تعليم

مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية

تعتبر اللغة العربية من أعرق وأقدم اللغات في العالم حيث يرغب الكثير من الأفراد في تعلمها، الأمر الذي زاد من أهمية مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية، يتحدث بها ما يزيد عن 6.6 من سكان الأرض، يتركز أغلب الناطقين بالعربية في شبه الجزيرة العربية، شمال قارة إفريقيا، الشرق الأوسط وبعض البلاد الآسيوية.

البلاد الناطقة بالعربية هي عبارة عن مزيج من الثقافات والأعراق، التي تضم مؤهلات استثنائية ثقافية وسياحية تجذب أعدادًا كبيرة من السياح كل عام، مع تزايد أعداد الزائرين للبلدان العربية زادت حاجتهم لتعلم اللغة العربية للتحدث مع السكان وبناء علاقات معهم.

نقدم في هذا المقال مجموعة من أفضل مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية من مرحلة التأسيس لمرحلة الإتقان والتحدث بطلاقة.

مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية

موقع Pollylingu.al

مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية
واجهة موقع pollylingu.al

يوفر هذا الموقع سلسلة من الدروس للمبتدئين في تعلم اللغة العربية بطريقة سهلة ومبسطة مع دعم الصوت، بالإضافة إلى توفر العديد من الأقسام مثل قسم الأرقام، الحروف، العبارات وهكذا لتبسيط عملية التعلم والاختيار بين الأقسام.

موقع Busuu.com

مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية
واجهة موقع busuu

هو أحد مواقع تعليم اللغات والتي تضم اللغة العربية، حيث يتم تقسيم دورة تعلم اللغة العربية إلى مستويات تدريجية تبدأ من المستوى الأول للمبتدئين، الذي يضم أساسيات اللغة من الحروف والعبارات المهمة؛ وكذلك الضمائر وما إلى ذلك، ثم المستوى المتوسط يضم دروسًا متقدمة ويساعدك الموقع على الحفظ والمراجعة، كما يوفر جزءًا خاصًا لتحسين القدرة على الكتابة من خلال الممارسة، الدردشة مع أصدقاء على الموقع.

موقع SearchTruth.com

يعتبر من أهم مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية، حيث يقدم دروسًا مبسطة لتعلم قواعد اللغة والحروف الأبجدية، كما يقدم الجمل الشائعة في الإنجليزية باللغة العربية مع توافر اختبارات وتمارين تساعد المتعلم على تقوية مهاراته اللغوية.

موقع MyEasyArabic.com

يقدم هذا الموقع دروسًا في اللغة العربية مجانًا مقسمة إلى 4 وحدات، الوحدة الأولى تضم أساسيات اللغة والثانية تضم الحروف الأبجدية، يساعد على تعلم الكتابة والقراءة كما يدعم الموقع الصوت لسماع الحروف بوضوح وتعلم النطق بسهولة.

موقع Mylanguages.org

يساعد هذا الموقع المتعلمون على تعلم القراءة، الكتابة، وكذلك جمل باللغة العربية طبقًا للقواعد النحوية الصحيحة، كما يوفر موقع Mylanguages.org القواعد والمفردات بطريقة بسيطة في الشرح.

موقع Madinaharabic.com

يعتبر هذا الموقع من أهم أدوات تعلم اللغة العربية مجانًا على الإنترنت، حيث يقدم أكثر من 100 درس لمساعدة المبتدئين على تعلم اللغة العربية، كما يحتوي على العديد من الفيديوهات.

منصة iLanguages.org

هي منصة لتعلم اللغات المختلفة مجانًا حيث تدعم أكثر من 100 لغة تشمل العربية، تنقسم اللغة العربية على المنصة إلى 6 وحدات تضم الوحدة الأولى المفردات الشائعة في اللغة وطريقة النطق الصحيح، أما الوحدة الثانية تضم جملًا باللغة الإنجليزية والعربية وكذلك قواعد اللغة.

موقع Iamlpas.com

يحتوي هذا الموقع على عشرة دروس بسيطة في اللغة العربية تساعد المتعلم خطوة بخطوة، تضم الحروف الهجائية، المفردات، القواعد.

موقع Speak

يقدم الموقع دورة كاملة لتعلم اللغة العربية من خلال المحادثات، حيث تدور كل محادثة حول موقف ومكان محدد مثل المدرسة، الأماكن العامة، البنك، الشركة وغيرها ويركز موقع Speak على استخدام أسلوب سهل وبسيط مع ترجمة المحادثة بالإنجليزية.

هذه قائمة صغيرة لأفضل مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية، لكل من يرغب تعلم العربية من أبسط الأساسيات وحتى الاحتراف بطرق سهلة وبسيطة في الشرح.

قناة Learn Arabic with ArabicPod101.com

تقدم هذه القناة دروس هامة في طريقة نطق الأحرف باللغة العربية، كما تركز على المحادثات الثنائية واستخدام المفردات الشائعة أثناء المحادثات، كما تقدم عشرات الدروس المرئية للمساعدة على تعلم قواعد اللغة العربية بالإضافة لتعلم الأرقام والمفردات وغيرها من الأمور.

تعلم جميع أساسيات اللغة العربية خلال 45 دقيقة
طريقة نطق الأحرف العربية من مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية
طريقة نطق الأحرف العربية من مواقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بالعربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى