اقتصاد وأعمال

هل موقع AliExpress الإلكتروني مضمون؟

علي إكسبرس تسوّق إلكتروني آمن ومميزات لا تفوتك

الرابط المختصر:

يهدر الكثير منّا وقتًا كبيرًا من أجل الوصول إلى مكان آمن يتيح التسوق الإلكتروني والشحن المجاني من خلال المواقع المشهورة مثل – موقع AliExpress أو أمازون أو eBay- دون مخاطرة أو التعرض للاحتيال أو الحصول على سلعة ذات جودة سيئة. فبعد التوسع الكبير الذي يشهده عالم التجارة الإلكترونية أصبح التعرض إلى النصب أمرًا واردًا بشدة. في ظل رغبة بعض التجار في تحقيق مكسب سريع ومضمون بغض النظر عن رد فعل العميل أو إمكانية خسارته إلى الأبد.

ومن بين المواقع التي يتردد عليها كثيرون للتسوق الإلكتروني موقع AliExpress ويبقى السؤال هل موقع  AliExpress الإلكتروني مضمون؟ لإتمام عمليات البيع والشراء دون مشاكل؟! هذا ما سوف نجيب عنه في السطور التالية:

أولاً وقبل الخوض في التفاصيل يجب أن تعرف ما يثير مخاوف البعض من التسوق الإلكتروني. في الحقيقة هناك بعض المساوئ التي تسببت في عزوف كثيرين عن تلك التجربة. ومن بين أبرزها وصول منتج مختلف عما طلبه العميل والخداع البصري أحيانًا. وعلى وجه الخصوص في مجال الملابس. لذلك تجد القطعة التي طلبتها ليست متطابقة مع تلك التي رأيتها كصورة وأذهلتك.

وفي تلك الحالة إما ستشعر بالحرج من مندوب التوصيل فستقوم بشرائها على أية حال. أو سترفض استلامها والحصول عليها، وحينها ستخسر فقط تكلفة توصيل السلعة.

إقرأ أيضاً: أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية: قائمة بأشهرها وأكثرها موثوقية

خطوات عليك القيام بها قبل التسوق الإلكتروني

أول شيء يجب عليك القيام به، هو متابعة تعليقات العملاء الآخرين حول المنتج الذي تستهدف شراءه. وبناء على تلك التقييمات ستحدد ما إذا كنت ما زلت تريد المنتج أم ستصرف النظر عنه.

إذا وجدت المنتج الذي تبحث عنه ورأيت معظم التعليقات إيجابية، كن حريصًا على التواصل مع أحد ممثلي الموقع. ومن ثم التأكد من أنه في حالة عدم وصول السلعة التي أردتها كما هي، ستطلب استعادة أموالك بالإضافة إلى سعر توصيل المنتج.

قبل أن تصاب بالحيرة وإعادة السؤال الذي طرحناه سلفًا: هل موقع AliExpress مضمون؟، سنوفر عليك العناء، لأن AliExpress يعتبر بالفعل من أفضل مواقع التسوق الإلكتروني التي تهتم في المقام الأول بالعميل ومدى رضاه عن الخدمة المقدمة له.

AliExpress أو علي إكسبرس يتبع مجموعة علي بابا الصينية. تم إطلاقه عام 2010 ويتواجد به العديد من المنتجات المميزة. إلا أن الأكثر رواجًا لديهم هي الإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية والملابس.

إقرأ أيضاً: ما هي طريقة الشراء من موقع علي بابا الإلكتروني؟

أهم مميزات موقع AliExpress

  1. يتيح موقع علي اكسبريس استبدال السلعة إذا وجدتها غير مرضية لك. مع تحديد فترة زمنية لا تتخطى 15 يومًا من يوم الشراء.
  2. أسعار موقع علي إكسبريس تنافسية إلى درجة كبيرة. قد يكون الأرخص بين جميع منصات التسوق الإلكتروني الأخرى، حتى لو كانت نفس السلعة هي المعروضة في جميع المواقع.
  3. يلتزم الموقع بمعايير البيع العالمية وهي التي تفرض على التجار اتباع قوانين بلده فيما يتعلق بمنتجاته ومطابقتها للمواصفات الرسمية.
  4. من بين سماته الرائعة، تلك العلاقة التي تجمع المنتجين الصينيين بالمستهلكين في جميع الدول. وهي نفس السمة التي يتبعها موقع أمازون.
  5. من الصعب أن تبحث عن شيء على موقع AliExpress ولا تجده، حيث يحتفظ الموقع بعدد ضخم من السلع التي قد يبحث عنها العميل، بل قد تجد منتجات على هذا الموقع، نادرًا ما تراها على منصات أخرى.
  6. يعتمد الموقع بشكل أساسي على تقييمات التجار والعملاء، حيث يكون لها دور أساسي في توجيه العميل إلى أفضل السلع المعروضة.
  7. يمتلك الموقع تطبيق عبر نظامي التشغيل “أندرويد” و”أي أو إس”، ما يسهل عملية التصفح واختيار المنتجات بأريحية.
  8. عملية الشحن المنزلي التي تعد أكثر عناصر التسوق الإلكتروني إزعاجًا. لذلك تعتبر أهم ميزة لدى موقع AliExpress خاصة سرعة تسليم المنتج. وتقديم عروض في بعض الأوقات، تشمل التوصيل المجاني للسلعة المطلوبة.

وبالعودة إلى سؤالك عزيزي القارئ هل موقع AliExpress مضمون؟ فإن مخاوفك التي تطاردك عندما تقدم على الشراء أون لاين ستتلاشى مع أول تعامل مع علي إكسبرس.

وفي حالة عدم رضائك عن السلعة يمكنك التواصل مع خدمة العملاء التي ستحرص على إنهاء مشكلتك دون معاناة. وإذا تأخر موعد وصول المنتج الذي طلبته، سيجوز لك استعادة أموالك وأيضًا تكلفة الشحن إلى المنزل.

للتسوق من خلال موقع علي إكسبرس الإلكتروني إضغط هنا

إقرأ ايضاً: المحلات التجارية: 15 حيلة تستخدمها المتاجر والسوبر ماركت لدفعك لشراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!