ركن التقنية

8 من أفضل أنواع كاميرات سوني مع مواصفات وسعر كل كاميرا

إذا كنت تبحث عن كاميرا ديجيتال ماركة سوني Sony بإمكانيات مميزة وسعر غير مبالغ فيه، فأنت في المكان الصحيح. لذلك جلبنا لك أفضل أنواع كاميرات سوني التي ستلبي طلبك دون الحاجة إلى إهدار وقتك في البحث وقراءة المزيد من المقالات ومشاهدة مقاطع الفيديو. فقط تابع هذا التقرير حتى النهاية وستجد فيه ما تريد.

أفضل أنواع كاميرات سوني Sony

1. كاميرا ديجيتال Sony Cyber-shot DSC-RX1 RII

تحتوي هذه الكاميرا المدمجة الرائعة على مستشعر كبير بإطار متكامل ودقة 42 ميجابكسل. بالإضافة إلى عدسة Zeiss Sonnar 35 ملم بفتحة f/2.0 وهي تتمتع بميزة الضبط التلقائي علاوة على ذلك التحكم اليدوي لتنتج صورًا بجودة رائعة. وأيضاً خاصية ISO وشاشة مائلة إلى جانب وجود عدسة OLED تقبل السحب.

في الحقيقة، تم تخصيص الكاميرا هذه لإنتاج صور ثابتة وفيديوهات Full HD تتمتع بالثبات أيضًا. وعلى الرغم من أنها كاميرا صغيرة إلا أنها تمنحك صورًا محترفة ولن تكلفك أكثر من 3300$ دولار أمريكي.

كاميرا سوني نوع Sony Cyber-shot DSC-RX1 RII لون أسود
كاميرا سوني نوع Sony Cyber-shot DSC-RX1 RII

2. كاميرا سوني Sony Cyber-shot DSC-RX10 III

تأتي هذه الكاميرا بإطار كامل مع مدى تكبير من 24 إلى 600 ملم بمستشعر 1 بوصة تم تثبيته وراء العدسة الـ Zeiss. كما تأتي بفتحة قصوى f/2.4 تنتج صورًا بجودة 20 ميجابكسل ومقاطع فيديو 4K وفيديوهات حركة بطيئة “960 إطاراً في الثانية”.

علاوة على ذلك تحتوي كاميرا التصوير على خاصية ضبط أوتوماتيكي للتركيز على الأهداف بسرعة فائقة. إلى جانب إمكانية الاتصال بالهاتف ويمكنك شراؤها بسعر 1300$ دولار أمريكي.

كاميرا نوع Sony Cyber-shot DSC-RX10 III لون أسود
كاميرا سوني نوع Sony Cyber-shot DSC-RX10 III

3. كاميرا Sony Cyber-shot DSC-HX80

تحتوي هذه الكاميرا على الكثير من الإمكانيات والمميزات فهي مدمجة بدرجة تكبير تصل إلى 30X. كما توجد شاشة مائلة وإمكانية التوصيل اللاسلكي وعدسة إلكترونية تنتج صورًا بدقة 18 ميجابكسل وتقنية FULL HD لمقاطع الفيديو.

ومن بين أبرز مميزاتها الشاشة من نوع DSC-HX80 التي يمكن إمالتها 180 درجة. لذلك تمنحك القدرة على التقاط صور سيلفي مميزة بجودة مذهلة.

كما تأتي الكاميرا بتطبيقات كثيرة تستطيع تحميلها ستضيف إلى صورك تأثيرات رائعة تزيد من الشكل الجمالي. فلا تتردد في الشراء إذا أردت الاستفادة من هذه الإمكانيات بسعر 340 دولارًا أمريكيًا.

 كاميرا سوني نوع Sony Cyber-shot DSC-HX80 لون أسود
كاميرا سوني نوع Sony Cyber-shot DSC-HX80

4. كاميرا Sony a68 Translucent Mirror DSLR

من بين أفضل أنواع كاميرات سوني التي تأتي بتحكم يدوي رائع وصور ثابتة بفضل المستشعر 24.2 MP APS-C وإمكانية تصوير مقاطع فيديو Full HD.

وتحتوي على شاشة قابلة للإمالة 2.7 بوصة إلى جانب وجود عدسة إلكترونية. وعلى الرغم من افتقادها النظام البيئي المعتاد في العدسات من شركة سوني إلا أن تواجد نظام A-mount سيغنيك عن ذلك بأساسيات أخرى رائعة. وكل هذا بسعر رخيص للغاية حيث لن تدفع أكثر من 700$ دولار أمريكي.

 كاميرا Sony a68 Translucent Mirror DSLR لون أسود
كاميرا سوني Sony a68 Translucent Mirror DSLR

5. كاميرا ديجيتال Sony Cyber-shot DSC-HX400V

تحتوي هذه الكاميرا على عدسة Carl Zeiss التي تأتي بميزة التكبير حتى 50X دون تشويش. بل تمنحك صورة ثابتة بفضل المستشعر CMOS بدقة 20.4 ميجابكسل. ويعتبر ليس أفضل دقة ومستشعر بخصوص السعر. ولكن إمكانية التكبير للمعدل المذكور سلفًا يغطي على ذلك العيب.

وتتمتع الكاميرا بمعالج سريع ووجود WIFI، GPS، NfC إلى جانب وجود شاشة مائلة وأزرار متعددة تمنحك تحكمًا يدويًا سهلاً. فإذا قررت شراءها تأكد أنك ستحصل على إمكانيات هائلة وصور مذهلة، كل هذا بسعر 400 دولار أمريكي.

 كاميرا سوني ديجيتالSony Cyber-shot DSC-HX400V لون أسود
كاميرا سوني ديجيتالSony Cyber-shot DSC-HX400V

6. كاميرا سوني ديجيتال Sony Alpha a6500 Mirrorless

من أقوى الكاميرات غير العاكسة بفضل وجود مستشعر رائع نوعه APS-C بدقة 24.2 ميجابكسل. ما يمنحك صورة ثابتة إلى جانب وجود نظام التركيز البؤري الذي يمنع الاهتزاز عند تصوير أهداف متحركة. كما يمكنك تصوير مقاطع فيديو 4K.

وتتمتع الكاميرا بتصميم مذهل مصنوع من المغنيسيوم ومعادن أخرى تقاوم حالات الطقس السيئة، كما توجد شاشة 3 بوصات وعدسة إلكترونية حادة وخيارات عديدة تمنحك القدرة على استغلال كافة إمكانيات الكاميرا التي تأتي بسعر 1400 دولار أمريكي.

 كاميرا سوني ديجيتال Sony Alpha a6500 Mirrorless لون أسود
كاميرا سوني ديجيتال Sony Alpha a6500 Mirrorless

7. كاميرا ديجيتال Sony Cyber-shot DSC-RX100 V

تعتبر من أقوى الكاميرات ذات الحجم الصغير وتتميز بالسرعة الكبيرة في الأداء وسهولة حملها. ناهيك عن مجموعة من المميزات والتقنيات الرائعة مثل تصوير مقاطع فيديو 4k بدقة 20 ميجابكسل. حيث تمتلك مستشعرًا 1 بوصة، ما يجعلها منافسًا للكاميرات الرقمية التي لديها عدسة أحادية عاكسة.

تحتوي الكاميرا على عدسة f/1.8 من نوعية Zeiss Zoom تتميز بفتحة قصوى. ولها استخدامات متعددة تمنحك صورًا مذهلة مهما كانت الإضاءة، ما يبرر سعرها الغالي الذي يصل إلى 950$ دولارًا أمريكيًا.

 كاميرا ديجيتال Sony Cyber-shot DSC-RX100 V لون أسود
كاميرا ديجيتال Sony Cyber-shot DSC-RX100 V

8. كاميرا ديجيتال Sony a7R III Mirrorless

في الواقع خيار رائع من أفضل أنواع كاميرات سوني غير العاكسة والإطار المتكامل حيث تمنحك صورًا بدقة 42 ميجابكسل ومقاطع فيديو 4K. لذلك هي توفر عدة مزايا من بينها صور ثابتة ومعالج صور مذهل من حيث السرعة والأداء وإمكانية الضبط التلقائي والتركيز البؤري بتكبير 399 درجة. علاوة على ذلك تأتي مصحوبة بدرجات تباين تصل إلى 425 درجة.

تحتوي الكاميرا على جسم مضاد لحالات الطقس السيئة وتقنية Wi-Fi، NfC مع عدسات Zeiss. إلى جانب ذلك شاشة لمس قابلة للإمالة وعدسة إلكترونية حادة، في الحقيقة كل هذا بسعر 3200$ دولار أمريكي.

لو كان هدفك الحصول على صور في إضاءة قليلة حينها سيكون خيارك الأفضل هو كاميرا Sony Alpha a7S II. وذلك بفضل المستشعر الـ 12 ميجابايت والذي يتمتع بمدى 50 حتى 4.096.004 مما يجعل الصور المظلمة أكثر وضوحًا.

كاميرا ديجيتال Sony a7R III Mirrorless لون أسود
كاميرا ديجيتال Sony a7R III Mirrorless

في النهاية، ذكرنا في هذا المقال أفضل أنواع كاميرات سوني، بالإضافة إلى سعر ومواصفات كل كاميرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!