تعليم

أفضل مواقع تعليم اللغة التركية مجاناً على الإنترنت

مقالنا اليوم هو عن مواقع تعليم اللغة التركية، بداية الطريق لتعلم اللغة حيث سنقدم لك بعض الخيارات الخاصة التي يمكنك البدء منها.

اللغة التركية هي اللغة الأم في تركيا وشمال قبرص، حيث يتحدث بها حوالي 83 مليون شخص، كما أن هناك القليل من سكان العراق واليونان وألبانيا يستخدمون تلك اللغة، تكمن صعوبة تعلم اللغة التركية في أنها تحتاج لصبر ومجهود ووقت طويل بسبب كثرة مفرداتها اللغوية وقواعدها النحوية.

أشهر مواقع تعليم اللغة التركية مجاناً

1. موقع Digitaldialects

  • الموقع يقدم كورساً كاملاً عن اللغة التركية، هذا الكورس يتم تقسيمه إلى 15 جزءاً حتى يصبح سهلاً على المُتلقي استيعابه كاملاً.
  • كما يساعد موقع ديجيتال ديالكتس المتعلم في معرفة مفردات وجمل تركية، فضلا عن معرفة الأرقام والقواعد النحوية الخاصة بتعلم اللغة.
  • يوفر الموقع الكثير من التمارين المتطورة، والتي تجعل الدارس يوظف مهاراته اللغوية بشكل أكثر احترافية.

2. موقع Goethe-verlag

موقع goethe-verlag.com من أفضل مواقع تعليم اللغة التركية
موقع Goethe-verlag.com من أفضل مواقع تعليم اللغة التركية

هذا الموقع يوفر للمتعلم 100 درس من دروس اللغة التركية بشكل مجاني، حيث يعتمد على استخدام جمل وعبارات بالتركية في العديد من المواقف والمحادثات، مما يجعل المُتلقي يتقن تعاليم اللغة وقواعدها في ذهنه بالممارسة.

كما يتيح هذا الموقع تعلم اللغة الإسبانية، وتعلم اللغة الروسية، وتعلم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات.

3. موقع دوولينجو Duolingo لتعلم اللغة التركية

موقع دوولينجو من المواقع المميزة بسبب واجهته الفريدة والسهلة في التعامل معه خاصة للمبتدئين، حيث إنه يوفر للمُتعلم دورات كاملة ومجانية من أجل إتقان اللغة التركية.

يوجد بالموقع أيضاً خاصية الترجمة للتركية، والتي تساعدك في تلفظ الكلمات والجمل بشكل سليم، كما يتيح دوولينجو للمستخدم واجهة تفاعلية من أجل إجادة اللغة.

موقع Duolingo الأشهر على الإطلاق في تعلم اللغات الأجنبية بشكل عام حيث يوفر دروساً لتعلم اللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية والفرنسية وغيرها.

4. موقع إيه لانجوج سكول

الموقع يعرض في البداية مقدمة تمهيدية عن دولة تركيا والتاريخ التركي، كما يقدم للمُستخدم فيديوهات تجعله يتقن تعلم الأرقام والكلمات والجمل التركية من أجل هجائها بشكل سليم.

يعتمد موقع إيه لانجوج سكول على الفيديوهات أيضاً في تدريس قواعد اللغة النحوية.

5. موقع Turkishbasics

هو واحد من أهم مواقع تعليم اللغة التركية، حيث إنه بمثابة منبع يمكنك أن تنهل منه كل قواعد اللغة، فهو يوفر للمتعلم كل ما يخص اللغة من كلمات وأفعال وقواعد نحوية.

كما يتيح الموقع للمُتلقي تعلم اللغة التركية من خلال عرض صوت وصورة حتى تلتصق المعلومات والقواعد اللغوية بالعقل.

6. موقع 101languages

هذا الموقع مختلف من حيث الطرق المستخدمة في تعلم اللغة التركية، حيث إنه يوفر للمستخدم الراديو التركي لسماع الكلمات والأخبار التركية.

كما يوفر دروس تقدم لك المفردات ولوحة مفاتيح خاصة باللغة، أيضاً يمكنك مشاهدة التلفزيون التركي وقراءة الجرائد التركية، بالإضافة لخدمات الترجمة وعرض أكثر الكلمات المُستخدمة لغوياً.

7. موقع وي سبيك

هذا الموقع شبيه بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنه يستقبل الأعضاء مهما كان عددهم، ثم يقدم لهم محادثات تفاعلية حتى يحتكوا باللغة التركية بأكبر قدر ممكن.

8. موقع لايف موكا rosettastone

موقع لايف موكا يوفر للمستخدم أكثر من قسم مختلف، يتم توزيع أساسيات اللغة التركية على تلك الأقسام، فيمكنك تعلم الأرقام والحروف والجمل من خلال كل قسم على لوحده.

يقدم لايف موكا دروس اللغة التركية من خلال مقاطع فيديو ومقاطع صوتية، كما يعتمد في شرح القواعد النحوية من خلال بناء الجمل من المفردات المتعددة والمعقدة.

9. موقع Ilanguages آي لانجوجس

آي لانجوجس موقع مختلف يستهدف الكلمات التركية الحديثة الاستخدام ويقترحها للمستخدم، كما يتيح لك الكثير من الكلمات والجمل ونطقها بالصوت حتى تتعلمها بشكل صحيح.

10. موقع Learnalanguage ليرن لانجودج

هذا الموقع يساعدك في معرفة الثقافة التركية وتقديم معلومات عن تاريخ تركيا، كما يقدم قوائم تحتوي على الكلمات والجمل والقواعد النحوية وإتقانها كمادة تعليمية بشكل يومي.

11. موقع Turkishclass تركيش كلاسيس

هذا الموقع حقاً مميز عن غيره من مواقع تعليم اللغة التركية، فهو يجعلك تتعلم اللغة من بدايتها عن طريق معرفة الكلمات وكيفية نطقها.

كما يوفر قاموس باللغة التركية للاطلاع عليه، حتى يجعلك مع الوقت تقرأ قصصاً وأشعار بالتركي.

12. موقع Ielanguages آي إيه لانجوجس

بدايتك مع هذا الموقع من خلال ترجمة الجمل التركية الرئيسية، ثم تتعلم تفسير الكلمات والعبارات وكذلك استخدام القواعد النحوية بشكل احترافي.

الموقع يساعدك في الوصول إلى هذا المستوى الاحترافي من خلال 34 درساً تركياً، بجانب وجود ملفات صوتية تجعلك تتقن هذه الدروس.

13. موقع Busuu بوسو

واجهة موقع Busuu لتعلم اللغة التركية

بوسو هي منصة على الإنترنت تساعدك في تعلم الكثير من اللغات، ومن أفضل مواقع تعليم الإنجليزية وغيرها بشكل مجاني، كما أنها منصة تراعي فكرة التدرج في تعليم اللغة من المستوى البدائي حتى الاحترافي.

فالمنصة توفر لك تعلم اللغة التركية من خلال كورس كامل يعلمك أساسيات اللغة، أيضا يمكنك المشاركة في دردشة مع الأصدقاء واستخدام اللغة بشكل تفاعلي.

14. موقع Loecsen لويسن

هذا الموقع يستخدم أسلوب تعلم اللغة التركية من خلال المشاركة في محادثات وتوظيف الجمل والعبارات التركية في العديد من المواقف، حيث إنه يجعلك تنظر نحو الصور المتاحة بالموقف مع سماع مفردات اللغة والترجمة الخاصة بكل عبارة.

15. موقع Turkce.yee.org.tr يونس إمره

هو عبارة عن برنامج مدعوم من معهد يونس لمدة خمسة أشهر متواصلة، حيث تقوم بالتسجيل في موقع المعهد الرسمي، وبعدها تشارك في الكثير من الأنشطة التي ستسهل عليك تعلم اللغة. كما يسعى المعهد لتقديم تركيا في الكثير من المراكز الثقافية سواء المحلية أو العالمية.

نصائح لتعلم اللغة التركية

بعد أن قدمنا لك ترشيحات أهم مواقع تعليم اللغة التركية على الإنترنت، هناك بعض النصائح والإرشادات التي يمكنك العمل بها لتسهيل تعلم اللغة:

  • قم بتجميع المفردات والكلمات التركية التي تعلمتها ودونها في كراسة خاصة بك.
  • استخدم اللغة من خلال التحدث بها مع الآخرين، حيث إن هجاء اللغات يجعلك تثق في نفسك وتصبح أكثر مهارة.
  • شاهد الكثير من المسلسلات والأفلام والبرامج التركية على اليوتيوب ومنصات الإنترنت، فالاستماع إلى اللغة بشكل دائم من أفضل الطرق التلقائية لتعلمها.
  • أستعين بالمواقع التي تتيح لك التعرف على أشخاص وأصدقاء من دول مختلفة، حيث يمكنك التعرف على أشخاص أتراك وتبادل المحادثات والرسائل معهم.
  • اجعل نفسك محاطاً باللغة التركية، بمعنى أن تتشبع بالثقافة وتقرأ عنها وعن التاريخ التركي بشكل يومي.
  • قم بوضع الكلمات التركية وجعلها متناثرة حولك في غرفتك أو مكتب عملك، حتى تصبح أمام عينيك بشكل دائم.
  • أهم نصيحة يجب العمل بها هي الصبر، فاللغة التركية لغة ممتعة، ولكنها تحتاج إلى ممارسة ومتابعة بشكل مستمر حتى تتحسن مهارتك اللغوية.

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى