركة التي نسمع عنها جميعا ولا نعرف موقعها وإذا كنت ترغب في معرفة الإجابة عن هذا السؤال تابع القراءة.

يدعى مقر جوجل المسمى جوجل بليكس (بالإنجليزية: googolplex). كما تمتلك شركة جوجل عدة مكاتب يصل عددها 69 مكتبا في الولايات المتحدة، فضلا عن 8 أخرى في أمريكا الجنوبية، 27 في منطقة آسيا والمحيط الهادي. بالإضافة إلى مقر رئيسي للمنطقة في سنغافورة.

وتحتوي أوروبا على حوالي 40 مكتب آخر في أوروبا ومقر رئيسي للمنطقة في دبلن. كما تتضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 7 مكاتب.

نشأة شركة جوجل

كان رائدا الأعمال الأمريكيان لاري بايج Larry Page وسيرجي برين Sergey Brin يحضران رسالة دكتوراه في جامعة ستانفورد. وذات يوم قررا إنشاء محرك بحث يتميز بالدقة والسرعة ويساعد مستخدمي الإنترنت على الوصول إلى معلومات وروابط خاصة بعمليات بحثهم.

وعلى الرغم من نجاح الثنائي في إنشاء محرك بحث يدعى BackRub في عام 1996، إلا أنهما استمرا في العمل عندما لم يرق النموذج الأولي لمعاييرهم.

ثم طور الثنائي محرك البحث الأشهر في العالم اليوم وأسمياه جوجل. واشتريا أقراص تخزين وأنشئا في منزل لاري أول مركز بيانات لجوجل في عام 1998.

في عام 1998 وقبل أن يتم تأسيس مقر شركة جوجل، صمم رائد الأعمال الأمريكي لاري بايج. نشرة إخبارية تشرح مستجدات الشركة وأسماها نشرة أخبار أصدقاء جوجل، على الرغم من أن شركة جوجل لم يكن لها وجود فعلي.

وفي شهر أغسطس من نفس العام، رأى آندي بيشتولشي المؤسس المشارك لشركة Sun Andy Bechtolsheim إعلانا عن شركة جوجل وكتب لها شيكاً قيمته 100 ألف دولار. لكن لم يكن من الممكن إيداعه بسبب عدم وجود كيان قانوني يدعى جوجل. لهذا احتفظ لاري وشريكه سيرجي برين بالشيك وعملا على تأسيس الشركة وجمع المزيد من الداعمين.

وفي الرابع من شهر سبتمبر من نفس العام تمكن المؤسسان من إطلاق شركة جوجل الخاصة وفتح حساب مصرفي لاستقبال أموال المستثمرين.

في البداية عانى الثنائي في جمع التمويل اللازم لإنشاء الشركة. لكنهما تمكنا من إطلاق الشركة وكان أول مقر لجوجل في مخزن أحد أصدقاء بايج في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا. لكن في العام التالي تم نقل المقر إلى بالو ألتو.

وعين الثنائي كريج سيلفرشتاين كأول موظف في جوجل وهو لا يزال يعمل بالشركة ويشغل منصب مدير قسم التكنولوجيا.

أين يقع مقر شركة جوجل؟

يقع مقر شركة جوجل في مدينة ماونتن فيو في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقر الشركة في ماونتن فيو

يحتوي مقر ماونتن فيو على أكبر عدد موظفي جوجل والذين تمت تسميتهم (الجوجليون) أو Googlers. كما يتضمن المبنى مقاهي تقدم وجبات رئيسية مجانية للموظفين، 2 حمام سباحة، 2 ملعب كرة طائرة صالة ألعاب رياضية، صالة بولينج، مجموعات طهي ودراجات للتنقل من مبنى لآخر.

هوية الشركة

تعتبر جوجل شركة متعددة الجنسيات التابعة للشركة الأم Alphabet Inc. تخصصت جوجل في تقديم الخدمات والمنتجات الرقمية الخاصة بالإنترنت. بما في ذلك الإعلانات، الحوسبة السحابية، محرك البحث، التطبيقات، البرامج والأجهزة.

تقدم شركة جوجل الآن مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتضمن Google Play، بريد Gmail الإلكتروني، جوجل بلس، جوجل دو، يوتيوب، كلاس رووم، صوت جوجل، بلوجر، جوجل Trends وجوجل Ads. أضافة إلى بعض المنتجات مثل هاتف Google Pixel ونظارات جوجل وغيرها.

تهيمن شركة جوجل على حصة هائلة من سوق محركات البحث. حيث تتولى ما يزيد عن 70% من عمليات البحث على الإنترنت في العالم، كما تعتبر إحدى أكبر شركات العالم وأكثرها نفوذا. وهي قائمة قصيرة تتضمن جوجل وأبل ومايكروسوفت وشركة IBM.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا إجابة وافية على سؤال أين يقع مقر شركة جوجل؟ فضلا عن معلومات مفيدة عن الشركة ونشأتها.

مقر شركة جوجل من الداخل يظهر مكاتب وشاشة مكتوب عليها عبارة Google
مقر شركة جوجل من الداخل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى