ركن التقنية

نظارات أبل للواقع المعزز معالجها أقوى من الحاسوب

تستعد شركة “أبل” Apple العالمية لكشف النقاب عن أول نظارة للواقع المعزز في أواخر عام 2022. حسب ما صرح به المحلل الشهير مينج تشي كو، حيث من المتوقع أن تدعم هذه النظارات تجربة الواقع الافتراضي بمواقع التواصل الاجتماعي. كما أوضح مينج تشي بعض المعلومات التقنية حول نظارات أبل للواقع المعزز. بعدما كشف في تصريحات له خلال شهر مارس الماضي أن التوقيت المتوقع لإصدارها سيكون خلال الربع الأخير من العام القادم.

وسوف تطلق شركة أبل العالمية أول جهاز يأتي بزوج من المعالجات لتقديم الدعم إلى قدراتها وتقنياتها المتطورة. بعد الكثير من الشائعات التي ترددت حول مشروع النظارة المعززة للواقع الافتراضي.

نظارات أبل للواقع المعزز لون بني، عليه شعار أبل
نظارات أبل بعد نظارات جوجل للواقع المعزز

مواصفات نظارات أبل للواقع المعزز

وحسب ما كشف عنه المحلل مينج تشي كو، فإن نظارات أبل للواقع المعزز ستأتي بمعالجين غاية في القوة. الأول يعادل قوة المعالج (M1)، أما الثاني فسيكون بقوة منخفضة لكي يتعامل مع المدخلات في أجهزة الاستشعار.

وأوضح مينج تشي كو أن نظارات أبل ستشمل أيضًا من 6 إلى 8 معالجات بصرية. حتى تتمكن من إتاحة الواقع المعزز وخدماته المستمرة للفيديو في نفس الوقت. وإذا عقدنا مقارنة مع آيفون، فيتطلب الأخير ما يقرب من 3 معالجات بصرية يمكنها العمل في نفس الوقت وبشكل ذاتي أيضًا.

وأشار إلى أن النظارة ستدعم تجربة الواقع الافتراضي من خلال شاشتي 4K Micro OLED التي تصدرها شركة سوني العالمية.

وكان قد صرح كو سابقًا، أن نظارة أبل القادمة وهاتف آيفون 14 الذي سيتم الكشف عنه في عام 2022، يدعمان تقنية Wi fi 6E التي تمنح نطاقًا تردديًا أكبر.

كما تنوي شركة أبل تقديم الدعم لمجموعة من التطبيقات في النظارات الأصلية الجديدة. إلى جانب العمل على استبدال هواتف آيفون خلال عشر سنوات.

ولم تتفق التقارير الواردة في هذا الشأن، حول ما إذا كانت تلك النظارة سوف تكون مستقلة أم ستعتمد على آيفون. في حين قال كو إنها ستكون مستقلة. مشيرًا إلى أن المنتج لن يتطور أو ينمو مع الوقت إذا كان مجرد جهاز ملحق مع أجهزة ماك وآيفون.

وأكد المحلل التقني الشهير أن نظارات أبل للواقع المعزز التي من المتوقع أن تأتي مستقلة، سيكون لها نظام تشغيلي محدد تتفرد به، كما أنها ستوفر تجربة مكتملة ومرنة للمستخدم أكثر من أي شيء آخر.

الجدير بالذكر أيضاً أن شركة أبل تنوي تصنيع أول سيارة كهربائية “سيارة أبل” منتصف عام 2025 أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!