أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام رومانسية حزينة تفيض منها المشاعر

على الرغم من أن النهايات السعيدة جذابة ومفضلة، إلا أنه للقصص الرومانسية الحزينة مكانة خاصة وهناك العديد من القصص الرومانسية المأساوية التي تركت بصمة تاريخية، وتحتفظ بشعبية كبيرة حتى الآن، مثل قصة روميو وجولييت الشهيرة وغيرها، ومن أجل عشاق هذه القصص، نستعرض فيما يلي باقة من أفضل 10 أفلام رومانسية حزينة:

باقة من بين أجمل وأفضل الأفلام الرومانسية الحزينة

1. فيلم أنا قبلك Me Before You

يعد أنا قبلك Me Before You من بين أفضل أفلام رومانسية حزينة والمفضلة للغاية بين الكثيرين، يسرد قصة الشابة اللطيفة لو كلارك والشاب الثري ويل ترينور اللذين يجمع القدر بينهما بعد طرد لو من عملها وقبولها وظيفة رعاية خاصة لأحد المرضى الذي يتضح أنه ويل وهو مصاب بشلل رباعي.

تحرص لو كلارك على رعاية ويل بإخلاص وبكل طاقتها. وتبدأ في لفت انتباهه بفضل شخصيتها التي قد تبدو غريبة، لكنها عفوية وذات قلب نقي وطريفة. وسرعان ما تنشأ قصة حب بينهما لا تستمر طويلا، فويل يقرر إنهاء حياته بما يعرف بالقتل الرحيم. وهو إجراء طبي معروف ومسموح به في بلدان معينة. يترك ويل رسالة للو يحفزها على استكشاف نفسها وعيش أحلامها من أجله.

  • من بين أبرز الممثلين: أميليا كلارك وسام كلافلن وتشارلز دانس.
من أرقى أفلام الرومانسية الحزينة

2. فيلم Her

تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول ثيودور الذي يقع في قصة حب غريبة، فبعدما اشترى أول نظام تشغيل ذكي في العالم، والذي يتجاوب مع المستخدم ويحادثه كأن هناك محادثة واقعية تحدث، يبدأ ثيودور في الحقيقة بالوقوع في حب سامانثا، صوت نظام التشغيل، ليقع في دوامة حب شيء لا وجود حقيقي له.

من بين أبرز الممثلين: خواكين فينيكس وسكارليت جوهانسون وروني مارا وإخراج سبايك جونز.

Her من فئة أفلام رومانسية حزينة تراجيدية

3. فيلم مشية للذكرى A Walk to Remember

من كلاسيكيات وأفضل الأفلام الرومانسية الحزينة، ويحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة حتى يومنا هذا، في الحقيقة يدور الفيلم حول جيمي مريضة السرطان ولاندون وهما زملاء في مدرسة الثانوية وقلما ما يتحدثان سويا، فلاندون فتى مشاكس وله أصدقاء متنمرون كثيرا ما يستهدفون جيمي ذات الشخصية البريئة ومختلفة عن فتيات جيلها.

إلا أنه تبدأ صداقة تجمع بين جيمي ولاندون عندما يطلب مساعدتها في الدراسة تتحول إلى حب، ثم يعلم لاندون بمرض جيمي، ويصر على التمسك بها وبحبهما حتى يتزوجا، لكنها سرعان ما تتوفى بسبب المرض، ويظل جيمي مخلصا لذكراها وحبهما.

  • من بين أبرز الممثلين: ماندي مور وشين ويست وإخراج آدم شانكمان.
A Walk to Remember من أجمل أفلام الرومانسية الحزينة

4. فيلم Cast away

على الرغم من أحداث الفيلم الدرامية، والتي تدور حول حياة نولاند الذي انتهى به الأمر وحيدا على جزيرة نائية لمدة سنوات بعد سقوط طائرة الحمولة التابعة لوظيفته، إلا أنه من ناحية أخرى تفقد حبيبته الأمل في عودته، وتمضي قدما في حياتها وتعيش قصة حب، وتتزوج ويصدم نولاند بهذه الحقيقة عندما يتمكن من العودة بالفعل.

وقد حصد إعجاب النقاد وعدة ترشيحات لجائزة الأوسكار والغولدن غلوب والبافتا من بين الكثير.

  • من بين أبرز الممثلين: توم هانكس وهيلين هنت وإخراج روبرت زيمكيز.

5. فيلم Atonement

يأتي تكفير Atonement من بين أفضل أفلام رومانسية حزينة بفضل ما يتميز به من جوانب وأحداث مختلفة، دون أن تخل بقصته الرومانسية الأساسية.

الفيلم الرومانسي مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه حول قصة جريمة وما يحدث من عواقب بسببها على مدى 6 عقود، في الحقيقة تبدأ قصة حب بين ابنة عائلة ثرية وابن مدبرة المنزل في أحد البيوت الكبيرة، ولكن الحبيبين يتفرقان بسبب كذبة الشقيقة الأصغر للفتاة تتهم فيها حبيب شقيقتها، ويواجه الحبيبين عدة مواقف وصراعات تقف أمام حبهما.

  • من بين أبرز الممثلين: كيرا نايتلي وجيمس ماكفوي وسيرشا رونان وإخراج جو رايت.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 أفلام رومانسية على نتفلكس للمُحبين والعُشّاق

Atonement فيلم رومانسي حزين

6. فيلم الخطأ في قدرنا The Fault in Our Stars

يأتي الخطأ في قدرنا The Fault in Our Stars أحد أفضل الأفلام الرومانسية الحزينة، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الكثيرين، ويحكي الفيلم قصة هازل وأغسطس اللذين يلتقيان في مجموعة لدعم مرضى السرطان، ويصبحا أقرب لبعضهما وتبدأ قصة حبهما التي لا تستمر طويلا ويهزمها المرض.

  • من بين أبرز الممثلين: شايلين وودلي وأنسيل إلغورت ونات وولف، وجاء من إخراج جوش بون.
The Fault in Our Stars من بين أبرز الأفلام الرومانسية الحزينة

7. فيلم دفتر الملاحظات The Notebook

من أفضل الأفلام الرومانسية الحزينة، فهو مليء بالأحداث المتطورة والمتغيرة والعديد من المشاعر المختلطة التي تجمع بين الإحباط والاشتياق والغضب، دون أن يتم التجاهل في الحب أو تخل من الحب الشديد.

تأخذنا قصة الفيلم في رحلة عبر ذكريات وفصول قصة “نواه” وحبيبته “آلي” وما واجهه حبهما من مصاعب واضطرار أحدهما لمتابعة طريقه دون الآخر قبل أن تتلاقى سبلهما مجددا بعد فترة طويلة، لكن هذه الذكريات الجميلة وحتى نواه تنساها آلي التي تعيش في دار للمسنين، ويقرأ لها نواه عن حبهما من دفتر ملاحظاتها.

  • من بين أبرز الممثلين: رايان غوسلينغ ورايتشل ماكادمز بجانب جينا رولاندز وجيمس غارنر وإخراج نيك كاسافيتس.
The Notebook من بين روائع الأفلام الرومانسية الحزينة

8. فيلم الحب Amour

يعد الحب Amour من الأفلام الرومانسية المختلفة، إذ يتسم بما يقدمه من جانب واقعي يدور حول مدى تأثير الزمن على قصص الحب، فهو يتناول قصة زوجين عجوزين والصراع بين الموت والزمن والحب وغيره من عوامل قد تقف أمام القصص الرومانسية وترسم نهايتها بشكل يختلف عن المراد.

  • من بين أبرز الممثلين: إيزابيل أوبير وإيمانويل ريفا وجاي لو ترينتينيان وإخراج مايكل هاينيكي.
Amour فيلم رومانسي حزين

9. فيلم Remember me

ينضم تذكرني Remember me إلى أفضل الأفلام الرومانسية الحزينة بفضل قصته الغنية والمختلفة التي تحكي قصة تايلر وحبه لآلي التي تدخل حياته في ظل ما يعيشه من صراع وأزمة نفسية جراء انفصال والديه عقب انتحار شقيقته، وسرعان ما يتقرب تايلر وآلي من بعضهما البعض، إذ تدعمه وتخرجه من حزنه، لكن تتطور الأحداث بسرعة وتصبح الظروف ضد حبهما.

  • من بين أبرز الممثلين: روبرت باتينسون وإميلي دي رافن بجانب بيرس مورغان وكريس كوبر وإخراج ألين كولتر.
من روائع التراجيديا الرومانسية

10. فيلم أفضل عرض The Best offer

تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول حياة رجل يعد الأبرز فيما يتعلق بالمزادات التي تعرض أبرز اللوحات العالمية وذا خبرة كبيرة في التمييز بين الأعمال المزيفة والأصلية بمجرد رؤيتها، كما أنه محب جدا للوحات الفنية، ويحتفظ بقطعة تعد الأجمل لأحد كبار الفنانين على مستوى العالم في مخبأ خاص في بيته لا يدخله أحد غيره.

وتبدأ حياة الرجل العاطفية في الانتعاش والارتباط بفتاة يحبها بشدة. كما يدخل في دوامة القدرة على تمييز المشاعر الحقيقية من المزيفة في أحداث غير مألوفة.

  • من بين أبرز الممثلين: جيوفري راش وسيلفيا هويكس ودونالد ساذرلاند وإخراج جيوزبي تورنتوري.
The Best offer من أجمل الأفلام الرومانسية التراجيدية

في الحقيقة هناك العديد من الأفلام الرومانسية الحزينة الأخرى من الجدير ذكرها ضمن هذا المقال وهي:

أفلام رومانسية حزينة أخرى

  • The Wedding Planner
  • Titanic
  • Romeo and Juliet
  • Silver Linings Playbook
  • Marriage Story
  • All the Bright Places
  • Never Let Me Go

ختاما، سردنا في هذا المقال أجمل وأبرز أفلام رومانسية حزينة التي تجذب المشاهدين بسبب قصصها العاطفية، كما ذكرنا أبرز أفلام رومانسية أخرى تستحق المشاهدة.

اقرأ أيضاً: أهم 10 أفلام أجنبية وعربية مميزة 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى