هواتف ذكية

Google Pixel 5a: مواصفات الهاتف، مميزاته وسعره

كشفت شركة جوجل العالمية في أغسطس من العام الماضي النقاب عن أحدث هواتفها الذكية. وهو الذي يحمل اسم Google Pixel 5a ليصبح آخر إصدارات بكسل وسلسلة A التي عادة ما تأتي بأسعار مناسبة.

الهاتف يضم الكثير من المميزات الرائعة للمستخدمين. ومثال ذلك تقديم الدعم لشبكة 5G الجيل الخامس، كما أنه يعتبر مقاوم للماء. علاوة على ذلك يحتوي على كاميرا مميزة وبطارية قوية للغاية. وكل هذا بسعر لا يتخطى 450 دولارًا أمريكيًا.

ونقدم لكم في التقرير التالي مواصفات ومميزات الهاتف الذكي الجديد من جوجل وكل ما تريدون معرفته فإلى السطور القادمة عن Google Pixel 5a

واجهة هاتف Google Pixel 5a الأمامية والخلفية، لون أبيض
هاتف Google Pixel 5a

مواصفات هاتف Google Pixel 5a

  1. يبلغ وزن هاتف جوجل الجديد حوالي 183 جرامًا وسمكه حوالي 7.6 ملم ولونه الرسمي هو الأسود.
  2. الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 765G كوالكوم. في الحقيقة يتمتع بذاكرة عشوائية RAM تبلغ 6 جيجابايت ونظام التشغيل به أندرويد 11.
  3. شاشة Google Pixel 5a تأتي من نوع OLED بحجم 6.34 بوصة. أما دقتها فتبلغ 2400×1080 Full HD وترددها 60 هرتز بكثافة تصل إلى 413 بيكسل لكل بوصة.
  4. يأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين الأولى دقتها 12.2 ميجابكسل تتميز بعدسة ذات فتحة واسعة تدعم تقنية التركيز البؤري التلقائي. علاوة على التثبيت الإلكتروني للصور الملتقطة. أما الكاميرا الأمامية فهي Ultra-Wide لها زاوية كبيرة 118.7 درجة وجودتها 16 ميجابكسل والعدسة بها فتحة ƒ/2.2.
  5. يتمتع الهاتف بذاكرة داخلية للتخزين تبلغ مساحتها 128 جيجابايت ولا يدعم إمكانية وضع بطاقة ذاكرة إضافية.
  6. يتميز Google Pixel 5a بمنفذ سماعات تقليدي وبصمة خلفية لفتح القفل إلى جانب دعم شبكة WIFI ودعم NFC ويقاوم المياه بمعدل IP67.
  7. يحتوي هاتف جوجل الجديد على بطارية قوية 4620 أمبير يمكن شحنها من خلال منفذ USB-C بسرعة 18 واط.
شاشة هاتف Google Pixel 5a
شاشة هاتف Google Pixel 5a

مميزات الهاتف

  • بما أن هاتف Google Pixel 5a من صناعة شركة جوجل العالمية فمن البديهي أن يتميز بأبرز مميزات محرك البحث العالمي جوجل. على سبيل المثال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتقنية Portrait Light للحصول على صور مميزة مهما كانت الإضاءة.
  • يضم هذا الهاتف الذكي ميزة مقاومة المياه التي افتقدتها الإصدارات السابقة من نفس السلسلة. لذلك يمكن وضع الهاتف الذكي من جوجل في إناء مياه بعمق متر واحد حتى نصف ساعة. في الحقيقة لن يحدث له أي ضرر.
  • يحتوي الهاتف على ميزة رائعة لتوفير استهلاك البطارية وهي Adaptive Battery. كما توجد خاصية Extreme Battery Saver التي تجعل البطارية تبقى لمدة طويلة قبل نفاد الشحن.
  • يضم الهاتف تقنية Cinematic Pan لتصوير الفيديوهات وتسجيلها بسهولة. بالإضافة لتقنية Night Sight للحصول على صور بجودة رائعة ليلاً وكذلك توجد إمكانية التصوير الفلكي للقمر والنجوم.
  • يحتوي الهاتف على ميزة وحدة الأمان أول ما تعرف باسم Titan M التي تضمن لك حماية بياناتك والحفاظ عليها ضد أي هجمات.
  • هاتف Google Pixel 5a يأتي باللون الأسود فقط. لكن كشفت الشركة بعد ذلك عن أغطية بألوان متعددة، إلى جانب توفير أكثر من ميزة مجانية بشكل مؤقت بمجرد شراء الهاتف مثل “يوتيوب بريميوم” التي توفر متابعة مقاطع الفيديو بدون إعلانات لمدة 3 أشهر. بالإضافة لمساحة تخزينية إضافية من جوجل وان وميزة Google Play Pass لتحميل الألعاب بدون إعلانات سواء مجانية أو مدفوعة.

في النهاية، ذكرنا أهم مواصفات هاتف Google Pixel 5a التقنية، وسعره وأهم مميزاته التي تجعله جذاب للشراء.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات هاتفي هواوي Honor 60 Pro ،Honor 60

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!