منوعات

10 وظائف يتعرض اصحابها للموت المفاجئ.. هل وظيفتك من بينهم؟

الرابط المختصر:

نشر موقع “بزنس انسايدر” الأمريكي لائحة بعدة وظائف يتعرض أصحابها للموت المفاجئ فهناك وظائف عديدة قد يموت من يشغلونها فجأة دون سابق أي انذار.

لائحة بـ 10 وظائف يتعرض أصحابها للموت المفاجئ

1- الشرطة والإطفاء والإسعاف

على رأس لائحة المهن والأعمال التي تُعرّض من يعملون فيها للوفاة بنِسَب أكبر رجال الشرطة والإسعاف والإطفاء والعاملون في هذه المجالات. ويعود هذا التصنيف إلى طبيعة الظروف التي يشتغل فيها أصحاب هذه الوظائف.

2- أطباء التخدير

كانت المرتبة الثانية من بين عدة مهن يتعرض أصحابها للموت بشكل مفاجئ والوظائف المسببة أكثر من غيرها لوفيات مفاجئة، من نصيب الأطباء والممرضين وكل من يعملون في المهن المرتبطة بالتخدير.

3- موظفو خدمة العملاء من بين عدة وظائف يتعرض أصحابها للموت المفاجئ

من الوظائف التي حلّت في مرتبة متقدمة بين المهن والوظائف التي يتعرض أصحابها لوفيات مفاجئة، وظيفة خدمة العملاء، التي تُلزم مَن يزاولها على العمل ساعات طويلة ربّما شملتْ أكثر من 12 ساعة متواصلة. كما يتعامل هؤلاء مع أصناف عديدة من الناس ويجبَرون على تحمّل الطباع الصعبة لبعض العملاء.

4- أطباء النساء والتوليد

جاء العاملون في طب النساء والتوليد عرضة لوفيات غامضة ومبكرة. فبالنظر إلى طبيعة عملهم، الذي قد يزاولونه حتى ساعات متأخرة، تتأثر صحتهم ويهتزّ استقرارهم النفسي، فتكون نهايات بعضهم مفاجئة للجميع.

إقرأ أيضاً: بعيداً عن الخرافات.. أغرب ثماني أشياء تحدث لجسد الانسان بعد الموت !

5- الجرّاحون

حل أطباء الجراحة والمهن المرتبطة بهذا التخصص في مراتب متقدمة من حيث الصبر وتحمّل المصاعب والمشاكل والذين تعرضهم ظروف مهنهم لوفيات مفاجئة.

6- مهنيو الطيران

يعدّ الطيار ومساعده ومهندس الطيران ومجموعة كبيرة من المهن المرتبطة بالطيران ضمن من يزاولون وظائف قد تعرضهم لوفاة مباغتة.

7- أطبّاء التحاليل الطبية

وردتْ مهن الطب المرتبطة بمجال التحاليل الطبية في قائمة الوظائف التي يتعرّض من يمارسونها لوفيات مفاجئة.

8- المذيعون من بين عدة وظائف يتعرض أصحابها للموت المفاجئ

من بين الوظائف التي يتعرّض مزاولوها لاحتمال وفاتهم بأسباب غامضة ودون سابق إنذار، مذيعو التليفزيون والإذاعات. ويعود هذا إلى نوع الضغوط التي يتعرضون لها أثناء عملهم، إضافة إلى ضغوط إضافية يتعرضون لها أثناء تغطيتهم أحداثا مختلفة.

9- العاملون في مهن الرّقص

تم تصنيف العاملين في مجال الرقص، سواء كان شرقيا أو غربيا، بين من يمارسون مهناً قد تُعرّضهم لوفاة مفاجئة في أي لحظة.

10- أطبّاء الأمراض النفسية

تندرج أي وظيفة مرتبطة بطب الأمراض النفسية ضمن المهن التي يتعرض من يمارسونها للوفاة المبكرة ربما يعود السبب لما يشاهدونه من حالات نفسية صعبة أثناء عملهم.

إقرأ ايضاً: تعرّف إلى أغرب الوظائف حول العالم.. من بينها المعانقون!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع