تعليم

أفضل 10 مواقع لتعليم الإنجليزي للأطفال بسهولة

يسعى معظم الآباء والأمهات إلى تطوير اللغة الإنجليزية لدى أبنائهم. وذلك لأنها أصبحت لا غنى عنها في أي وظيفة مستقبلية ولضمان توفير فرص أكبر لهم في سوق العمل. حيث لم يعد المنهج الدراسي كافيًا حتى يستطيع الأطفال تعلم اللغة بسهولة. بل يتجه كثيرون إلى مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال والدروس الإضافية لزيادة ثقافة التلاميذ حول اللغة ومفاهيمها وكل شيء عنها.

وأكدت العديد من الدراسات التي أجراها أطباء متخصصون أن الأطفال لديهم قدرة أكبر على تعلم اللغات من الكبار. لذلك الفرصة متاحة أمام الآباء والأمهات لإضافة لغات جديدة إلى أطفالهم دون تردد أو قلق من تأثير ذلك على مهامهم الأساسية في المدرسة.

إذا كنت من أولياء الأمور المهتمين بتعليم أبنائهم اللغة الإنجليزية وأصابتك الحيرة من أين تبدأ وكيف. حسنًا لا تشغل بالك كثيرًا حيث جلبنا لك في هذا التقرير أفضل 10 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. فهي تغنيك عن الدروس المكلفة ماديًا فإلى السطور القادمة:

1. Fun Brain

يقدم هذا الموقع ما يزيد عن 100 نشاط تفاعلي لتقديم العون إلى الأطفال في الفترة قبل دخول المدرسة لتساعدهم في تأسيس اللغة الإنجليزية لديهم. كما يحتوي على مجموعة كتب يمكن قراءتها “أون لاين”، على سبيل المثال “يوميات طفل ويمبي”.

في الحقيقة يضم الموقع مجموعة ألعاب ممتعة للغاية للأطفال تحفزهم لاستخدام أدوات الكمبيوتر مثل الفأرة ولوحة المفاتيح.

2. Scholastic

يعد من بين المواقع التعليمية الرائعة التي تضم أنشطة مميزة ومنظمة تم ترتيبها على حسب المرحلة التي يتواجد بها الطفل والصف التعليمي الملتحق به. إلى جانب تخصيص جزء كبير للأطفال الذين يستعدون للالتحاق بمرحلة الروضة. كما يشمل كافة المراحل التعليمية حتى الثانوية العامة.

3. British Council to LearnEnglish Kids

موقع تابع للمجلس الثقافي البريطاني ويقدم دورات لغة إنجليزية تنقسم إلى قسمين. الأول مخصص للأطفال والثاني للمراهقين والمهنيين الذين يخضعون لامتحان IELTS.

تستطيع من خلال هذا الموقع تعليم طفلك اللغة الإنجليزية. كما يمكنك الاستفادة من الصفحات التابعة للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” التي تضم مصادر متنوعة للتعلم.

4. Starfall

تم تأسيسه سنة 2002 ويضم محتوى كبيرًا من الأنشطة والألعاب التعليمية للأطفال في فترة ما قبل الروضة وحتى المرحلة الابتدائية. وذلك في صورة معلومات في مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية. علاوة على إمكانية الكتابة والقراءة ونطق الحروف والكلمات بشكل صحيح. كما سيمكن لطفلك تعلم الكثير من أسماء الحيوانات والنباتات وأشياء أخرى كثيرة.

5. National Geographic Kids

من بين أفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال من خلال رحلة استكشاف صغيرة يرى فيها الطفل الكثير من التجارب العلمية وصور جذابة للطبيعة والبلاد الأخرى. وذلك من خلال مقاطع فيديو قصيرة باللغة الإنجليزية ولكنها سهلة وبسيطة سيندمج طفلك معها سريعًا.

6. Duolingo

يعد من أكثر مواقع تعليم اللغة الإنجليزية شهرة على الإنترنت سواء للأطفال أو الكبار. كما يوجد تطبيق على الهواتف الذكية يحمل نفس اسم الموقع. لكن يميل إلى فكرة الألعاب التعليمية التي تعتمد على جمع النقاط من خلال اختيار الإجابات الصحيحة.

7. LiveMocha

ليس مجرد موقع بل يمكن وصفه بمجتمع تعليم اللغة الإنجليزية. فهو يضم الطرق العادية المتعارف عليها في تعلم اللغة علاوة على ممارسة وزيادة التفاعل بالحديث مع أشخاص يتحدثون الإنجليزية باعتبارها لغتهم الأم.

كما يجب على المستخدمين في هذا الموقع التدريب على الكتابة والحديث بالإنجليزية فقط. بينما يتطلب من أولياء الأمور متابعة أطفالهم أثناء تواجدهم على الموقع حتى يستفيدوا بالشكل الأمثل من المحتوى.

8. PBS

يوفر هذا الموقع الكثير من الموارد التفاعلية التي يجب عليك البحث بتأني عنها، حتى يستفيد طفلك بصورة مثالية من المحتوى. في الحقيقة يقدم الموقع مسابقات للكتابة وفيديوهات إلى جانب تطبيقات ممتعة ومتطورة لن تصيب أطفالك بالملل نظرًا للتنوع في الأنشطة والبرامج المتواجدة على المنصة والألعاب.

9. LearnEnglish Kids

موقع آخر من تأسيس المجلس الثقافي البريطاني، يعد بمثابة بوابة للكثير من اللغات مثل اللغة الإسبانية والفرنسية والصينية والروسية. في الواقع يمكن لمتحدثي تلك اللغات تعلم الإنجليزية بطريقة سهلة.

الموقع يضم الكثير من القصص والألعاب والمحتوى الذي يقدم العون لأطفالك في بداية حياتهم التعليمية. لذلك يمكنهم احتراف اللغة في سن صغير بطريقة ممتعة.

10.Kids’ Activities Online

خيار آخر رائع ومتاح لكل من يبحث عن مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال. يحتوي على ألعاب تفاعلية وتعليمية وأنشطة مميزة وسهلة تناسب الصغار الذين يستعدون لمرحلة الروضة أو الذين يدرسون بالفعل في المرحلة الابتدائية.

ويستطيع الطفل من خلال هذه المنصة الاستعانة بأساسيات الرياضيات في تعلم الإنجليزية. لذلك يمنحه معلومات مهمة في مادتين مختلفتين في وقت واحد.

ويضم الموقع مجموعة من البطاقات التعليمية التي تضم الحروف الأبجدية وألعاب العقل وأسماء الحيوانات وألعاب تلوين وألعاب ذاكرة ومتاهات.

ومن خلال التلوين وفنون اللغة وحل الألغاز إلى جانب “الفلاش كارد” ستزداد معلومات الطفل في اللغة الإنجليزية. ومن ثم يصبح جاهزًا لاحتراف اللغة بصورة أعمق وإعداده بالشكل الأمثل ليكون متحدثًا بالإنجليزية بطلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى