أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام محمد هنيدي خلال مسيرته الفنية

الرابط المختصر:

يعتبر الفنان المصري محمد هنيدي من عمالقة الكوميديا في الوطن العربي. حيث قدم العديد من الأعمال الرائعة على مدار مسيرته المهنية التي بدأت بأدوار صغيرة مع نجوم كبار. على سبيل المثال دوره في فيلم بخيت وعديلة مع النجم عادل امام. مع مرور السنوات بدأ محمد هنيدي في الحصول على أدوار بطولة. ومثال ذلك إسماعيلية رايح جاي وهمام في أمستردام وغيرهم من الأفلام التي صنعت اسمه واوصلته الى النجومية. كما توجته تلك الأفلام كملك للكوميديا في مصر، لذلك نسرد فيما يلي أفضل أفلام محمد هنيدي:

أفضل أفلام محمد هنيدي

1. فيلم همام في أمستردام

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي وأحمد السقا و موناليزا.

ظهر فيلم همام في امستردام على شاشات السينما لأول مرة في عام 1999، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

يروي فيلم همام في أمستردام قصة همام وهو شاب مصري يسافر لهولندا للعمل في الخارج، ويبني مستقبله من خلال العمل الشاق والاجتهاد وتخطي العديد من العقبات التي تواجهه حتى يشتري مطعم شهير ويكلل نجاحه بالزواج من شابة وقفت بجانبه وساعدته.

2. عسكر في المعسكر

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي و لقاء الخميسي وماجد الكدواني وحنان الطويل وحسن حسني.

صدر فيلم عسكر في المعسكر في عام 2003 وهو من إخراج محمد ياسين وتأليف أحمد عبد الله.

وتدور أحداث فيلم عسكر في المعسكر حول خصر وهو شاب يقضي خدمته في الجيش ويكون صداقة وثيقة مع زميله متولي، قبل أن يكتشف أن عائلة متولي تبحث عن والده للثأر منه ويصبح متولي مكلف بقتل صديقه خضر ثأرا لمقتل والده، ما يدفع خضر للزواج من حبيبته سعدية والهرب إلى القاهرة للعيش هناك في إطار كوميدي.

عسكر في المعسكر من بين أفضل افلام محمد هنيدي

3. فيلم تيتة رهيبة

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي وإيمي سمير غانم وسميحة أيوب.

صدر فيلم تيتة رهيبة في عام 2012، هو من إخراج سامح عبد العزيز وتأليف يوسف معاطي.

تدور احداث الفيلم حول قصة رؤوف الذي يقرر الزواج من فتاة أحلامه منار بعد وفاة جده، لكنه يفاجأ بعودة جدته التي زرعت فيه الخوف منذ الصغر من ألمانيا لتقيم معه وتقلب حياته بشكل لم يكن يتوقعه وتفرض سيطرتها عليه وعلى زوجته الجديدة.

4. فيلم إسماعيلية رايح جاي

  • من بين أبرز الممثلين: محمد فؤاد ومحمد هنيدي وحنان ترك وعزت أبو عوف.

يعد فيلم إسماعيلية رايح جاي من أول أفلام وأفضل محمد هنيدي وهو من إخراج كريم ضياء الدين وتأليف أحمد البيه.

يروي الفيلم قصة إبراهيم (محمد فؤاد) وهو طالب خجول وجاد يحلم بأن يكون مطربا مشهورا. وذلك بمساعدة اخيه وصديقه (محمد هنيدي) كما ينجح في مقابلة عزت أبو عوف الذي يكتشف موهبته ويوصله للنجومية.

5. عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي ودرة ولطفي لبيب وهالة فاخر وإيمان السيد.

يعتبر فيلم عنتر ابن ابن ابن ابن شداد من بين أحدث أعمال محمد هنيدي وقد صدر عام 2017 وهو من إخراج شريف إسماعيل وتأليف أيمن بهجت.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية عنتر حفيد عنتر بن شداد الأسطوري. والذي يجد نفسه في مواجهة مع “اسد الرجال” للفوز بقلب أجمل جميلات القبيلة في إطار كوميدي يدور في عالمنا المعاصر ويتميز بالتقدم التكنولوجي.

6. أمير البحار

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي وشيري عادل وغسان مطر وياسر جلال.

يعتبر فيلم أمير البحار من أفضل أفلام محمد هنيدي الكوميدية. فلا يتوقف المشاهد عن الضحك أمامه. صدر الفيلم في عام 2009 وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان. يروي فيلم أمير البحار قصة أمير وهو طالب في الأكاديمية البحرية ويحب ابنة مدير الاكاديمية سلوى لكن سلوى تراه مجرد اخ. وفي إطار كوميدي طريف يتم اختطاف أمير وشقيقاته من قبل القراصنة لتتطور الأحداث ويعمل أمير على انقاذهم.

7. فيلم يا أنا يا خالتي

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي وحسن حسني ودنيا سمير غانم.

صدر فيلم يا أنا يا خالتي في عام 2005 وهو من إخراج سعيد حامد وتأليف أحمد عبد الله ويعتبر من أفضل أفلام محمد هنيدي. ويروي فيلم يا أنا يا خالتي قصة تيمور وهو طالب في معهد الموسيقى يعزف على أداة الكونترباص الموسيقية ويحب نوال زميلته. لكن عندما يحاول الزواج منها يصطدم بوالدتها المهووسة بالدجل والشعوذة. لذلك يقرر تيمور محاربة النار بالنار واستخدام قناع اصطناعي. وذلك ليظهر لها بشخصية ساحرة تعرف الخالة نوسة لإقناعها بتركه يتزوج من ابنتها.

8. فيلم عندليب الدقي

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي و داوود حسين و هبة نور وعمرو عبد الجليل.

تم إنتاج فيلم عندليب الدقي في عام 2007 ويعتبر أول فيلم يؤلفه أيمن بهجت وهو من إخراج وائل إحسان.

يروي الفيلم قصة فوزي الذي يسعى للوصول للنجومية من خلال الغناء رغم أن صوته سيء. ومع تطور الأحداث يكتشف فوزي أنه يمتلك شقيق توأم يعيش في الخليج اسمه فواز. لكن عندما يسافر للقاء أخيه يرفض فواز تصديقه في البداية ومع ذلك مع تطور الأحداث يثبت فوزي أنه يهتم لأمر شقيقه وتساعده على تخطي محنة كبيرة.

عندليب الدقي من أفضل افلام محمد هنيدي

9. فيلم صاحب صاحبه

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي و ريهام عبد الغفور و أميرة نايف ولطفي لبيب.

صدر فيلم صاحب صاحبه في عام 2002 وهو من إخراج سعيد حامد وتأليف ماهر عواد.

ويروي فيلم صاحب صاحبه قصة أسامة الذي يحاول إقناع صديق عمره جاد بالعودة للاستقرار في مصر. ورعاية أمه العجوز وعدم العودة للسفر، عندما يصر جاد البخيل على العودة يقنعه أسامة بأنه مريض وعلى شفير الموت حتى يجبره على البقاء.

10. فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

  • من بين أبرز الممثلين: محمد هنيدي وسيرين عبد النور وعزت أبو عوف وإدوارد ولطفي لبيب.

فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة من بين أكثر أفلام محمد هنيدي طرافة. كما أدى إلى ظهور مسلسل كوميدي بنفس الاسم لاحقا. الفيلم من إخراج وائل إحسان وتأليف يوسف معاطي وصدر في عام 2008.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية الأستاذ رمضان الذي يعمل مدرس لغة عربية في بلدة ريفية. اذ يتسم بالحزم والشدة والانضباط، لكن يشاء القدر أن يعمل في مدرسة خاصة تحتوي على أبناء كبار الشخصيات والمسؤولين في البلد. عند التعامل معهم يدرك أنهم جميعا يحبون مغنية مشهورة. ولكن وسط سعيه لإبعادهم عنها يقع في غرامها هو وتتغير شخصيته بشكل يتركه في خضم أزمة هوية.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!