معارف ومعلومات

أفضل 10 منصات في دراسة اللغة الإنجليزية

الرابط المختصر:

فرضت العولمة بكل جوانبها الثقافية والعلمية والاقتصادية اللغة الإسبانية والفرنسية والإنجليزية كـ لغات أولى في جميع المجالات وعلى وجه الخصوص اللغة الإنجليزية. و لذلك أصبح من سبل التطور الذاتي وتنمية القدرات البشرية التمكن من هذه اللغة تحدثًا وكتابة وقراءة. وعلى هذا النحو انتشرت وتعددت المنصات الإلكترونية وقنوات اليوتيوب التي تقدم دورات تعليمية في اللغة الإنجليزية من مستويات المبتدئين إلى مستويات المحترفين. ومن مئات المواقع اخترنا للقراء أفضل المنصات لـ دراسة اللغة الإنجليزية على الشبكة العنكبوتية.

من كل هذه المنصات الإلكترونية وخرائطها المعرفية في اللغة الإنجليزية اخترنا لكم أسهلها وأشملها. و كذلك أكثرها تميزًا في الوصول بالمستوى إلى درجات الاحتراف بسرعة.

للمزيد من التفاصيل عن تعلم اللغة الإنجليزية بالتفصيل يرجى قراءة المقال مواقع تعلم اللغة الإنجليزية: أسهل طريقة للدراسة المجانية.

أفضل المنصات لدراسة اللغة الإنجليزية من الصفر

1- Livemocha

التحدث والقراءة هما الفرعين الأساسيين في دراسة أي لغة، وقد يكونا هما الأصعب كذلك. لذلك اختار منصة Livemocha تنمية هاتين المهارتين من خلال تقديم دروس اللغة الإنجليزية بالشكل الذي يسمح بممارسة التحدث والقراءة العملية،

كما أن هذه المنصة تجمع الراغبين في إتقان الإنجليزية في شبكة تواصل اجتماعي خاصة بالمنصة ليقوموا جميعًا بالممارسة الفعلية كشكل من أشكال الدراسة وتبادل المعلومات بالممارسة والتفاعل.

رابط منصة Livemocha

2- منصة English Central

اختارت منصة Englishcentral الإستفادة من التكنولوجيا المتطورة في تعليم الطلاب عبر مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث ضمَّن كل مقطع ما يخصه من الترجمة وشرح معاني الكلمات، وبالتالي أصبح بمقدور الدارس اختيار مقطع الفيديو الذي يريد بناءً على أهدافه ومصالحه الشخصية من دراسة اللغة الإنجليزية، لاسيما وأن المقاطع مصنفة بصورة رائعة بين فيديوهات الأعمال، وفيديوهات تعلم النطق، وفيديوهات دراسة الجمل والمصطلحات للمواقف الحياتية المختلفة ولهذا الأسباب جميعاً يعتبر هذه المنصة من أفضل المنصات لدراسة اللغة الإنجليزية.

رابط منصة English Central

إقرأ أيضاً: تطبيقات لدراسة اللغة الأجنبية: أكثر 6 تطبيقات انتشارا لدراسة اللغات باحتراف

3- BBC Learning English

جاء تصميم ومحتوى منصة BBC Learning English كي يتناسب مع جميع مستويات الدارسين بدءً من المبتدئين وكذلك المحترفين مرورًا بمتوسطي المستوى، كما جمعت المنصة في خريطته التعليمية أدوات تعليم متعددة منها: الفيديوهات المرئية. والمقاطع الصوتية الإذاعية، حيث تعرض فيه الأحداث اليومية والأخبار بإنجليزية بسيطة تركز على كيفيات النطق السليم وتكوين التعبيرات اللغوية المتكاملة، وعليه يجمع الدارس بين الإطلاع على الأحداث العالمية ودراسة اللغة في نسق مترابط وسهل.

رابط منصة BBC Learning English

4- منصة LyricsTraining

تحقق منصة Lyrics Training ممارسة اللغة الإنجليزية سماعًا وكتابة في أبهى صورها. وذلك من خلال الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية ثم الانتقال إلى صفحة مخصصة لكتابة كلمات مقطع الأغنية الذي تم سماعه منذ لحظات، وهو ما يعد آلية مبتكرة وغير مملة لتطوير مهارتي الاستماع والكتابة.

رابط منصة LyricsTraining

5- منصة Bab.la لدراسة الإنجليزية

في الحقيقة يستفيد دارسي اللغة الإنجليزية مع هذه المنصة عبر زيادة الحصيلة اللغوية الشخصية من الكلمات والعبارات والجمل والتراكيب للمواقف الحياتية كلها.

رابط منصة Bab.la

إقرأ ايضاً: تحسين مهارة الاستماع للإنجليزية: تعلم كيف تتقن مهارة الاستماع للغة الإنجليزية

6- منصة دوولينجو duolingo

روعة الدراسة مع منصة دوولينجو duolingo متمثلة في دراسة اللغة والمفردات الإنجليزية والقواعد النحوية عبر الألعاب التفاعلية الشيقة، كما تركز المنصةعلى تعليم النطق السليم حيث يتعين على الدارس نطق الكلمات نطقًا صحيحًا. وذلك لكي يستطيع الانتقال من الدرس الحالي إلى الدرس التالي، هذا إلى جانب إتاحة المنصة خيارات وإعدادات تسمح للدارس بتحديد أهدافه ومراقبة تطوره اللغوي.

رابط منصة duolingo

7- منصة Flo-joe

مستوى المحترفين الساعين إلى إتمام أحد الاختبارات الدولية مثل Cambridge First أو Advanced أو Proficiency أو IELTS. يساعدهم منصة Flo-joe على خوض ممارسات عملية تشبه تلك التي ستُعرض عليهم في هذه الاختبارات. سواءً من حيث الظروف المحيطة أو المحتوى التقييمي أو طريقة التقييم، أي أنه بمثابة تدريب عملي على أداء هذه الاختبارات.

رابط منصة Flo-joe

8- منصة Talk English

تهتم منصة Talk English تدريب الدارسين على: الإصغاء الجيد، وإجابة نماذج الأسئلة المصاحبة لكل درس. كما أن المميز هنا هو تصنيف دروس الإنجليزية إلى فروع الإنجليزية العامة والأعمال والمقابلات والسفر.

رابط منصة Talk English

9- منصة TED لدراسة الإنجليزية

قد لا تكون منصة TED من المنصات المتخصصة بشكل مباشر في تعليم اللغة الإنجليزية سواء للناطقين بها ولغير الناطقين. إلا أن اشتماله على مئات المحاضرات القصيرة المدة الزمنية في فروع علمية متنوعة يسمح لغير الناطقين بالإنجليزية دراسة اللغة وإجادته خصوصًا مع توفر ترجمة إنجليزية لكل محاضرة ولكل محادثة أسلوب علمي وعملي مختلف عن أسلوب الترجمات المتبع في الأفلام.

تعج شبكة الإنترنت بالعديد من المنصات الإلكترونية المهتمة بتعليم اللغة الإنجليزية. ولكننا اخترنا لكم أفضل المنصات لدراسة اللغة الإنجليزية وأبرزها وأسهلها من حيث المحتوى. كما اخترنا أسرعها في تطوير المهارات اللغوية المختلفة.

إقرأ أيضاً: قنوات يوتيوب لتعلم الإنجليزية: افضل 6 قنوات للتعلم من الصفر وحتى الإحتراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!