أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام كورية كوميدية تأخذك إلى عالم الفكاهة والضحك

الرابط المختصر:

المسلسلات الكوميدية الأجنبية والأفلام دائما ما تكون محط أنظار المشاهدين الذين يتمتعون بالفكاهة وحب الحياة. لذلك اخترنا لكم أفضل 10 أفلام كورية كوميدية وفكاهية. في الحقيقة تجد الكثيرون يبحثون عن أفلام كورية كوميدية، حتى يقضون وقتاً من المتعة الضاحكة. وذلك بسبب نجاح السينما الكورية في تقديم أعمال سينمائية ذات طابع كوميدي فكاهي. وعلى مدار عقود طويلة لعبت الأفلام الكوميدية الكورية دوراً هاماً بين مختلف قوالب السينما الآسيوية بشكل عام.

وربما يعود ذلك إلى التقارب الكبير بين الثقافات الغربية المتعددة والثقافة الكورية. إضافة إلى ذلك الانفتاح الثقافي الذي طرأ على مجتمع شبه الجزيرة الكورية لاسيما كوريا الجنوبية. ولذلك نستعرض معا مجموعة من الأفلام الكورية الكوميدية التي حققت نجاحاً بالغا.

أفضل 10 أفلام كورية كوميدية تأخذك إلى عالم من الضحك والبهجة

1- فيلم The Beauty Inside

يعد فيلم The Beauty Inside، من بين أجمل 10 أفلام كورية كوميدية وأكثرها فكاهة قدمه المخرج بايك. وتم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2018م، شارك فيه العديد من الممثلين المتميزين ومن بين أبرزهم هيو جو هان، جوري أوينو، وسيو جون بارك. استغرق عرض الفيلم لمدة ساعتين، وحصل على تقييم من قبل موقع imdb، بسبع نقاط.

تدور أحداث الفيلم في الحقيقة حول رجل يتعرض لمواقف غريبة أبرز هذه المواقف يراها كلما استيقظ من النوم. حيث يجد نفسه في جسد شخص لا يعرفه وتختلف الشخصيات التي يتجسد بها هذا الرجل بين الذكور والإناث وكذلك الأطفال والكبار.

فيلم The Beauty Inside من أفضل 10 أفلام كورية كوميدية

2- فِيلم Midnight Runners

تم إنتاج فيلم Midnight Runners وطرحه في دور العرض السينمائية عام 2017م. وهو في الواقع ذا طابع كوميدي فإن كنت تريد أجمل 10 أفلام كوميدية كورية فإننا رشحنا لك الأفضل.

في الحقيقة تدور أحداث الفيلم حول طلاب جدد يدرسون في كلية الشرطة بكوريا. من بين هؤلاء الطلاب نجد طالبين يتصفان بالصدق والأخلاق الطيبة وهما كي جون وهي يول. يخرج الطالبان في أحد الأيام خارج الجامعة من أجل التنزه. وخلال خروجهما تحدث عملية اختطاف امرأة في مرحلة الشباب من عمرها. وعندما يتصل أحدهما بالشرطة حتى يلحقون بها لا تتم الاستجابة السريعة المطلوبة مما يجعلهما يذهبان لإنقاذها.

فيلم Midnight Runners

3- فيلم Twenty

تم طرح فيلم Twenty، في دور العرض السينمائية عام 2015. وبالرغم من أن الفيلم يصنف أنه فيلم شبابي إلا ان قالب الفيلم الكوميدي يجعله مناسب للجميع. تستغرق مدة عرض الفيلم حوالي 115 دقيقة، أي ما يقرب من ساعتين. وتم إنتاج فيلم Twenty، في كوريا الجنوبية، وله اسم آخر هو Seumool، وقدم هذا الفيلم المخرج المعروف لي بيونج.

يحكي الفيلم قصة ثلاثة شباب في مقتبل العشرين من عمرهم، نشأت علاقة الصداقة بينهم منذ طفولتهم. وكلما كبروا في العمر تقاربوا أكثر فأكثر، وهم كيونج جاي وتشي هو ودونج. لكن بدخول هؤلاء الأصدقاء الثلاثة مرحلة الشباب تتغير حياتهم وظروفهم وعلاقتهم ببعضهم. تم تصنيف الفيلم أنه واحد من بين أفضل 10 أفلام كوميدية كورية.

فيلم Twenty

4- فِيلم Extreme Job

إن كنت لازالت تبحث عن أجمل 10 أفلام كورية كوميدية، فإننا نرشح لك فيلم Extreme Job. ويحكي في الحقيقة الفيلم قصة فريق من المحققين الذين يريدون إيقاع أحد المنظمات الإجرامية الخطيرة. فتخطر على بالهم فكرة التخفي في زي طهاة في أحد المطاعم. لكن وجودهم في المطعم كموظفين يدفع لهم إلى أمور أخرى غير التي كانوا يسعون إليها. يتأثرون بالعمل في المطعم والبعض منهم ينسى ما تم الاتفاق عليه والسبب الرئيسي لعملهم في المطعم.

وبحسب تصنيفات الأفلام الكورية الأكثر تحقيقا للإيرادات فإن هذا الفيلم استطاع أن يكون واحدا من بين الأفلام التي تمكنت من تحقيق أعلى عوائد مادية كبيرة.

فيلم Extreme Job من أفضل 10 أفلام كورية كوميدية

5- فيلم Miracle in Cell No

تم إنتاج فيلم Miracle in Cell No، عام 2013م، مصنف ضمن أفلام كوميدية كورية، قدمه المخرج لي هو أن كيونج، شارك فيه جملة من الممثلين ولعب دور البطولة فيه باك شن هي، يتصف هذا الفيلم في الحقيقة بأنه يناسب الأسرة التي يوجد بها أطفال، وتم اقتباس قصته من فيلم كوري قديم، وتدور أحداثه حول أسرة مفككة الأب في هذه الأسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبالرغم من إعاقته الذهنية فهو متهم في جريمة قتل، بالإضافة إلى اتهامات أخرى جراء جرائم عنف أسري تعرضت لها ابنته الصغيرة بسببه.

يدخل هذا الأب السجن بسبب جرائمه، وخلال وجوده في السجن يستطيع تكوين علاقات صداقة جديدة مع بعض المساجين من المجرمين، ويساعدونه الأصدقاء الجدد في عملية هروبه من السجن حتى يقابل طفلته.

فيلم Miracle in Cell No

6- فِيلم 200 Pounds Beauty

نضيف إلى قائمة أفلام كورية كوميدية فيلم 200 Pounds Beauty، الذي تم إنتاجه عام 2006م، وبجانب الكوميديا فإن هذا الفيلم غلب عليه الطابع الرومانسي وأعطاه لمسة أخرى من الجمال، تعود قصة الفيلم إلى المؤلف سوزوكي يوميكو، بينما أخرج الفيلم كيم يونج، وتدور أحداثه حول فتاة لديها موهبة الغناء لكنها تعاني من زيادة وزنها ما يدفعها للذهاب إلى أحد أطباء التجميل ثم تتغير حياتها بعد ذلك لتصبح نجمة غناء مشهورة.

كانت هانا، بطلة الفيلم، تعيش في حالة من انعدام الثقة بالنفس وهذا بسبب وزنها الزائد الذي كانت تخسره بسببه الكثير من الفرص لإظهار موهبتها ودائما ما كان يتم تجاهلها لأنها ليست جميلة، لكن قرار عملية التجميل كان قراراً جيداً وجاء في وقته المناسب وبعد ذلك ظهر جمالها الآخر ومن هنا استطاعت أن تفتح الأبواب أمامها للظهور كمطربة بوب بالإضافة إلى الوقوع في غرام الشاب سانج جون.

فيلم 200 Pounds Beauty من أفضل 10 أفلام كورية كوميدية

7- الفيلم الكوري الكوميدي Veteran

لا تبحث كثيراً عن أفلام كورية كوميدية، فنحن في هذا التقرير نقدم لك أفضل الأفلام الكورية الكوميدية، ومن بين أبرزها فيلم Veteran، الذي تحكي أحداثه قصة أحد المحققين يحاول الإمساك بشاب زعيم سري لمنظمة إجرامية، وخلال الأحداث يواجه المحقق الكثير من المواقف الكوميدية التي تجعل الفيلم من أفضل الأفلام الكورية الكوميدية.

فيلم Veteran

8- فِيلم Parasite

تم إنتاج فيلم طفيلي Parasite، عام 2019م، وهو أحد الأفلام الكوميدية الدرامية يتميز بوجود الكثير من المشاهد التي نجحت في الجمع بين الإثارة والتشويق، هو ضمن أفلام كورية كوميدية، وتدور أحداثه حول قصة أسرة لا تعمل يعيش جميع أفراد هذه العائلة في منزل صغير ويعاني الجميع من الفقر، لكن بعد التحاق أحد أفراد هذه الأسرة كمدرسة لفتاة والدها رجل من الأثرياء الكبار يتغير وضع هذه العائلة وبعد فترة بسيطة من عمله يتمكن من إلحاقهم جميعا في العمل داخل منزل هذا الرجل الثري، يتحدث الفيلم عن الطبقية الاجتماعية التي تجعله أحد أجمل الأفلام السينمائية الكورية الدرامية.

فيلم Parasite

9- فيلم Miss Granny

يعد فيلم Miss Granny أحد عدة أفلام كورية كوميدية. ويدمج بين الخيال الموسيقي الاستعراضي وبين الكوميديا من ناحية أخرى، تدور أحداث هذا الفيلم هو سيدة تدعى فيلي. وهي امرأة عجوز لكنها محبة للحياة وتبحث عن الفرص التي تجعلها تعيش حياتها بشكل جيد، وتتمكن من استعادة شبابها التي تستغل كل وقت فيها لتعيش كما ترغب، الفيلم تم إنتاجه عام 2018م.

فيلم Miss Granny من أفضل 10 أفلام كورية كوميدية

10- الفِيلم الكوري My Sassy Girl

تم إنتاج فيلم My Sassy Girl وطرحه في دور العرض السينمائية الكورية عام 2008م، وهو من بين أفضل ألافلام الكورية الكوميدية، كما يجمع الفيلم بين الكوميديا والرومانسية الرقيقة، يسرد الفيلم قصة أحد الشباب الطامحين، يقابل هذا الشاب في يوم من الأيام فتاة لطيفة لكنها متهورة إلى حد ملحوظ، وتبدأ بينهما علاقة تقارب وصداقة لكن علاقته بها سببت له الوقوع في الكثير من المشكلات مما جعله يحاول وبكل الطرق أن يتهرب منها ويقطع علاقته بها، لكنه لا يتمكن من فعل ذلك لأنه يكتشف تعلقه الشديد بها الذي يمنعه من الاستغناء عنها.

فيلم My Sassy Girl من أفضل 10 أفلام كورية كوميدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!