كتب وروايات

ملخص رواية انتيخريستوس بأفضل طريقة

في هذا التقرير نعرض لك ملخص رواية انتيخريستوس، وترجع هذه الرواية إلى الكاتب أحمد خالد مصطفى. حيث تتكون من 9 فصول كل فصل فيهم يحكي قصة مختلفة.

ما هو ملخص رواية انتيخريستوس؟

اللطيف في الرواية أن بدايتها تفاعلية مع القارئ. إذ يشعر القارئ أن المؤلف صديقه يعرض عليه ممارسة لعبة لم يذكر لها اسم. وتتكون اللعبة من مجموعة من الأوراق كل ورقة فيهم خاصة بقصة داخل الرواية.

– أول قصة

في القصة الأولى يأخذك الكاتب إلى مملكة آشور وبابل في رحلة خاصة، هناك يحكي لك قصة الملك زاهاك. وفي أوقات مختلفة يبدو وجه رجل عجوز لهذا الملك يحاول إقناعه أنه أمير النور، ويؤكد له أنه قادر على جعل الملك من الأقوياء بشرط أن يزوره في الجبل.

يقرر الملك الذهاب إلى الجبل، حتى يصبح أقوى شخص بالعالم، وهناك يكتشف أن أمير النور كاذب، وهو ليس أميراً. بل هو إبليس الشيطان، ونجح إبليس في تعليم الملك السحر، ثم بعد ذلك أطلق الملك على نفسه اسم النمرود، وأخذ يوسع من ملكه، ومن نفوذه باستخدام السحر، لكن الحياة لم تستمر طويلاً كما كان يظن وتغلب عليه سحره وتسبب في موته.

– ثاني قصة

تستمر رحلتك مع الكاتب أحمد خالد مصطفى في القصة الثانية في عرض ملخص رواية انتيخريستوس بأفضل طريقة داخل أرض بابل، وفيها ينتهي عهد النمرود. ليبدأ عهد جديد مع السحرة الذين يستخدمون السحر في إحضار روح عشتارت، التي تم تنصيبها إله في الماضي وتنقل لهم سحر هاروت وماروت.

– ثالث قصة

يحكي القصة الثالثة في الرواية، أحد الشياطين، وتدور أحداث القصة حول نشأة تنظيم فرسان المعبد. الذين وفدوا إلى فلسطين بهدف حماية الحجاج المسيحيين، لكن هدفهم الحقيقي كان غير هذا بل كان يريدون العثور على كتب السحر الأسود، والتي دفنها السحرة قديماً تحت الحرم القدسي.

بعد أن وصل فرسان المعبد، إلى هدفهم ونجحوا في العثور على كتب السحر، ساعدهم السحر في الوصول إلى نفوذ مرموق، تغير اسم التنظيم بعد فترة وأصبح اسمه التنظيم الماسوني.

– رابع قصة

يحكي القصة الرابعة الشيطان “سيربنت” حيث يتكلم عن قدرته في جعل الناس يغيرون إيمانهم كما فعل هذا باليهود حيث جعلهم يكفرون بالكتاب السماوي التوراة، ويؤمنون بكتاب التلمود الذي كتبه كهنة اليهود وهو ليس كتاباً سماوياً، ثم قام الشيطان، بنشر السم في العالم بعد ظهور الدين المسيحي.

– خامس قصة من رواية انتيخريستوس

تتحدث القصة الخامسة في رواية الفانتازيا عن ظهور الدين الإسلامي، وعودة توحيد البشر من جديد. كما يحكي هذا الفصل عن بداية انتشار الإسلام، ومحاربة الشيطان لهذا الدين الحنيف. ويستطيع الشيطان أن يخلق المشاكل معتمداً على خلاف المسلمين على الشخص الذي سيتولى الخلافة الإسلامية، حتى حدوث الفتنة بين الشيعة والسنة.

– سادس قصة

تحكي هذه القصة عن دراكولا، الشخصية الخرافية المعروفة باسم “مصاص الدماء”. والأساليب الشيطانية التي يتبعها من أجل قتل الناس وتعذيبهم، لكن ينتهي به المطاف في النهاية إلى القتل حيث يتم قطع رأسه في البلاط العثماني.

– سابع قصة

يحكي الفصل السابع تعرض سكان أمريكا الأصليين إلى القتل والتعذيب. ثم ينتقل المؤلف إلى الحديث عن الاحتلال الإنجليزي لأمريكا، وفي نفس الفصل ينتقل المؤلف إلى الحديث عن الثورات في أوروبا نذكر على سبيل المثال الثورة الفرنسية، وتدخل اليهود في نشوب هذه الثورات ودورهم في إشعال الفتنة بين ملوك القارة الأوروبية، خاصة الأغنياء الذين تعرضوا للغرض في الديون والقروض لصالح اليهود أو أباطرة الرأسمالية العالمية.

– ثامن قصة

يستمر معكم الحديث حول ملخص رواية انتيخريستوس. وهنا نصل إلى الفصل الثامن الذي يتناول الحديث حول المحافل الماسونية في سويسرا. ويركز الكاتب في هذا الفصل على ظهور كتاب “بروتوكولات حكماء صهيون” الذي يتغير العالم بموجبه. ويتمكن اليهود من خلاله في السيطرة على اقتصاد العالم والسياسية والتجارة ومختلف مجالات الحياة، ثم يعرض الكاتب مجموعة من الأحداث ويثبت أن اليهود هم السبب وراء حدوثها.

– تاسع قصة من رواية انتيخريستوس

نصل إلى القصة التاسعة أو الفصل الأخير من الرواية وفيها يتحدث الكاتب عن دخول اليهود فلسطين. وقدرتهم في التغلغل داخل الدولة العثمانية آنذاك، بعد أن قاموا بعزل السلطان عبدالحميد من الحكم. وكانت فلسطين قد تم منع اليهود من دخولها في الماضي. لكن بفضل قدراتهم الخاصة وأموالهم الطائلة تمكنوا من فعل ما يريدون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!