تعليم

أفضل 10 مواقع تعليم اللغة الروسية (احترافية ومميزة)

من ضروريات العصر الحديث تعلم اللغات العالمية من أجل الهجرة أو السفر للسياحة. لذلك انتشرت في الآونة الأخيرة مواقع تعليم اللغات عبر الإنترنت ومنها مواقع تعليم اللغة الروسية.

هناك العديد من المواقع التي تقدم محتوى مميز لتعلم الروسية عن بعد. فإذا قررت تعلمها عليك بقراءة هذا المقال لتتعرف على أهم 10 مواقع لتعلم الروسية

1. موقع Lingualia

في البداية يقوم الموقع بعمل اختبارات ليتم من خلالها معرفة مستوى الزائر له في اللغة الروسية. وبعد ذلك يتم تقديم المحتوى الذي يتناسب مع قدراته ومدى إلمامه باللغة.

كما يهتم الموقع بتقديم الصور المرئية والدروس المختلفة في مجالات متنوعة، فيتم تعلم اللغة بواسطة الشرح النظري في البداية، وبعد ذلك يتم تقديم تدريب وتأهيل عملي وواقعي على ما تم دراسته في الموقع.

للوصول إلى محتوى الموقع إليك الرابط التالي:

https://www.lingualia.com

2. منصة Foreign Services Institute

يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم محتوى تعلم الروسية عبر الإنترنت، بسبب أنه واحداً من المواقع القليلة التي يشرف عليها معهد الخدمة الخارجية.

يحتوي الموقع على العديد الكورسات والدروس المتنوعة ويتم تقديمه من خلال الولايات المتحدة الأمريكية.

وضع محتوى الموقع وأشرف عليه قامات كبيرة من العلماء المتخصصين في اللغة الروسية.

في الواقع الخطأ الوحيد الذي وقع فيه المصممون هو واجهة الموقع المستخدمة. ينقصها المزيد من التحديث والتطور لتصبح كمثيلاتها في المواقع الأخرى التي تقدم نفس المحتوى التعليمي.

إذا أردت أن تتعلم المزيد من الموقع عليك بالدخول للرابط التالي

https://fsi-languages.yojik.eu

3. موقع Open Culture

يتميز هذا الموقع بتوفير العديد من اللغات لتعلمها من خلاله. فلا يقتصر على تعلم اللغة الروسية فحسب ولكنه يوفر محتوى تعليمي جيد ليتعلم مستخدم الموقع ما يقرب من 48 لغة متوفرة عليه. كما يحتوي على الأدوات المناسبة للتعلم مثل الحروف الأبجدية والكلمات والمرادفات لها والمصطلحات العامة الضرورية الواجب معرفتها.

يوفر الموقع الأفلام التعليمية والكتب المتاحة للتحميل إلكترونياً من خلاله. جدير بالذكر أن الموقع يُمكن المستخدمين له من اللغة الروسية عن طريق التفاعل مع الآخرين وتقديم الخبرات في مجال تعلم الروسية. مما يجعل الدارس يتفاعل مع المحتوى المطروح ولا يشعر بالصعوبة أو الملل من المادة.

يمكنك الولوج لهذا الرابط لتعلم الروسية من خلاله http://www.openculture.com/freelanguagelessons

4. منصة Learn a language

من المواقع سهلة الاستخدام ويتميز بوجود واجهة مستخدم تتيح لكافة الدارسين والمستخدمين للموقع من التعامل معها بكل سهولة.

نمط التعلم في الموقع يتم عن طريق التواصل بالصوت والصورة فيعتمد على حاسة السمع والبصر في تلقي المعلومات.

يتيح هذا الموقع المادة العلمية لكافة المتعلمين بناء على مستوياتهم مهما كانت معرفتهم ضئيلة باللغة يساعدهم على التفاعل مع المحتوى بكل أريحية.

يعتمد Learn a language على شرح المفردات والتراكيب الهامة وطرق التعارف بالروسية. ومثال ذلك تحية الصباح والمساء وتعريف الشخص بنفسه والتحدث مع الآخرين بلباقة. يتم تغيير المادة المطروحة على الموقع بشكل دوري كل أسبوع حتى لا يمل الدارس من تكرار الدروس.

إذا أردت محتوى مميز وسهل يمكنك الدخول على هذا الموقع

رابط الموقع: http://www.learnalanguage.com/

5. موقع MEM RISE

يساعد الأشخاص على تعلم اللغة الروسية من الصفر للاحترافية ببساطة مهما كان مستوى الدارس يتمكن من المادة المقدمة من خلاله.

لا يقتصر على اللغة الروسية فحسب ولكنه يضم العديد من اللغات ليواكب عصر التطور وتعلم اللغات. فنجد أن الموقع يحتوي على أكثر من 285 مليون كلمة. كما أنه يضم أكثر من 300 ألف دورة تعليمية في مختلف اللغات.

ومن بين إيجابيات الموقع توفير بطاقات الفلاش التي يمكن من خلالها الاحتفاظ بالمفردات الهامة في جميع اللغات المطروحة على الموقع. مما يساعد الدارس على تعلمها والوصول إليها بكل بساطة وبدون أي تعقيدات.

إليك هذا الموقع الذي يضم أكثر 300 ألف دورة في العديد من اللغات ومنها الروسية.

رابط الموقع: https://www.memrise.com/

6. موقع Italki

يعد واحداً من المواقع التي توفر للدارس مجموعة كبيرة من اللغات، كما لا يقتصر الموقع على تعلم اللغة الروسية فقط إذ يساعد الجميع على تعلم أي لغة يريدونها.

يضم الموقع مجموعة كبيرة من الخبراء المتمكنين من اللغة الروسية وغيرها من اللغات. هناك أيضاً المعلمون الذين تم تدريبهم وأصبحوا متمرسين في اللغات وقاموا بوضع المناهج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات زوار الموقع.

يعتبر من أبرز مواقع تعليم اللغة الروسية التي تقدم محتوى مميز. كما تساعد الدارسون على النطق الصحيح للأحرف واستعمال الكلمات بصورة صحيحة مهما كان مستوى الدارس للغة حتى ولو كان مبتدئ في تعلمها.

هذا الموقع يساعدك على التعلم من نقطة البداية وصولاً للتمكن من اللغة.

رابط الموقع: https://www.italki.com/

7. ويب سايت Duolingo

يعد الموقع الأشهر على الإطلاق في مجال تعلم اللغات العالمية والتي أصبحت مطلوبة بكثرة في سوق العمل ومن بينها اللغة الروسية.

يتيح الموقع تعلم العديد من اللغات منها على سبيل المثال تعلم اللغة الإيطالية، تعلم الألمانية، تعلم البرتغالية وغيرها.

يتيح لك الموقع الدروس بأسلوب مميز ومختلف لتجنب الشعور بالملل. كما يتيح Duolingo التواصل مع الأصدقاء من جميع أنحاء العالم لخلق جو من التنافس.

إيجابيات أفضل موقع لتعليم الروسية

  • يحتوي Duolingo على باقة من الدروس والقواعد وتدريبات الممارسة لتعزيز مهارات المستخدم وتحسينها.
  • قام الموقع بتوفير تطبيق له يتم تحميله على الهواتف الذكية لسهولة تعلم اللغات من خلاله.
  • تستطيع الوصول لأشهر موقع يقدم محتوى مميز عن اللغات من هذا الرابط.

رابط الموقع: https://www.duolingo.com/

8. موقع Livemocha

يضم موقع Livemocha ما يزيد عن 40 لغة مختلفة من جميع أنحاء العالم. تم اختيار اللغات الدارجة والتي أصبحت مطلوبة بشدة في الدول المختلفة. على سبيل المثال هناك اللغة الروسية التي لاقت رواجاً كبيراً وأصبحت مطلوبة للسفر من أجل البحث عن فرص عمل أو للدراسة في الجامعات الروسية التي تشتهر بالتميز والاحترافية.

كما يساعد الموقع الدارسين على التواصل فيما بينهم من خلال غرف الدردشة ليتمكن الجميع من صقل موهبته بالممارسة الفعلية كل يوم. في الحقيقة هذه الطريقة يتفاعل معها الدارسين للغة لأنها تشجعهم على الاستمرار في الدراسة وتخلق جو من التنافس. خصوصاً أن الدارسين في نفس المستوى فيسعى كل منهم للتقدم على زميله وهكذا.

يوفر الموقع ميزة جديدة لا توجد في الكثير من المواقع. وهي تبادل المنفعة بين الدارسين فيقوم الشخص الذي يتقن اللغة الروسية بمساعدتك على تعلمها. وفي المقابل تعمل على مساعدته على تعلم اللغة العربية. وهكذا يتم تبادل المعرفة بين الجميع في كافة اللغات.

تعرف على الموقع الذي يضم أكثر من 40 لغة بواسطة هذا الرابط. http://www.rosettastone.com/lp/sbsr

9. منصة Busuu

يضم الموقع بين جنباته الكثير من الزائرين والدارسين ممن يرغبون في تعلم اللغة الروسية ويهتمون بالنطق الصحيح لها وكتابتها بشكل جيد.

في الواقع يتيح الموقع للدارسين التفاعل مع بعضهم البعض من خلال الدردشة والتفاعل على الموقع مع الزملاء المستخدمين للموقع والمهتمين بتعلم اللغة الروسية من خلال مواقع تعليم اللغة الروسية.

إذا كنت من الدارسين الباحثين عن التفاعل والدردشة وتبحث عن بيئة تعليمية فعالة فعليك بهذا الموقع.

وللوصول إليه أدخل على هذا الرابط https://www.busuu.com/

10. ويب سايت Babbel

يقدم العديد من الخدمات حول اللغة الروسية. لكن يحتوي على العديد من المميزات التي يتم الحصول عليها مقابل مبلغ من المال.

مع ذلك يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم شرح للغة الروسية بطرق مبسطة. في الحقيقة يساعد الأشخاص الراغبين في الدراسة على التعلم من البداية مع تطوير مهاراتهم اللغوية في النطق السليم والصحيح للكلمات وكتابة اللغة بطريقة جيدة.

رابط الموقع: https://www.babbel.com/?locale=en

في النهاية، جمعنا لك في هذا المقال أهم 10 مواقع لتعليم اللغة الروسية من الصفر للاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى