معارف ومعلومات

مواقع تساعدك على الاستفادة من وقتك على الإنترنت من خلال تعلم شيء جديد كل يوم

عشر مواقع ستجعلك تقضي وقتًا أفضل على الإنترنت

الرابط المختصر:

خلال الآونة الأخيرة يقضي معظم الناش فترات أطول في استخدام شبكة الإنترنت لكن هذا الوقت في الغالب لا نحقق منه استفادة. في حين أنه يمكننا أن نحقق بعض النفع أثناء تواجدنا على شبكة الإنترنت من خلال عدة مواقع تساعدك على الاستفادة و تعلم شيء جديد ترغب به كالبرمجة والتصميم والموسيقى … الخ

  • ومن خلال عدة مواقع مفيدة التي سنذكرها لك خلال الفقرات القادمة، ستقضي وقتا أفضل على الإنترنت بدلا من أن تقضيه في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، أو متابعة المحتويات الترفيهية.
  • ستساعدك هذه المواقع المفيدة على تعلم أشياء جديدة ولا يتطلب الأمر أن تأخذ دورات تدريبية تتطلب وقتًا طويلاً، وإنما ستستطيع من خلال عدة مواقع تساعدك على الاستفادة وأن تتعلم أشياء جديدة في غضون دقائق معدودة فهي بديل صحي، ومفيد لمنصات التواصل وستجعل من وقتك أكثر فاعلية على الإنترنت.
  • عالم الانترنت اليوم هو محيط واسع من المعلومات في شتى المجالات، وفي هذا المقال انتقينا عدة مواقع نرى انها هامة وهادفة ستطور من خبراتك العملية في مجالات متعددة.

مواقع تساعدك على الاستفادة واستغلال وقتك وتعلم شيء جديد كل يوم

موقع chesscademy أكاديمية الشطرنج

هذا الموقع سينال إعجاب محبي لعبة الشطرنج حيث يمكنهم من خلال تصفح موقع chesscademy من تطوير مهاراتهم في هذه اللعبة. يقدم الموقع مجموعة من الدروس التي تشرح قواعد، ومهارات اللعبة. كما يمكنك من خلال الموقع أيضا أن تقوم باللعب مع مجموعة من المحترفين من خلال منصات لعب مباشرة. لتتمكن من ممارسة المهارات التي تعلمتها من هذا الموقع.

موقع guides

موقع guides من بين عدة مواقع مفيدة على شبكة الانترنت، هذا الموقع يقدم لك نصائح في العديد من الأمور. يمكنك أن تتعرف على كيفية ممارسة اليوجا، أو حتى كيفية جمع بعض الأموال لإنشاء مشروع صغير. فهذا الموقع يقوم بتقديم بعض الإجابات على مجموعة من الأسئلة التي ربما تجول في خاطرنا جميعا.

مواقع تساعدك على تعلم اللغات موقع ديولينجو duolingo

هذا الموقع هو مخصص لتعليم اللغات حيث يتضمن موقع duolingo مجموعة من الدروس التي تهدف إلى تعليم مهارات التحدث والكتابة والاستماع للعديد من اللغات قد تصل إلى عشرين لغة. كما أنه يعرض أيضا مجموعة من المواد التعليمية بشكل مجاني بالكامل.

مواقع تساعدك على تعلم البرامج موقع datamonkey

هذا الموقع يختص بتحليل البيانات ويتيح لمستخدميه مجموعة من الاختبارات التفاعلية. كما أنه يشرح من خلال خطوات ومواد تعليمية كيفية استخدام مجموعة من البرامج مثل برامج إكسل التي تستخدم لتحليل البيانات، وكتابتها. يتميز موقع datamonkey بأنه هناك شخصية كرتونية تساعدك على فهم الدروس وهي شخصية قرد يسمى قرد البيانات. 

مواقع تساعدك على التصميم موقع thinkful

يقوم هذا الموقع بتعليم المستخدمين بعض المهارات الخاصة بمجال التصميم أو مجال البرمجة في فترة لا تتعدى ثلاثة أشهر، حتى يستطيع المستخدمون التقديم على وظائف في هذا المجال دون الحاجة إلى الحصول على دورات تدريبية مكثفة. لكن موقع thinkful مدفوع ويتطلب دفع رسوم ربما تكون باهظة لتلقي هذه التدريبات.

مواقع مفيدة موقع stuk.io

هذا الموقع يختص بتعليم البرمجة حيث يقدم لمستخدميه مجموعة من المواد التعليمية التي تشرح مبادئ البرمجة وخاصة للمبتدئين.

لذلك إذا كنت من محبي البرمجة أو ترغب في تعلم هذه المهارة لتحصل على وظيفة في هذا المجال. فموقع stuk.io مثالي لك.

مواقع تساعدك على الاستفادة و تعلم الموسيقى والفن موقع creativelive

يقدم هذا الموقع مجموعة من الدورات التدريبية المرئية في مجالات الفن، والموسيقى، والتصميم. ويقدم موقع creativelive مجموعة من المبدعين في هذه المجالات الذين يشاركون خبراتهم مع مستخدمي الموقع.

كيف تقضي وقتك على الإنترنت ؟ موقع gohighbrow

يختص هذا الموقع بطرح دروس تعليمية لأشياء يمكنك أن تتعلمها في مدة لا تتخطى الخمس دقائق فعندما تقوم باشتراكك في هذا الموقع وإدخال بريدك الإلكتروني يقوم موقع gohighbrow بإرسال رسائل بريدية تحتوي على أشياء يمكنك أن تتعلمها خلال خمس دقائق فقط. ويرسل لك الموقع رسائل بريدية في العديد من المجالات. لكن يمكنك تحديد المجال الذي ترغب في تلقي رسائل بريدية متعلقة به.

موقع coursmos

هذا الموقع يوفر بديلا مثاليا للدورات التدريبية التي تستغرق وقتًا طويلاً. فهو يقدم دورات تدريبية لوقت قصير جدًا فربما لا يتعدى زمن الدورة التدريبية الواحدة ثلاثين دقيقة. ولذلك ستتعلم مهارات جديدة و تعلم شيء جديد وستجد ومعلومات مفيدة في زمن قصير من خلال زيارة موقع coursmos.

مواقع مفيدة موقع quora

من خلال زيارتك لموقع quora ستتمكن من طرح أي سؤال ترغب في التعرف على إجابته، وسيقوم مجموعة من الخبراء المتخصصين في المجال الذي طرحت فيه السؤال بالإجابة على سؤالك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تصفح الأسئلة التي طرحها المستخدمين سابقًا، وهي مقسمة في الموقع على حسب المجال. فإذا اخترت التسويق على سبيل المثال، فسوف تجد العديد من الخبراء الذين سيجيبون على جميع أسئلة المستخدمين في هذا المجال.

وبهذا نكون قد قدمنا للقراء عشرة مواقع تساعدك على الاستفادة والتدرب و تعلم شيء جديد في مجالات كالتصميم والبرمجة واللغات والموسيقى وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع