أفلام ومسلسلات

أقوى الأفلام الأجنبية التي أنتجت في عام 2018

الرابط المختصر:

بعد كل عام ينتظر جماهير وعشاق الأفلام السينمائية حفلات توزيع الجوائز العالمية مثل الأوسكار والجولدن جلوب، ليتمكنوا بذلك من معرفة أي الإنتاجات السينمائية قد تميزت عن الأخرى. لكننا فيما يلي سنستعرض معًا مجموعة من أقوى الأفلام التي أُنتجت خلال عام 2018. وذلك بناء على رأي النُقّاد، بالإضافة إلى آراء الجماهير. 

في البداية، نود أن نقترح عليك أن تقوم بمشاهدة بعض الأفلام التي تميزت خلال هذا العام مثل فيلم The wild pear Tree وفيلم Girl، وفيلم Burning، بالإضافة إلى فيلم The guilty، وفيلم The old man and the gun، وفيلم Touch me not.

خلال الفقرة القادمة، سنتعرف على بعض ملخصات الأفلام التي صنفناها ضمن أقوى الأفلام التي أنتجتها السينما لعام 2018، فتابع معنا. 

أقوى الأفلام الأجنبية فيلم A Private War

فيلم A Private War

هذا الفيلم يروي قصة حقيقية لماري كولفين التي تعمل صحفية متخصصة في نقل أخبار الحروب في مختلف أنحاء العالم. وهي صاحبة قضية، كما ان لديها مبدأ في أن تعبّر عن آراء الضعفاء الذين لا يقدرون على التعبير عن رأيهم بصوت عالي، وتجسدها في فيلم الممثلة المتميزة ريدموند بايك.  ترشح هذا الفيلم لاثنين من جائزة الجولدن جلوب، وهو من إخراج المبدع ماثيو هاينمن. الجدير بالذكر أن هذا المخرج المتميز ترشح من قبل لنيل جائزة الأوسكار في عام 2015. عن فلمه الوثائقي Cartel Land.

فيلم Widows

 أخرج هذا الفيلم الذي يعتبر من أقوى الأفلام المخرج ستيف ماكوين.  ويحكى الفيلم قصه أربعة من السيدات الذين تزوجن برجال لديهم ماضي إجرامي، وهذا هو الشيء الوحيد المشترك بين هؤلاء السيدات. الجدير بالذكر أن المخرج ستيف ماكوين، حصل من قبل على جائزة الأوسكار في عام 2014.

فيلم Green Book

تدور أحداث هذا الفيلم حول رجل أبيض يعمل كسائق خاص لدي رجل آخر من أصل أفريقي. تدور أحداث هذا الفيلم في حقبة الستينيات. فقد تمكن هذا الفيلم من الحصول على 5 ترشيحات لجائزة جولدن جلوب، لعدة فئات من مثل: فئة أفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد. كما أن هذا الفيلم هو من إخراج المخرج الأمريكي المتميز بيتر فارلي، الذي أخرج العديد من الأفلام الكوميدية الشهيرة مثل فيلم “دامب آند دامبر”.

أقوى الأفلام الأجنبية فيلم Dogman

تدور أحداث هذا الفيلم المعتبر أيضا ضمن أقوى الأفلام حول رجل طيب يتورط في أعمال شريرة لرجل آخر. الفيلم من بطولة مارسيلو فونتي الممثل الشهير الذي تمكن من حصد جائزة أفضل ممثل خلال مهرجان كان. بالإضافة ان هذا الفيلم من إخراج ماتيو جاروني، المخرج المتميز الذي حصل على جائزة لجنه التحكيم الكبرى بمهرجان كان خلال عام 2008. 

فيلم Black Panther

فيلم Black Panther احد أقوى افلام 2018

هذا الفيلم هو أحد أقوى الأفلام المتعلقة بسلسلة أفنجرز. وتمكن هذا الفيلم من الترشح لجائزة أفضل فيلم درامي، ليكون بذلك أول الأفلام التي تتحدث عن الأبطال الخارقين وتترشح لهذه الفئة. تدور أحداث الفيلم حول البطل ذو الأصول الأفريقية حاكم عالم واكندا، الذي يحاول مواجهة قوى الشر، مستخدمًا في ذلك القوة العلمية الهائلة التي تمتلكها واكندا، في محاولة منه لإنقاذ العالم. لم ينجح الفيلم على مستوى المهرجانات فقط، لكنه نجح أيضًا في شباك التذاكر، حيث وصلت إيرادات الفيلم إلى ما تخطي 700 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط، وعلى مستوى العالم تمكن الفيلم من تخطي حاجز المليار دولار من إيرادات شباك التذاكر. الجدير بالذكر أن الفيلم من إخراج المخرج المتميز رايان كوجلر.

إقرأ ايضاً: أفضل أفلام 2020 تحت فئة الأكشن

فيلم  A Star Is Born

هذا الفيلم هو من بطولة ليدي جاجا وبرادلي كوبر الذي أخرجه أيضًا. وقد تمكن هذا الفيلم من الحصول على 5 ترشيحات لجائزة جولدن جلوب، فئات أفضل مخرج وأفضل فيلم درامي. تدور أحداث الفيلم حول مغنية صاعدة تتمكن من النجاح بمساعدة موسيقي، لكنه على الرغم من أنه قدم لها المساعدة لكي تنجح كمغنية، لم يتمكن من مساعدة نفسه للتخلص من الإدمان والكحول. 

فيلم The Favourite

تمكن هذا الفيلم من الحصول على 5 ترشيحات لجائزة جولدن جلوب، فئات أفضل سيناريو وأفضل موسيقى وأفضل فيلم كوميدي. وهذا الفيلم هو من إخراج المتميز يورجوس لانثيموس، الذي تتميز أعماله باحتوائها على الكثير من المفاجآت، كما تتضمن رموز عدة على المشاهد أن يحلها. الجدير بالذكر أن الفيلم قد تمكن من الحصول على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان فينيسيا، بالإضافة إلى أنه حصل على جائزة أفضل ممثلة تلقتها بطلته أوليفيا كولمان.

أقوى الأفلام الأجنبية فيلم Blackklansman

تمكن هذا الفيلم من الحصول على جائزة لجنه التحكيم الكبرى بمهرجان كان لعام 2018. وتدور أحداث الفيلم حول شرطي أسود يطلب مساعدة رجل يهودي، حتى يتمكن من إجراء تحريات عن منظمة معادية للسامية، وتؤمن بتميز العرق الأبيض. الجدير بالذكر أن هذا الفيلم تمكن من الحصول على أربعة عشر ترشيحًا لجائزة جولدن جلوب عن فئات أفضل مخرج وأفضل فيلم درامي. 

فيلم Capernaum

يحكي هذا الفيلم قصة طفل صغير يحاسب الكبار على أفعالهم. وهو يعيش داخل قرية كفر ناحوم. لقي هذا الفيلم استحسان الكثيرين نتيجة لتميز مخرجته نادين لبكي -المخرجة اللبنانية- في استخدام أسلوب الأفلام التسجيلية الذي أضفى طابعًا واقعيًا على الفيلم.

الجدير بالذكر أن الفيلم كان قد حصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان، وتمكن من الترشح لجائزة جولدن جلوب. وما جعل هذا الفيلم متميزًا أيضًا أن المخرجة نادين لبكي قد اختارت لبطولته أحد أطفال أُسر اللاجئين، مما زاد من واقعية الفيلم، وجعله يدخل القائمة المختصرة لترشيحات الأوسكار عن فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية. 

فيلم Happy As Lazzaro

يروي هذا الفيلم قصة شاب يدعى لازارو يواجه سيدة تستعبد مجموعة من المزارعين بزراعة حقول التبغ. الفيلم من إخراج المتميزة أليس رورواتشر.

فيلم The Ballad of Buster Scruggs

الفيلم جاز على جائزة من مهرجان فينيسيا تحت فئة أفضل سيناريو وهو للأخوين كوين، الذين تمكنا من الحصول على جائزة الأوسكار أربع مرات سابقة.  وهذا الفيلم تدور أحداثه عن طريق سرد ست قصص منفصلة. 

أقوى الأفلام الأجنبية فيلم Isle Of Dogs

فيلم Isle Of Dogs

تم ترشيح هذا الفيلم في مهرجان برلين لنيل جائزة أفضل مخرج. وهو فيلم أنمي للمبدع ويس أندرسون. كما تم ترشيح هذا الفيلم لنيل جائزة من جولدن جلوب أيضًا. ويحكى الفيلم قصة طفل يبحث عن كلبه الضائع.

 الجدير بالذكر أن هذه ليست أول تجربة رسوم متحركة للمخرج المتميز ويس أندرسون، فقد أخرج من قبل فيلم “فانتاستيك مستر فوكس”، وحصل هذا المخرج على عدة ترشيحات سابقة لنيل لجائزه الأوسكار.

فيلم If Beale Street Could Talk

تدور أحداث هذا الفيلم حول امرأة أمريكية من أصول أفريقية تسعى لإثبات براءة صديقها. ترشح هذا الفيلم لنيل ثلاثة جوائز من الجولدن جلوب، عن فئة أفضل فيلم درامي. وهذا الفيلم هو من إخراج بار ي جينكنز.

فيلم Bohemian rhapsody

هذا الفيلم هو فيلم سيرة ذاتية لفريدي ميركوري، حيث يحكي قصته كمغني راب. بالإضافة إلى تاريخه مع فرقته كوين.  ويُسلط الفيلم الضوء على الأسباب والظروف التي أدت في النهاية إلى إنتاجات هذه الفرقة المتميزة وموسيقاها التي علقت بأذهان الجماهير.

ويُذكر أن هذا الفيلم من بطولة رامي مالك، الذي جسد دور فريدي ميركوري. ويُذكر أيضًا أن الفيلم قد تمكن من الترشح للجولدن جلوب، كما أنه قد تمكن من الحصول على ترشيح في فئتي أفضل ممثل وأفضل فيلم درامي. 

أقوى الأفلام الأجنبية فيلم Infinity War

تدور أحداث هذا الفيلم حول شخصية شريرة يُدعى “ثانوس”، حيث يرغب هذا الشرير في القضاء على نصف سكان الكون بهدف إعطاء موارد أكثر للنصف الباقي. وعلاوة على ذلك تمكن هذا الفيلم من تحقيق إيرادات خيالية وصلت إلى 600 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط، كما تخطت أرباحه المليار دولار في جميع أنحاء العالم.

ويظهر مشهد عبقري في نهاية الفيلم يجذب الجماهير ويجعلهم ينتظرون الجزء الثاني من هذا الفيلم، حيث يختفي بعض الأفنجرز أو المنتقمون أو معظمهم بعد أن ينجح ثانوس في الحصول على الأحجار التي ستمده بالقوة اللازمة للقضاء على نصف سكان الكون. 

وقد ظهرت للفيلم أبعادًا أخرى بعد عرضه، حيث يعتقد البعض أنه يحمل إسقاطات سياسية أو اجتماعية. ولم يعد الأمر يقتصر على كونه فيلم لأبطال خارقين. 

فيلم First Man

هذا الفيلم يحكي قصة رجل الفضاء نيل أرمسترونج صاحب أول أقدام بشرية تطأ على سطح القمر.  ويتناول الفيلم الصراع الداخلي النفسي لدى الإنسان بين أحلامه المهنية ومتطلباته الشعورية تجاه عائلته وشريك حياته. هذا الفيلم هو للمخرج المتميز داميان شازيل، الذي حصل على جائزة الأوسكار في وقت سابق عن فيلمه الشهير “لالالاند”.

فيلم Shoplifters

تدور أحداث هذا الفيلم حول عصابة من اللصوص صغار السن ينضم إليهم عضو جديد. تم ترشيح هذا الفيلم لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي في الجولدن جلوب. كما أنه تمكن من أن يكون بين الأفلام التي أضيفت إلى القائمة المختصرة لنيل جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية. يُذكر أن مخرج هذا الفيلم هو المخرج الشهير هيروكازو كوريدا. 

فيلم Vice

هذا الفيلم هو من بطولة الممثل المتميز كريستين كيلر، وقد أضاف كريستين الكثير إلى هذا الفيلم، كما أنه استعان بمتخصصين في التغذية لكي يتمكن من زيادة وزنه، حتى يتمكن من لعب الدور بحنكة.

يُذكر أن قصة الفيلم تدور حول حياة ديك تشيني، وهو نائب الرئيس الأمريكي الأسبق. يدور الفيلم في إطار كوميدي، ويشارك كريستيان بيل البطولة إيمي آدمز وستيف كاريل، وأخرجه المبدع آدم ماكاي.

فيلم Cold war

فيلم Cold war

هذا الفيلم أيضا من أقوى الأفلام وتدور أحداثه حول سرد لقصة حب تحدث في زمن الحرب وبالتحديد في نهاية الحرب العالمية الثانية. تمكن الفيلم من الفوز بجائزة مهرجان كان، عن فئة أفضل مخرج، لتكون من نصيب المخرج المتميز بافل بافليكوفيسكي. بالإضافة إلى أن هذا المخرج المتميز قد حصل في وقت سابق على جائزة الأوسكار لإخراجه فيلم Ida.

أقوى الأفلام الأجنبية فيلم Roma

قام بكتابة وإدارة تصوير وإخراج هذا الفيلم المخرج الفرنسي كورون، الحائز على جائزة الأوسكار في وقت سابق عن فيلمه “جرافيتي”. ومن ناحية أخرى قصة الفيلم مستوحاة من حياته الشخصية، كما ان هذا الفيلم على ثلاثة ترشيحات لنيل جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج من الجولدن جلوب. كما تمكن الفيلم أيضًا من أن يكون بين الأفلام التي وضعت في القائمة المختصرة كمرشح للأوسكار عن فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية. 

إقرأ أيضاً: أجمل 10 أفلام كوميدية أجنبية تمت مشاهدتها تكراراً ومراراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!