ركن التقنية

مواصفات هاتف أوبو A51: السماعات والسرعة والشاشة

الرابط المختصر:

تسيطر شركة أوبو على حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية لما تقدمه من أجهزة انيقة وعالية المواصفات. وعلى الرغم من وجود هاتف أوبو A51 في السوق منذ فترة، إلا أنه لا يزال يجذب اهتمام وتساؤلات محبي الهواتف الذكية. حيث يتساءل البعض عن أهم مميزاته وعيوبه وما إذا كان يستحق ثمنه أم لا؟

مواصفات هاتف أوبو A51

دعم الاتصال

يدعم هاتف أوبو A51 الاتصال بشبكات الجيلين الثاني والثالث من خلال شريحتين مختلفين النوع الأولى Micro SIM والثانية Nano SIM.

يأتي هاتف أوبو a51 بالقدرة على الاتصال بالواي فاي Wi-Fi ونقطة الاتصال Hotspot والبلوتوث Bluetooth 4.0 وGPS وA-GPS وراديو FM. كما يحتوي على مستشعرين للقرب والتسارع، لكنه يفتقر إلى مستشعر جيروسكوب الموجود في بعض الأجهزة المنافسة.

جسم هاتف أوبو A51

جسم الجهاز مصنوع من المعدن والشاشة مصنوعة من البلاستيك المقوى. كما تبلغ ابعاد الهاتف 71.2 * 143.4 * 7.65مم، وبدون اكسسوار يزن حوالي 160 غرام.

السماعات

يتميز هاتف أوبو a51 بصوته النقي وسماعاته الخارجية القوية. كما يأتي مع سماعات للأذن وهو أمر تخلت عنه شركات مثل شاومي.

السرعة

اُعتبر هاتف اوبو A51 من بين أفضل الهواتف وقت إصداره لتميزه بمعالج سناب دراجون 410 من كوالكوم Snapdragon 410 رباعي النواة. كما يحتوي على معالج رسوميات ادرينو 306 مدعوما بمساحة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 2 جيجا بايت. ويمكن زيادة مساحة التخزين الداخلية بإضافة كارت ميموري MicroSD.

الشاشة

يأتي هاتف اوبو A51 مدعوما بشاشة IPS LCD 5 بوصة دقتها 540×960. في الحقيقة تعرض حوالي 16 مليون لون وتحتوي على 220 بكسل في كل بوصة.

تدعم الشاشة التي تمثل حوالي 67.5% من اجمالي واجهه الهاتف، اللمس الفردي و لكن تفتقر لخاصية اللمس المتعدد التي أصبحت منتشرة الآن.

النظام

يعمل هاتف اوبو A51 بنظام أندرويد Lollipop v5.0 مع واجهة مستخدم ColorOS 2.1.

البطارية

يتميز هاتف اوبو a51 ببطارية سعتها 2420 مللي أمبير من نوع ليثيوم بوليمر وهي ثابتة. في الواقع لا يمكن إزالتها وتكفي لتشغيل الهاتف لمدة 9 ساعات من الاتصال المستمر أو 300 ساعة في وضع الاستعداد.

يأتي الهاتف مع شاحن 2 Micro USB والذي كان من أفضل الشواحن وقت اصدار الهاتف.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجا بكسل مزودة بـ 5 عدسات وفتحة عدسة تبلغ (F/2.2) لالتقاط الصور بجودة 3264×2448 بكسل. أما تصوير الفيديو فهو بجودة 1920×1080 بكسل. وبمعدل إطارات 30 إطار لكل ثانية، وزودت اوبو الهاتف بفلاش LED. كما تتميز كاميرا هاتف اوبو A51 بخاصية ISO وتعويض التعرض والتصوير المستمر وثبات الصورة الرقمي وتحديد الموقع الجغرافي المؤقت. ووضع المشهد وPanorama وHDR والتركيز باللمس ورصد الوجه والضبط التلقائي للصورة وضبط توازن اللون الأبيض والتقريب الرقمي.

في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل وجودة صورة عالية نسبيا تصل إلى 2560×1920 بكسل، للتصوير السيلفي ومكالمات الفيديو.

السعر

يختلف سعر هاتف اوبو A51 من دولة لأخرى، ويعادل سعره في مصر حوالي 2400 جنيه مصري بينما يبلغ سعره في المملكة السعودية 572 ريال سعودي وفي الامارات 560 درهم اماراتي.

ختاما، تحدثنا في هذا المقال عن اهم مواصفات هاتف أوبو A51 من ناحية مواصفات الشاشة والبطارية والسرعة والكاميرا.

للإطلاع على جميع الهواتف الذكية بالموقع اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!