هواتف ذكية

هاتف سوني XPERIA PRO-I: أفضل موبايل تصوير في السوق

أعلنت شركة Sony اليابانية في بيان رسمي لها عن طرح الهاتف سوني الجديد XPERIA PRO-I الجديد. وهو المتميز بكاميرا رائعة تستهدف الشركة بها شريحة المصورين المحترفين وكل مستخدم يبحث عن تجربة احترافية في التصوير. حيث صرحت شركة سوني أن هاتفها الجديد يهدف للتصوير عن طريق الحفاظ على الجودة الاحترافية. لذلك تم اعتماد مستشعر يبلغ حجمه 1 بوصة كما هو الحال في الكاميرات الاحترافية، كما يدعم الجهاز الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

تصميم هاتف سوني XPERIA PRO-I

يحتوي تصميم الجهاز على مستشعر كبير للكاميرا ويتميز الهاتف بتصميم نحيف وحجم مناسب. وأيضا خلفية الهاتف مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 6 مع إطار معدني مقاوم الصدمات والخدوش وبالطبع يدعم مقاومة الغبار والماء بمعدل IP68.

يعمل هاتف سوني الجديد بالمعالج الرائد لعام 2021 كوالكوم Snapdragon 888 مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت. مساحة تخزين كبيرة تبلغ 512 جيجابايت وتقبل بطاقات ذاكرة خارجية بمساحات حتى 1 تيرابايت. بالإضافة إلى بطارية 4500 ميللي أمبير لكل ساعة وشحن سريع بجهد 30 واط بواسطة الشاحن المرفق مع الجهاز. حيث يشحن البطارية حتى 50% خلال ثلاثين دقيقة فقط مع توفر تقنيات للحفاظ على جودة وعمر البطارية لأطول مدة ممكنة.

مزايا التصوير في هاتف سوني XPERIA PRO-I

يعتبر الهاتف كأنه كاميرا مدمجة في هاتف ذكي، حيث زودت الشركة الهاتف بمستشعر قوي يدعم خاصية التركيز التلقائي مع فتحة عدسة (F2.0 / F4.0) متغيرة مع حجم بكسل يبلغ 2.4 ميكرون وهو نفس مستشعر كاميرا RX 100 VII. وصرحت الشركة أن الهاتف الذكي الجديد يدعم تقنية التصوير الحديثة الموجودة في كاميرات Alpha التي تطورها مع مستشعر الصور BIONZ X الذي يوفر العديد من الخيارات للتصوير باحترافية في أي إضاءة.

اعتمدت شركة سوني في الهاتف الجديد على عدسات ZEISS المقاومة للانعكاس، في الواقع عدسة الكاميرا الأساسية ZEISS Tessar توفر وضوح وتباين أكثر للصور وتقلل من التشوهات. كما يوجد كاميرتين في الخلف واحد بزاوية Ultra-Wide العريضة والكاميرا الأخرى مقربة Telephoto. بالإضافة إلى كاميرا أو مستشعر ToF لتحسين التركيز واستشعار العمق.

في الحقيقة يتميز هاتف سوني الجديد XPERIA PRO-I بتقنية Real-time Eye-AF للتركيز اللحظي التلقائي؛ وهي تقنية توفر حسب تصريح شركة سوني 315 نقطة لضبط التركيز تلقائيا وتغطي تقريبا 90% من الإطار. كما تدعم التركيز في المشاهد والحركة مع توفر مجموعة تقنيات أخرى.

ونظرا لأن الشركة تستهدف هواة التصوير والمحترفين فإن الهاتف يوفر إعدادات يدوية في التصوير مع السماح باستخدام نسق RAW في التصوير الذي يتيح إمكانية التعديل على الصور في وقت آخر.

في الواقع يحتوي الهاتف على زر مخصص لالتقاط الصور وهو نفسه الموجود في مجموعة كاميرات RX100 مع خيار الضغط المطول في حال كانت الشاشة مغلقة وتوجد ثقوب لوضع حزام أمان لحماية الجهاز أثناء التصوير في الأماكن المختلفة.

الكاميرا في هاتف XPERIA PRO-I
الكاميرا في هاتف XPERIA PRO-I

خيارات تصوير الفيديو

يوفر الهاتف للمستخدم خيارات عديدة لتصوير الفيديوهات تشمل خيار التصوير بدقة تصل إلى 4K بمعدل 120 إطار لكل ثانية. كما يدعم تقنية Steadyshot التي تسمح بتثبيت الصور أثناء الحركة مع توفر إمكانية التركيز التلقائي التي تستخدم عند تتبع الأشياء وتصوير فيديو للحفاظ على قوة التركيز.

علاوة على ما سبق، زودت شركة سوني الهاتف الذكي بميكروفون أحادي الصوت بجانب الكاميرا الأساسية مع اثنين من ميكروفونات ستريو للتركيز على صوت المستخدم فقط وتجاهل أي أصوات أخرى في الخلفية. كذلك يدعم الهاتف خاصية فصل الصوت لمنع الضوضاء التي تحدثها الرياح وهي التقنية التي تعتمدها الشركة في تصميم أجهزتها.

كما تشمل مزايا تصوير الفيديو في الهاتف على ميزة جديدة Videography Pro تسمح للمستخدمين بضبط إعدادات التصوير بالشكل الذي يناسب المشهد أو البيئة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد هناك زر مخصص للوصول السريع يوجد في جانب الهاتف مثل كاميرات التصوير الاحترافية. ومن ميزاته أنه يدعم خاصية Cinematography Pro للتصوير السنيمائي الذي يضيف مظهر خاص لمقاطع الفيديو. حيث يوفر 8 إعدادات بألوان متنوعة مستوحاة جميعها من كاميرا VENICE الرقمية مع العديد من التقنيات الأخرى.

توفر شركة سوني شاشة إضافية خاصة يمكن لمصورين الفيديو توصيلها بالجهاز وهي عبارة عن شاشة LCD مقاس 3.5 بوصة بدقة 1280 × 720 بكسل وأبعاد 9: 16 مع حامل والشاشة مزودة بمنفذ للسماعات بحجم 3.5 ملم لتوصيل ميكروفون.

تصوير الفيديو في هاتف Sony-Xperia-Pro-I
تصوير الفيديو في هاتف Sony-Xperia-Pro-I

سعر هاتف XPERIA PRO-I

الهاتف الجديد أصبح متوفر للشراء في شهر ديسمبر 2021 حيث يبلغ سعره 1800 دولار أمريكي. وهو سعر مرتفع نسبيا لإصدار باللون الأسود مع ذاكرة عشوائية تبلغ 12 جيجابايت وسعة تخزين 512 جيجابايت.

مواصفات هاتف سوني XPERIA PRO-I

تصميم الهاتف

يبلغ وزن الهاتف 211 جرام وسمكه 8.9 ملم مع مقاومة للماء وفقا لمعايير IP68 ويوجد أيضا مستشعر البصمات. أما مواد تصنيع الهاتف فيوجد إطار من المعدن مع زجاج في الخلفية مقاوم للصدمات والتصميم باللون الأسود.

شاشة الهاتف

الشاشة من نوع OLED بحجم 6.5 بوصة ودقة تصل إلى 4K بكسل وكثافة 411 بكسل لكل بوصة. بأبعاد 21: 9 وسرعة تحديث 120 وأيضا 240 هرتز بحماية Gorilla Glass Victius.

هاتف سوني XPERIA PRO-I لون أسود
هاتف سوني XPERIA PRO-I

أداء الهاتف

يحتوي الهاتف على معالج كوالكوم Snapdragon 888. ذاكرة RAM للوصول العشوائي 12 جيجابايت ونظام التشغيل أندرويد 11.

نظام الاتصال في الهاتف

يدعم الهاتف الجيل الخامس 5G. Wi-Fi 6. بلوتوث Bluetooth 5.2. كما يدعم الجهاز NFC.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات هاتفي هواوي Honor 60 Pro ،Honor 60

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!