هواتف ذكية

ما هو أرخص هاتف جيل خامس 5G؟

ما هو أرخص جوال يدعم شبكات الجيل الخامس؟ في الحقيقة إن كنت تبحث عن جوال رخيص جيل خامس، فإننا في هذا التقرير نرشح لك أفضل مجموعة من الهواتف التي بالتأكيد ستجد بداخلها الجوال الذي يناسبك. وسوف نشرح لك كافة المميزات الخاصة بالهاتف وكيفية استخدامه.

أرخص 6 هواتف تدعم الجيل الخامس

مما لا شك فيه أن خلال السنوات الماضية، انتشرت أنواع عديدة وحديثة من الهواتف كلها تدعم خاصية الجيل الخامس أو بعبارة أدق 5G. وانتشرت بشكل واضح داخل الأسواق الغربية، وفق أسعار مختلفة فتوجد هواتف عالية الثمن وهواتف متوسطة الثمن. وتقدم هذه الهواتف الكثير من الشركات نذكر منها على سبيل المثال شركة Google، وشركة Samsung، و Motorola، وكذلك شركة Apple. ومن أبرز الهواتف التي تدعم خاصية الجيل الخامس وسعرها رخيص مثل:

1. أرخص هاتف جيل خامس Google Pixel 6

يتميز بذاكرة تصل سعتها إلى 8 GB، بينما تصل سعة التخزين الداخلية إلى 128 GB. ويصل مقاس الشاشة إلى 6.4 بوصة، تتميز الكاميرا الخلفية الهاتف بدقة تصل إلى 50 ميجابكسل، وتوفر 114 درجة مجال الرؤية. أما الكاميرات الأمامية الخاصة بالهاتف فإن دقتها تصل إلى 8 ميجا بكسل. كما يوجد للهاتف مميزات متعددة من ضمنها مقاومة الهاتف للغبار والأتربة ومقاومة الهاتف للمياه، ويصل وزنه إلى 207 جرام.

يصنف هذا الهاتف ضمن هواتف الجيل الخامس الأكثر منافسة في السوق. وصل سعره إلى الآن إلى 600 دولار أمريكي. وهو ما يصل إلى 9 آلاف جنيه مصري، بينما بالعملة السعودية يصل إلى 2500 ريال سعودي.

يصل تخزين هاتف Google Pixel إلى سعة 128 GB، وبهذا فإن الهاتف يقدم للمستخدم سعة تخزين كبيرة. إلى جانب السعة الإضافية التي توفرها Google للمستخدمين. إذ يوجد تخزين حسابي وتخزين عبر Pixel Pass، متى كان المستخدم يحتاج إلى سعة تخزين إضافية.

يصل سعر هاتف Google pixel 6 إلى أقل من 600 دولار، ومن أبرز مميزاته أن مقاس الشاشة يصل إلى 6.4 بوصة. إضافة إلى احتواء الهاتف على بطارية جيدة يبلغ حجمها 4614، مللي أمبير، في 60 دقيقة. كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي وكذلك طريقة شحن جوال جديد السريعة. ومن أفضل مميزاته أنه يحتوي على نظام كاميرا مطور، كما تظهر جودة التصوير من خلاله مقارنته بالهواتف المختلفة.

توفر الشركة المنتجة لهذا الهاتف الكثير من المزايا، على سبيل المثال التحديث المستمر على إصدارات الهاتف والذي يستمر لمدة 3 سنوات، إضافة إلى توفير تحديثات أمنية على مدار 5 سنوات، وهذا ما جعل هاتف جوجل يصنف ضمن الهواتف المتوسطة التي تدعم خاصية الجيل الخامس بالرغم من انخفاض سعره مقارنة بالهواتف التي تدعم نفس الخاصية.

أرخص هاتف جيل خامس من جوجل

2. هاتف Motorola Edge 2021

تصل سعة التخزين الداخلية للهاتف إلى 256 جيجابايت، بينما ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف فإنها تصل إلى 8 جيجابايت. كما يبلغ مقياس الشاشة 6.7 بوصة، إلى جانب أن نوع الشاشة LCD. توجد بالهاتف كاميرات خلفية عريضة دقتها تصل إلى 108 MP، وتصل درجة مجال الرؤية الخاصة بكاميرا الهاتف إلى 2 MP بينما درجة العمل تصل إلى 2.4. أما بالنسبة للكاميرات الأمامية فإن عمقها يصل إلى 2.3، الهاتف مقاوم للغبار والمياه ووزنه يصل إلى 200 جرام.

هاتف رخيص من موتورولا هو Motorola Edge 2021 ويدعم الجيل الخامس
Motorola Edge 2021

3. هاتف Samsung Galaxy A52 5G

يعتبر هذا الهاتف أفضل جوال رخيص جيل خامس، وهذا حسب المميزات التي يتميز بها ومنها مقياس الشاشة الذي يصل إلى 6.5 كما أن وحدة المعالجة المركزية تصل سعتها إلى 750G، فيما أن الذاكرة العشوائية بالهاتف تصل سعتها إلى 6 جيجابايت، أما من ناحية سعة التخزين الداخلية فإنها تصل إلى 128 جيجابايت. توجد بالهاتف كاميرات خلفية عمقها يصل إلى 64 MP، ودرجة مجال الرؤية بها هو 123. أما الكاميرا الأمامية، فإن درجة عمقها تصل إلى 32 MP. يتميز الهاتف بأنه مقاوم للغبار والمياه ووزنه يصل إلى 189 جراماً.

هاتف رخيص جيل خامس Samsung Galaxy A52 5G لونه أزرق
هاتف رخيص جيل خامس Samsung Galaxy A52 5G

4. أرخص هاتف 5G OnePlus 9

يصل سعر هذا الهاتف في السوق إلى 600 دولار بالرغم من أنه بدأ في الانتشار بسعر 729 دولاراً. وهذا ما يؤثر على أسعار الهواتف التي تعمل بخاصية الجيل الخامس. كما يتميز الهاتف بالعديد من المميزات من أبرزها وجود معالج للشرائح قوي وهو Snapdragon 888، وهذا المعالج الحديث موجود أيضاً في شرائح هواتف أندرويد وسامسونج وغير ذلك. يساعد الهاتف المستخدمين راغبي الألعاب ومصممين الفيديوهات من إنجاز كافة المهمات المعقدة. إضافة إلى احتواء الهاتف على نظام الكاميرا الجديد، التي توجد به عدسة متسعة ثابتة تلتقط الصور الممتازة إضافة إلى التصوير بالفيديو الذي يظهر في جودة ممتازة.

هاتف رخيص OnePlus 9 يدعم شبكات الجيل الخامس
هاتف رخيص OnePlus 9

5. أرخص هاتف جيل خامس Apple iPhone 12 mini

يعتبر هذا الجوال واحداً ضمن قائمة الهواتف المفضلة لدى المستخدمين من الهواتف التي تعمل بخاصية 5G. كما يحتوي على مميزات عديدة منها وصول مقاس الشاشة إلى 5.4 بوصة، ووزنه يصل إلى 135 جراماً. وهذه المميزات تجعل منه جوال حديث بسعر رخيص.

هاتف رخيص Apple iPhone 12 mini يدعم الجيل الخامس
هاتف رخيص Apple iPhone 12 mini

6. هاتف Motorola One 5G Ace

توجد جملة من المميزات لهذا الهاتف من ضمنها مقاس الشاشة 6.7 بوصة وتصل سعة التخزين الداخلية للهاتف إلى 128 GB. بينما ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالهاتف هي 6 جيجابايت، كما تصل سعة وحدة المعالجة المركزية إلى 750G. وزن الهاتف هو 212 جراماً، وتوجد به كاميرا أمامية بعمق 16 MP. بينما الكاميرات الأمامية فإن درجة العمل تصل إلى 48 MP، كما يصنف الهاتف بأنه جوال رخيص جيل خامس.

 Motorola One 5G Ace
Motorola One 5G Ace

ما هو أرخص جوال 5G سامسونج؟

يعتبر هاتف Samsung Galaxy A32 5G، أرخص جوال يعمل بخاصية الجيل الخامس من منتجات شركة سامسونج. ويتميز بأنه هاتف اقتصادي ذو شاشة كبيرة وله تصميم جذاب. كما أنه يتمكن من القدرة على المنافسة بالرغم من أن سعره لا يزيد عن 280 دولاراً أي بما يعادل 4200 جنيه مصري. يتميز شكل الكاميرات الخلفية بالبساطة التي تعطي لها منظر جذاب ورقيق. يتوفر الهاتف بشاشة مقاس 6.5 بوصة، كما يوفر الهاتف سعة تخزين كبيرة تسمح بتحميل الألعاب.

ما هو أرخص جوال 5G هواوي؟

يعتبر هاتف Huawei Mate 30 Pro 5G، هو أرخص جوال يدعم خاصية الجيل الخامس، تنتجه شركة هواوي. يعمل الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 8 جيجابايت، كما يحتوي الهاتف على معالج HiSilicon Kirin 990. يصل مقاس الشاشة إلى 6.53 بوصة، كما يضم ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت. وتعمل البطارية بسعة 4500 مللي أمبير، كما يعمل هاتف هواوي بنظام أندرويد 2 للتشغيل.

ما هو أرخص جوال 5G في السعودية؟

تعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس أحد أشكال التكنولوجيا الخلوية الحديثة التي تم تنفيذها بهدف زيادة السرعة على خدمات الهواتف الذكية إضافة إلى تحسين أشكال الخدمات اللاسلكية عبر الهواتف المحمولة بين المستخدمين. تتميز هذه التقنية المعروفة باسم تقنية الجيل الخامس، بسرعة تصل إلى 20 جيجابايت في الثانية الواحدة.

في الوقت الذي تصل فيه السرعة القصوى لخدمات الهواتف من خلال خاصية الجيل الرابع إلى 1 جيجابايت في الثانية فقط. تستفيد العمليات الرقمية من خدمات الخامس استفادة كبيرة تسمح بتحسين سرعة وجودة الألعاب عبر الإنترنت. وكذلك تحسين جودة مؤتمرات الفيديو.

في الحقيقة من أرخص الهواتف التي نرشحها لك داخل المملكة العربية السعودية والتي دعم خاصية الجيل الخامس، هاتف Samsung galaxy A42 5G، وهاتف Oneplus 8 5g، وكذلك هاتف Samsung galaxy s 20 5g، وأيضاً هاتف Galaxy A42 5G، وهاتف LG V60 ThinQ 5G وغيرهم.

اقرأ أيضا: هاتف سوني XPERIA PRO-I: أفضل موبايل تصوير في السوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!