ركن التقنية

نصائح عند شراء كاميرا تصوير جديدة، تعرف عليها

أصبحت كاميرا الهواتف الذكية عالية الجودة، الوسيلة السهلة التي يلجأ إليها محبو التصوير. لا سيما أنها تكون مدمجة بالهاتف واستخدامها بسيط وغالبًا ما تكون الصور جيدة إلى حد بعيد من حيث الألوان والدقة. فالأمر يتوقف على نوع الهاتف في النهاية. ولكن إذا كنت محترفًا وتعشق التصوير حقًا، سيكون عليك اقتناء كاميرا فوتوغرافية للحصول على صور أكثر احترافية والاستمتاع بأساليب متطورة، فإذا فكرت في الإقدام على هذه الخطوة، يجب عليك الالتزام بعدة نصائح عند شراء كاميرا تصوير.

نصائح أساسية عند شراء كاميرا تصوير

كاميرا ذات وظائف متعددة

المصور الألماني المعروف شتيفان شروتر تحدث عن الأمر نفسه. مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين يعشقون التصوير ويتخذونه كهواية مفضلة لا بد أن يشتروا كاميرا حقيقية بوظائف متعددة، مثل العدسة العاكسة الأحادية والعدسة المتغيرة.

وأوضح شتيفان الفرق بين المثالين أعلاه. مشيرًا إلى أن الأولى تعمل على إعادة توجيه الضوء المتواجد عبر العدسة الإطار الزجاجي من خلال عاكس. حيث يُظهر هذا الإطار الصورة كأنك تنظر من النافذة مما يعطي رؤية بصرية مذهلة ولكن يعيبها ثقل الوزن والحاجة إلى مكان واسع للتركيب.

أما النوع الثاني “متغيرة العدسة” فقال المصور الألماني إنها خفيفة الوزن ونحيفة أكثر من النوع الأول. وتظهر الصورة كأنها شاشة تلفزيونية حيث تبدو واضحة للغاية ومتطابقة جدًا مع تلك التي تتواجد في مستشعر الكاميرا.

تحتوي هذه الكاميرا أيضًا مصراعًا ميكانيكيًا يمكن فتحه أو غلقه حتى يتيح مرور الضوء للمستشعر. وبجانب ذلك هناك غالق إلكتروني صامت.

العدسة، العنصر الأهم عند شراء كاميرا تصوير

فيما وجه اندرياس جوردان الذي يعمل في بوابة التصوير الألمانية “فوتو مجازين” نصائح عند شراء كاميرا تصوير، حيث يؤكد على ضرورة الاستعانة بالتقنيات المتطورة لمحترفي التصوير الذين يستطيعون التعامل مع كاميرات متغيرة العدسات.

وأشار إلى أن معظم المصورين المحترفين يقعون في خطأ كارثي. حيث يهرعون لشراء كاميرا بسعر مرتفع للغاية بينما يبحثون عن العدسات الرخيصة.

ونصح باقتناء الكاميرا متغيرة العدسات كونها أخف وزنًا وهادئة أكثر أثناء التصوير الفوتوغرافي بخلاف مستوى التعريض بالإطار وخاصية التعرف وتتبع الوجوه والعيون، إلى جانب وجود عدة أوضاع سريعة للصور المتتابعة.

وأوضح أن السوق حاليًا ممتلئ بأنواع كاميرات متطورة من كاميرات العدسة العاكسة الأحادية ولكن ما يعيبها عدم تطور عدساتها. ليتم تحويل الطرازات للنوع متغير العدسات منذ 3 سنوات تقريبًا، ما جعل تلك الكاميرات تتطور بشكل سريع.

ويفضل الكثير من محترفي التصوير كاميرات العدسة العاكسة الأحادية بسبب المقبض المتواجد بها. ولكن الآن يمكن اقتناء كاميرا متغيرة العدسات تحتوي نفس المقبض بل يتوفر بحجم أكبر يجعلك تحمل الكاميرا دون أي معاناة.

حامل ثلاثي للكاميرا

وتحدث جوردان عن أهمية العدسات كونها العنصر الأهم في الكاميرا. موجهًا نصيحة بضرورة شراء العدسات بشكل تدريجي وليست مرة واحدة. كما ينصح المصورون الألمان بضرورة اقتناء حامل ثلاثي نظرًا لكونه ضمن العناصر الأساسية للراغبين في التصوير الليلي.

ومن ضمن نصائح عند شراء كاميرا تصوير، يجب عليك اقتناء حقيبة ظهر تستوعب كافة أدوات الكاميرا والمعدات على سبيل المثال مرفقات الفلتر والعدسات والبطارية وبطاقات الذاكرة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!