اقتصاد وأعمال

أفضل مواقع تسوق إلكتروني وشحن مجاني موثوقة في العالم

مع ازدياد الاتجاه إلى مواقع التسوق الإلكتروني، يبحث المستخدمون دوماً عن الخدمات والعروض المميزة. لذلك يحاولون انتقاء أفضل المواقع ومنصات التجارة الإلكترونية التي لا تضع قيوداً وشروطاً لعمليات الشراء من خلالها. كما يبحثون عادة عن مواقع تخفف الأعباء المالية عنهم. سواء كان ذلك من خلال الخصومات أو القسائم الشرائية، أو عبر مواقع التسوق والشحن المجاني التي توفر خدمة التوصيل المجانية لبعض المنتجات أو لبعض الزبائن. بينما قد تصل تكاليف الشحن والنقل إلى أسعار كبيرة. فإن خيار الشحن المجاني يعتبر عامل جذب للزبون لاختيار إتمام عملية الشراء.

سوف نوضح في هذا المقال أبرز مواقع التسوق والشحن المجاني والتطبيقات الخاصة بالتسوق الإلكتروني. تلك التي تطرح خيار الشحن المجاني. 

جميع مواقع التسوق الإلكتروني الموثوقة والشحن المجاني

DHGate

يتميز هذا الموقع بأنه متخصص للبيع بنظام التجزئة. أي عرض منتجات للبيع بكميات كبيرة للمهتمين بها، حتى يقوموا ببيعها فيما بعد. في حين أن أغلب مواقع التسوق الإلكتروني موجهة للبيع بنظام القطعة الواحدة للأفراد.

كما أن هذا الموقع يوفر ميزة الشحن المجاني لكل دول العالم. بالإضافة إلى أنه لا يطرح أية منتجات مصنعة في الصين.

Newegg

يعتبر موقع Newegg المميز أحد أبرز مواقع التسوق الإلكتروني الأمريكية. حيث يتميز بأنه يوفر أصنافاً متنوعة من المنتجات بثمن يعتبر أرخص من حيث مقارنة الأسعار مع أي موقع تسوق آخر، كما يوفر هذا الموقع ميزة الشحن المجاني لما يزيد عن خمسين دولة مختلفة حول العالم. منها غالبية الدول الأوروبية، والمكسيك، وكندا.

YesAsia

YesAsia موقع تسوق إلكتروني وشحن مجاني لمحبي ألعاب الفيديو الجديدة. حيث يتخصص هذا الموقع في طرح الألعاب المتنوعة، بالإضافة إلى بيع الأدوات والملحقات التي يبحث عنها اللاعبون،

ويوفر هذا الموقع أشهر وأبرز ألعاب الفيديو مثل Xbox One، PlayStation 4، Nintendo DS، Wii U، Nintendo Switch، وغيرها، كما يوفر هذا الموقع خدمة الشحن المجاني لجميع الطلبات التي يزيد سعرها عن 40 دولاراً. مهما كانت المنتجات التي تم طلبها، ومهما كان عددها.

Dorothy Perkins

تعود ملكية موقع Dorothy Perkins إلى شركة متخصصة في تسويق الملابس النسائية تقع في بريطانيا. وتطرح أيضاً أصنافاً متنوعة من الملابس الخاصة بالأطفال من الذكور والإناث. ويوفر هذا الموقع إمكانية الشحن المجاني لعدد محدود من الدول، وغالبيتها مقتصر على دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

كما أن الشحن مجاني في حال زادت قيمة الطلب عن 50 جنيهاً إسترلينيا، لاحقاً توسع نطاق هذه الشركة لتوفر فروعاً أخرى خاصة للبيع إلى دول أخرى، بهدف توسيع نطاق خدمة التجارة الإلكترونية الدولية لديها. ففي حال كنت تسكن في دولة آسيوية مثل ماليزيا أو تايلاند أو سنغافورة، أو في بعض الدول الأوروبية. سيكون عليك التوجه إلى التسوق عبر موقع الفرع الذي يسمح بالتوصيل إلى بلدك. وهو الغالب لن يكون الفرع الرئيسي الذي يقع في بريطانيا.

ASOS

يطرح موقع التسوق الإلكتروني ASOS المتخصص في تجارة الملابس خدمة الشحن المجاني حول العالم، في حال زادت قيمة الطلب على 30 دولاراً. ويتميز هذا الموقع بأنه يحوي ما يفوق 80 ألف منتج، معظم هذه المنتجات تتألف من الملابس، سواء كانت خاصة بالرجال أو بالسيدات. وغالبية هذه المنتجات متوفرة للفئة العمرية من 20 عاماً وحتى 35 عاماً.

Shopbop

أصبح موقع التسوق الإلكتروني Shopbop أحد المواقع الإلكترونية التابعة لشركة أمازون بدءاً من عام 2006، ويعتبر هذا الموقع متخصصاً في بيع المنتجات التي تحمل علامة تجارية ذات صيت مميز وشهير. كما يوفر هذا الموقع منتجات مناسبة لجميع الفئات العمرية. ويعد هذا الموقع أحد مواقع التسوق والشحن المجاني إلى جميع دول العالم في حال زادت قيمة الطلب عن 100 دولار.

Strawberrynet

Strawberrynet موقع تسوق إلكتروني متخصص في منتجات ومستحضرات التجميل المختلفة. حيث يشمل أصنافاً متنوعة من العطور ومواد التجميل، بالإضافة إلى مواد العناية بالشعر والبشرة. والعديد من المنتجات ذات العلامات التجارية المميزة. كما تتوفر خدمة الشحن المجاني لجميع الدول، في حال زاد سعر الطلب عن 75 دولاراً.

BetterWorldBooks

BetterWorldBooks موقع تسوق إلكتروني يختص في المتاجرة بالكتب سواء كانت جديدة، أو حتى مستخدمة من قبل أفراد آخرين. بالإضافة إلى توفر كتب أكاديمية لطلبة الجامعات. يوفر هذا الموقع الذي يقع في المملكة المتحدة خدمة الشحن الدولي بدون أي رسوم.

كما أن هذا الموقع يقوم بإتمام عملية الشحن والتوصيل خلال 10 أيام وحتى ثلاثة أسابيع كحد أقصى. وفي حال كان هنالك عدة أطراف في عملية الشراء هذه، قد تطول فترة الشحن إلى خمسة أسابيع.

Deep Discount

Deep Discount موقع تسوق إلكتروني يبيع سلع متعددة ومنوعة، تعتبر أغلبها منتجات ترفيهية وثانوية. حيث يمكنك أن تجد في هذا الموقع خيارات متنوعة للحصول على أشرطة الفيديو، وأقراص الحاسوب المدمجة بالإضافة إلى العديد من أشرطة ألعاب الفيديو. كما يتوفر في هذا الموقع العديد من قطع الأزياء والملابس. بالإضافة إلى مستلزمات الرياضة والتمرينات الصحية.

يوفر هذا الموقع خدمة الشحن المجاني إلى مختلف دول العالم في حال زادت قيمة المنتجات التي قمت بشرائها فوق 25 دولاراً.

Animi Causa

بإمكاننا القول إن موقع Animi Causa أحد أبرز المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الأثاث الفريد من نوعه. حيث يحتوي على أصناف عديدة ومميزة من أدوات المكتب، وأدوات المطبخ. بالإضافة إلى قطع الأثاث المميزة، وديكورات لتزيين المنزل، والأرضيات، واللوحات وغيرها. بالإضافة إلى أنه أحد مواقع التسوق والشحن المجاني لجميع الدول. وذلك في حال زادت قيمة المشتريات عن 25 دولاراً، وتصل الفترة التي يتم خلالها الشحن والتوصيل إلى شهرين.

Fishpond

تعود ملكية هذا الموقع الإلكتروني إلى متجر Fishpond في دولة نيوزيلندا. إذ يحتوي هذا الموقع على ما يزيد عن 12 مليون منتج، من عدة أصناف. تشمل كل من النظارات الشمسية والأدوات الفنية والمشغولات اليدوية وأدوات المكتبات والعديد من الكتب، كما يعتبر هذا المتجر من أول وأفضل المتاجر الإلكترونية التي توفر الكتب إلكترونياً في دولة نيوزلندا.

في الحقيقة يتميز هذا الموقع بأنه أحد مواقع التسوق والشحن المجاني لجميع الدول بغض النظر عن تكلفة المنتجات التي يتم شراؤها.

AliExpress

يحتوي موقع AliExpress الشهير على الملايين من المنتجات لمختلف الاحتياجات للأفراد. وتعود ملكيته إلى موقع علي بابا المتخصص في التجارة الإلكترونية عالمياً.

ويوفر هذا الموقع للأفراد إمكانية عرض منتجاتهم للبيع لأي مستخدم آخر في أي مكان في العالم. أي يعمل كوسيط بين البائع والمشتري حول العالم. الاختلاف الوحيد بين هذا الموقع وموقع Amazon أنه لا يطرح منتجات من الموقع نفسه. أي لا توجد منتجات خاصة بالموقع تحمل اسمه.

يمكنك شراء ما تحتاج من هذا الموقع، الذي يتميز بأن معظم منتجاته متوفرة للبيع من خلال الشحن المجاني عبر عدة دول. وفي بعض الأحيان قد يفرض البائع أن يتحمل المشتري تكاليف الشحن بالإضافة إلى سعر المنتج. ويكون ذلك موضّحاً في تفاصيل المنتج وطريقة إرساله والفترة التي يستغرقها الشحن.

eBay

 أحد أشهر المواقع عالمياً في مجال التسوق الإلكتروني بالنسبة للأفراد، الذي تأسس عام 1995. يحتوي ملايين الأصناف من المنتجات مثل العطور الأصلية المناسبة للتسوق بنظام التجزئة، ويملك ثقة كبيرة من قبل مستخدميه.

يوفر هذا الموقع للمستخدمين إمكانية عرض منتجاتهم للبيع من خلاله. أغلب المنتجات يتم شحنها إلى جميع أنحاء العالم بشكل مجاني. وفي بعض الحالات يكون هنالك رسوم شحن مفروضة على المشتري من قبل البائع، وهو الذي يحدد عادة إمكانية الشحن المجاني أو المدفوع.

Amazon Prime

هذه الخدمة يطرحها موقع التسوق والتجارة الإلكترونية الشهير Amazon. حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك في التطبيق مجاناً، أو الاشتراك في خدمة Amazon Prime المدفوعة. وهي توفر لمشتركيها عدة مميزات منها الشحن المجاني لعدد أكبر من المنتجات عبر الموقع، أكثر مما سيحصل عليه المستخدمون الآخرون.

أما عن سعر الاشتراك بهذه الخدمة فهو متغير من دولة لأخرى. كما قد لا تتوفر هذه الخدمة لبعض الدول. في الواقع يمكن لمشتركي خدمة Amazon Prime الوصول إلى الأفلام والمسلسلات والكتب الموجودة على موقع Amazon بشكل مجاني بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى