أخبار وأحداث

منظمة الصحة العالمية تكشف “المصدر المحتمل” لفيروس كورونا

الرابط المختصر:


قالت فضيلة الشايب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية (WHO) ان مصدر فايروس كورونا المفترض هو الخفافيش وان هذا الفايروس انتقل إلى الانسان عبر وسيط. وبإفادة الشايب أنهت منظمة الصحة الجدل القائم حول إمكانية تصنيع هذا الفايروس مخبرياً.

منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن الفايروس

وأشارت فضيلة الشايب ” أن جميع الأدلة المتوفرة لمنظمة الصحة العالمية تقول أن أصل هذا الفايروس هو حيواني وأن الخفافيش هي موطن هذا الفايروس ولم يتم التلاعب أو تخليق هذا الفايروس في المختبرات”
وأضافت الشايب: ” ان العمل الضروري في الوقت الحالي هو معرفة كيفية انتقال هذا الفايروس للبشر ومن الضروري معرفة كيف انتقل من الخفافيش إلى الانسان عن طريق وسيط قام بنقله إلى البشر”

ووفقا للشايب فإن منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع دول أخرى تعمل بشكل حثيث من أجل تحديد طبيعة فيروس “كوفيد 19” ومن اجل تحديد طبيعة هذا الفايروس تم تشكيل مجموعات مختلفة من الخبراء.

وأضافت الشايب:
” لا نعلم حالياً ما هو مصدر الفايروس، ولهذا يجب علينا التركيز على الحقائق وليس النظريات، ومنظمة الصحة العالمية منظمة علمية ونعتقد أن أصل الفايروس حيواني” وأضافت الشايب: ” ان حوالي سبعين بالمائة من الفيروسات الجديدة مثل فايروسات الطاعون وايبولا وكوفيد 19 هي فيروسات ذات مصدر حيواني”

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في الاسبوع الماضي ان ادارته تدرس ما اذا كان هذا الفايروس قد خرج من مختبر مدينة ووهان الصينية.

وتبادلت الصين والولايات المتحدة الاتهامات بشأن انتشار فايروس كورونا وأطلق الرئيس الأميركي اسم “الفايروس الصيني” على فايروس كورونا في اتهام واضح للصين، كما اتهم الرئيس الامريكي منظمة الصحة العالمية بالتحيز للصين.

وتعتبر الولايات المتحدة الآن من أكثر الدول تضرراً جراء هذا الفايروس سواءً بعدد الوفيات أو عدد الاصابات بعد انتشاره بعدة ولايات أمريكية أبرزها ولاية نيويورك عاصمة الثقافة والاقتصاد و الولاية الثالثة بعدد السكان في الولايات المتحدة.

وتقدمت الولايات المتحدة بعدد الوفيات على دول أخرى كايطاليا واسبانيا وفرنسا وبريطانيا.

وحذرت منظمة الصحة على لسان مديرها العام تيدروس غيبريسوس من التهاون في تخفيف اجراءات الحجر مشيراً إلى ان الطريق ما زال طويلاً امام كثير من الدول التي ما زالت في المراحل الأولى من انتشار الوباء.

المصدر: 1 2

إقرأ ايضاً: هل نجحت سياسة “مناعة القطيع” في السويد في احتواء فيروس كورونا؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع