تعليم

5 من أفضل مواقع تعليم الألمانية

أصبح تعلم اللغات في الآونة الأخيرة من متطلبات العصر الحديث، بحثا عن فرصة عمل أو للسفر من أجل الدراسة. ومن اللغات الهامة التي يسعى الناس لتعلمها نظرا لأهميتها هي اللغة الألمانية ولحسن الحظ تتوافر مواقع تعليم الألمانية بشكل كبير عبر الإنترنت.

تساعد هذه المواقع الشخص على تعلم اللغة بسهولة، إذ ازداد الإقبال على تعلم الألمانية بعد إعلان دولة ألمانيا عن قانون الموافقة على استقبال ما يقرب من حوالي ألف شخص من كل بلد عربي كل عام بغرض العمل في الدولة.

وقامت الدولة بوضع شروط للسفر من أهمها إتقان اللغة الألمانية والتحدث بها بطلاقة، لذا نقدم لك في هذا المقال أهم 5 مواقع تعليم الألمانية لتكون على أهبة الاستعداد لاقتناص فرصة السفر لألمانيا والحصول على وظيفة العمر دون أن يعيقك عدم تعلم الألمانية، فابدأ من اليوم وضع قدمك على الطريق الصحيح، فهذه المواقع تحتوي على دورات شرح للغة الألمانية مجانا.

أهم مواقع تعليم الألمانية

1. موقع Learn a Language

من المواقع المفيدة للمهتمين باللغات العالمية، سواء أردت تعلم اللغة الإنجليزية، الروسية، الألمانية، الإيطالية، الصينية، السويدية، الفرنسية وغيرها من اللغات العالمية التي أصبحت منتشرة بكثرة ويرغب الجميع في تعلمها بحثا عن فرص للعمل في الخارج والدراسة.

يقدم الموقع مجموعة من الدورات بدون مقابل، بها العديد من الدروس التي تحتوي على قواعد الصرف والنحو والتحويل وغيرها وذلك مع قاموس يفسر معاني الكلمات.

وبه أيضا مجموعة من الدروس الثقافية حول تاريخ ألمانيا وثقافتها، مع خاصية البرامج التعليمية المشروحة على الموقع عن طريق الصوت(المسموعة) والصورة (المرئية) بغرض تبسيط المعلومات للفهم والاستيعاب.

2. موقع Deutsch-Lernen

من أهم المواقع التي تقدم محتوى لتعلم اللغة الألمانية، من مميزاته تنوع الوسائل المستخدمة فيه والتي تنقسم وفقا لمستوى كل دارس.

فالبداية من الصفر، حيث يتعلم الشخص الأماكن، أسماء العائلة، الأرقام، تعلم التراكيب والمفردات الأساسية، كما يشمل مجموعة من الأقسام الأخرى التي تتعدد وتختلف وفقا لتخصصها.

كما يوجد قسم القواعد العامة، ويشتمل على الأصوات والصور لمعظم الجمل والتراكيب الهامة، والتي من الضروري استعمالها في السفر أو رحلات العطلات الصيفية وهكذا.

3. موقع Babbel

موقع Babbel من أبرز مواقع تعليم الألمانية
موقع Babbel من أبرز مواقع تعليم الألمانية

موقع مناسب لتعلم الألمانية، سواء كنت مبتدئا في تعلم اللغة، ولا تعرف عنها شيئاً أو مستواك متوسط ولديك خلفية عن بعض الأمور الخاصة بها ويساعدك الموقع على الوصول للاحترافية في الألمانية.

من ضمن مواقع تعليم الألمانية المميزة بالإضافة إلى 14 لغة أخرى يتم استخدامهم بكثرة حول العالم، فهو لا يقتصر على تعليم الألمانية فقط، كما يتيح لك الموقع الكثير من الشرح من خلال المحاضرات بغرض معرفة قواعد النطق الصحيح للأحرف والكلمات والكتابة بشكل ممتاز، مع إمكانية تصحيح وتعديل نطق الشخص الخاطئ للكلمات وغيرها.

إضافة إلى ذلك، يتوفر تطبيق للموقع يتم تحميله واستخدامه من خلال الهواتف الذكية.

4. موقع Shehata Deutsch

هو عبارة عن دورة يتم تقديمها بصورة مجانية عبر تطبيق اليوتيوب لتعلم اللغة الألمانية بشكل صحيح ويهتم بتعليم الدارس كل قواعد اللغة والنحو والصرف مع النطق السليم للحروف والكتابة الصحيحة وغيرها.

محتويات الدورة عبارة عن 94 فيديو تقريبا وتتراوح مدة الفيديو الواحد ما بين 15 و25 دقيقة وعند اجتيازك لمرحلة ما، يتم انتقالك لدراسة دورات أخرى تحتوي على دروس جديدة من مستوى أعلى من خلال نفس قناة اليوتيوب.

تبدأ مرحلة التعلم بدءا من الحروف الأبجدية الألمانية وفور اجتيازها تنتقل للمستوى المتوسط الذي يجعلك قادرا على التحدث بها بسهولة، يمكنك متابعة الفيديوهات التي تعرض بشكل يومي على القناة مع كتابة الأساسيات والملاحظات الهامة في المذكرة الخاصة بك لتتمكن من مراجعتها في أي وقت بكل بساطة.

5. موقع Duolingo

مواقع تعليم الألمانية
موقع Duolingo من أفضل مواقع تعليم الألمانية وتعليم اللغات

يعتبر هذا الموقع الأشهر بين المواقع المختصة بمجال تعليم اللغات المتعددة بشكل عام والألمانية بشكل خاص، يتميز بطرح المادة العلمية بطريقة سلسة ومبسطة لا تجعل المتلقي يشعر بالملل مطلقا.

يمكّنك الموقع من التواصل مع الآخرين من مختلف أنحاء العالم فتتحسن طريقة نطق الأحرف لديك من خلال الممارسة الفعالة مع الأصدقاء المهتمين بتعلم نفس اللغة، كما يوجد في الموقع العديد من المحاضرات التي تحتوي على شرح القواعد وكيفية الاستخدام الصحيح لها في سياق الكلام.

الإقبال كبير جدا على هذا الموقع لأهمية المحتوى المقدم من خلاله وتتم زيارته من قِبل 50 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم تقريبا، بالإضافة إلى 8 ملايين راغب في تعلم اللغة الألمانية من كل مكان.

يتوفر تطبيق للموقع ويمكن تحميله بسهولة من خلال الآيفون والهواتف الأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى